أغرب طرق تعامل الدول مع أزمة انخفاض السكان (صور و فيديو)

main image

مثلما تعتبر مشكلة الزيادة السكانية من أخطر المشاكل التي تعاني منها الكثير من دول العالم، وخصوصاً في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، أو في منطقتنا العربية بشكل خاص، هناك الكثير من الدول التي تعاني من مشكلة في تعداد السكان بشكل مختلف . 

بشر أعادهم الله إلى الحياة بمعجزة (صور)

و المثير في الأمر أن تلك الدولة قاربت على الانقراض فعلياً؛ بسبب قلية نسبة المواليد المرعبة بالمقارنة مع عدد السكان، وهو الأمر الذي دفع حكومات تلك الدول إلى مواجهة هذه المشكلة بطرق مبتكرة و طريفة من أجل تحفيز المواطنين على الإكثار من العلاقات الجنسية،  وعدم استخدام موانع الحمل من أجل زيادة عدد المواليد. 

و في هذا التقرير سوف تتعرف على أهم الدول التي ابتكرت حكوماتها حلولاً طريفة، وقدمت تسهيلات خيالية للمتزوجين من أجل تشجعيهم على الإنجاب لحماية بلدهم من الانقراض. 

1- رومانيا 

لن تصدق أن فترة الستينيات كانت أسواً فترة مرت على تلك الدولة الأوروبية العريقة، فنسبة زيادة المواليد كانت 0% بسبب الأحوال المعيشية الصعبة في ذلك الوقت، فكل المتزوجين كانوا يرفضون إنجاب الاطفال؛ لأن قدراتهم المالية لن تسمح لهم في توفير أبسط الاحتياجات المعيشية لأطفالهم. 

وبعد أن انتبهت الحكومة لهذا الأمر جعلت الحمل أمراً إجبارياً فقوات الشرطة كانت تأتي كل شهر للنساء الحوامل؛ لاصطحابهن إلى المستشفيات من أجل الاطمئنان على صحة الأجنة والمواطنين المستقبليين. 

ولإغراء المتزوجين على الحمل والعازبين على الزواج، خفضت الحكومة الرومانية نسبة الضرائب المرتفعة في ذلك الوقت إلى 30% وهو الأمر الذي على الرغم من غرابته إلا أنه حافظ على رومانيا من الانقراض. 

حلول غريبة لحل مشاكل كوكب الأرض! (فيديو و صور)

2- الاتحاد السوفيتي 

بالتأكيد الجميع يتذكر الاتحاد السوفيتي وكيف كان القطب العالمي الثاني بجانب الولايات المتحدة الأمريكية، ولتشجيع زيادة عدد المواليد قدمت الحكومة السوفيتية المركزية في روسيا أوسمة الشرف التي تمنح للجنود في ساحات المعارك إلى الأمهات اللائي ينجبن 5 أطفال، وأوسمة أخرى فضية للأم التي تنجب 6 أطفال. 

وبالتأكيد مع الكثير من الحوافز المادية والتسهيلات الاجتماعية الأخرى، فقادة الاتحاد السوفيتي كانوا ينظرون إلى هؤلاء الأطفال باعتبارهم من سيحافظ على استمرارية قوة الاتحاد في وجه الخطر الأمريكي، ولكن يبدو أن الأوسمة النحاسية والفضية لم تنجح في الصمود، فقد انهار الاتحاد السوفيتي في أوائل تسعينيات القرن الماضي. 

3- كوريا الجنوبية 

في كوريا الجنوبية توصلت الحكومة إلى حل ساهم كثيراً في حل مشكلة انخفاض عدد السكان، فلقد قللت عدد ساعات عمل الموظفين في كل قطاعات الدولة من أجل أن يمضوا الكثير من الوقت برفقة عائلاتهم، و لقد أفلح هذا الحل فخلال عدة سنوات ازداد عدد المواليد في كوريا الجنوبية. 

4- اليابان 

وطالما ذكرنا اسم اليابان فيجب أن تعلم أن الحل من المستحيل أن يكون تقليدياً على الإطلاق، فلقد اعتمدت الحكومة اليابانية على ذكاء طلاب الجامعات في حل هذه المشكلة العويصة، التي كانت ستؤدي إلى انقراض اليابان إلى الأبد، عن طريق اختراع أطفال اَليين يقومون بفعل كل ما يفعله الطفل البشري الطبيعي. 

فهذا الطفل الاَلي يقضي حاجته ويأكل ويبكي ويشعر بالفرح والحزن على حسب ما يتلقاه من معاملة من قبل المحيطين به، وكان الهدف من هذه التجربة هو إشعال الرغبة في الإنجاب من قِبل المتزوجين، والطريف في الأمر أن هذه التجربة المذهلة حلت تلك المشكلة الكبيرة. 

فيديو| أغرب القوانين حول العالم

5- المانيا النازية 

في زمن النازية الألمانية كان هناك اقتناع بأن الشعب الألماني هو أرقى وأسمى السلالات البشرية على وجه الأرض؛ لذلك شجعت الحكومة النازية النساء الألمانيات على إنجاب أكثر من طفل، وقدمت العديد من وسائل الرعاية الطبية والمالية للأطفال وأمهاتهم. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات