معلومات لن تصدقها عن كرة القدم لكنها حدثت بالفعل (صور)

main image

منذ ما يزيد على قرن من الزمان ولعبة كرة القدم تتربع في قلوب وعقول الغالبية العظمى من سكان الكرة الأرضية من البشر، فمعظم عشاق كرة القدم وجماهيرها لا يرون تلك الرياضة مجرد علبة للتسلية، بل هي بمثابة الماء والهواء لهم . 

فذلك الجلد الدائري الشكل والذي يركض وراءه 22 لاعباً استطاع أن يوحد الشعوب ودول العالم المختلفة، التي كان بينها الكثير من العداوات والحروب، وللأمانة تسبب أيضاً بنشوب التوترات السياسية بين دول العالم المختلفة. 

أكثر قمصان فرق كرة القدم إثارة للسخرية (صور)

فأكثر ما يميز كرة القدم عن باقي الرياضات هو جنونها ومتعتها، التي لا تنتهي طوال 90 دقيقة هي عمر المباراة، وفي التقرير التالي سوف تتعرف على بعض المعلومات الحقيقية عن ملكة الألعاب الرياضية والتي قد تظنها خيالية من غرابتها. 

1- جماهير كوريا الشمالية المزيفون! 

بالتأكيد الجميع يتذكر التأهل التاريخي للمنتخب الكوري الشمالي لنهائيات كأس العالم لعام 2010 والتي تمت إقامتها لأول مرة في القارة السمراء، وبغض النظر عن الإنجاز الرياضي غير المسبوق لتلك الدولة المغلقة على مواطنيها.

قام رئيس الدولة بتوجيه أوامره إلى الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم؛ من أجل تأجير بعض المرتزقة الصينيين من أجل تشجيع المنتخب الكوري في مباريات كأس العالم؛ بسبب عدم سماح رئيس الجمهورية للمواطنين بالسفر إطلاقاً إلى خارج البلاد . 

2- الخيول هي السبب! 

سوف تنتابك الدهشة إذا علمت أن سبب تسمية كرة القدم بهذا الاسم يعود إلى عدم قدرة الفقراء في انجلترا على ممارسة رياضة البولو التي كانت مخصصة للأمراء فقط؛ لذلك استغنوا عن الخيول، وقاموا بركل الكرة بأرجلهم بدلاً من استخدام العصي التي كانت تستخدم في رياضة البولو. 

فاتنات تعتمد عليهن بلادهن لحصد الذهب في الأولمبياد القادمة

3- الصاعقة المميتة 

مع بداية دخول لعبة كرة الدم داخل القارة السمراء، وتحديداً في جمهورية الكونغو الديموقراطية لقي فريق كامل مصرعه صعقاً خلال مباراة لكرة القدم بسبب عاصفة رعيدة، بينما لم يتعرض الفريق الآخر أو الجماهير لأي أذى! 

4- عجائب الكرة النسائية 

مثلما يعتبر عالم النساء من أكثر العوالم الغامضة بالنسبة للرجال فإن عالمهن الكروي أيضاً يمتلئ بالأشياء المثيرة، فلقد انتقلت القائدة السابقة  للمنتخب الأمريكي للكرة النسائية، وهي شابة من فريق الشابات إلى فريق الشباب بسبب تسجيلها 24 هدفاً في 3 مباريات فقط! 

5- الشعلة الخالدة 

في واقعة طريقة كان بطلها أحد مشجعي كرة القدم المكسيكيين وتحديداً في نهائيات كأس العالم عام 1998، والتي توجت فيها فرنسا باللقب استيقظت باريس على حدث مفجع عندما وجدوا أن الشعلة الخالدة التي تم إشعالها بعد الحرب العالمية الثانية تعبيراً عن تخليد ذكرى قتلى الجش الفرنسي في الحرب العالمية الثانية قد انطفأت. 

والمضحك في الأمر أن الشعلة التي تتوهج في باريس منذ أربعينيات القرن الماضي انطفأت بعد أن قام المشجع الثمل بالتبول عليها بعد خروج المكسيك من البطولة. 

6- الهدنة للعب الكرة! 

لن تصدق أن تلك الصورة التذكارية القديمة التي  تجمع بين جنود إنجليز وألمان والتي يرجع تاريخها إلى الحرب العالمية الأولى كانت بعد عقد هدنة سريعة؛ من أجل لعب مباراة كرة قدم، وتبادل الهدايا ثم العودة للقتال مباشرةً بعد المباراة . 

لماذا يرتدي المنتخب الألماني اللونين الأبيض والأخضر في اليورو !

7- بيليه منقذ نيجيريا!

في عام 1967 اتفق طرفا الحرب الأهلية في نيجيريا على عقد هدنة مؤقتة تمتد لـ48 ساعة فقط؛ من أجل مشاهدة بيليه في أحد مباريات كرة القدم، والطريف في الأمر أن الطرفين التزما بالهدنة من أجل الجوهرة السوداء. 

8- عقدة البرازيل! 

على الرغم من أن المنتخب البرازيلي هو صاحب الرقم القياسي التاريخي في الفوز ببطولات كأس العالم بعد أن استطاع هزيمة جميع منتخبات العالم تقريباً، إلا أن المنتخب النرويجي لم يستطع راقصو السامبا التغلب عليه و لو لمرة واحدة! 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة