عضلات ذراعيك تعشق تلك التمارين.. فلا تهملها! (فيديو)

main image

بالتأكيد تعتبر عضلات الذراعين أكثر العضلات التي يهتم بها معظم الرياضيين داخل الصالة الرياضية، فعلى الرغم من أنك يجب أن تهتم بجميع عضلات الجسم إلا أن هناك اهتماماً لا إرادياً بتلك المجموعة العضلية؛ لأنها أكثر العضلات التي تمنحك الكثير من الجاذبية والقوة.  

تمارين لعضلات القدم سوف تخسر الكثير إذا لم تمارسها (فيديو)

فضخامة عضلات الذراعين بشكل متناسق وقوي يمنح الرجال مظهراً خشناً يجذب انتباه النساء، وهناك الكثير من التمارين الرياضية التي تستهدف عضلات الذراعين، ولكن تختلف أهمية تلك التمارين فيما يخص درجة استفادة العضلات منها. 

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم التمارين التي تستهدف عضلات الذراعين، والتي لا يجب أن تهملها على الإطلاق، فهي الأكثر أهمية بالنسبة لتلك العضلات الهامة في أجسام الرجال . 

1- chin-up

على الرغم من أن هذا التمرين لا يتم فيه رفع أي أوزان حديدية، إلا أنه التمرين الأصعب والأكثر تكاملاً على الإطلاق بالنسبة لعضلات ذراعيك، فأنت في هذا التمرين تجعل عضلتي البايسيبس تتحملان كل وزن الجسم، وكتلته وهو بالتأكيد ما سيمنحك عضلتين للبايسيبس بقوة الصخور. 

وبجانب القوة والضخامة التي يمنحها هذا التمرين لذراعيك فإنه يكسبك أيضاً الشكل الجمالي الرائع لعضلات البايسيبس؛ لذلك لا تهمل ممارسة هذا التمرين على شكل 3 مجموعات على الأقل تتكون كل منها من 10 تكرارات . 

2- LYING CABLE CURL

يعتبر هذا التمرين من نوعية التمارين الرياضية التي لا يمارسها سوى الأشخاص الذين يمتلكون سنوات من الخبرة في عالم بناء الأجسام والعضلات،  فهذا التمرين يضع الكثير من الضغط على عضلات البايسيبس بسبب وضعي الجسم، وهذا ما يحعلها تتفجر وتصل لأقصى حجم ممكن من الضحامة. 

فبسبب صعوبته يقوم هذا التمرين بالمساهمة في اندفاع فيضان من الدماء إلى عضللتي البايسيبس في ذراعيك، وهو الأمر الذي يجعلهما تكتسبان الضخامة الفورية، وللحصول على أفضل النتائج يجب أن تمارس هذا التمرين على شكل 4 مجمواعت، و10 تكرارات لكل مجموعة. 

3- SCOTT CURL

بكل تأكيد يعرف الجميع هذا التمرين، ويعرف مدى صعوبته والمجهود البدني الذي يحتاج إليه؛ من أجل ممارسته بطريقة سليمة، ولكن هل سألت نفسك: لماذا يحتاج هذا التمرين إلى كل تلك الأمور؟

في الحقيقة تكمن الإجابة في أن هذا التمرين الرائع يستهدف كل أجزاء عضلة البايسيبس، وهو الأمر الذي يحعله يتطلب المزيد من التحكم في عملية التنفس؛ من أجل مواصلة ممارسته بشكل صحيح، وللحصول على أفضل النتائج عليك أولاً اختيار وزن مناسب لقدرتك البدنية، وثانياً أن لا تقل عدد المجموعات عن الـ3 و تكراراتها عن الـ10. 

خدع محترفي كمال الأجسام لكسب العضلات دون دهون!

4- STANDING CURL

بالتأكيد لا نستطيع نسيان هذا التمرين السابق الذي يمارس بالبار "القضيب الحديدي" أو الداملبز؛ فهو من التمارين الرئيسية القديمة لعضلات الذراعين بشكل عام وعضلة البايسيبس بشل خاص . 

واحرص على أن لا تقل مجمواعتك عن الـ4 عند ممارسة هذا التمرين، وكما يجب أن لا تقل تكراراتك عن الـ10. 

5- Bench press with narrow grip

يتشابه هذا التمرين بشكل كبير مع تمارين عضلات الصدر، ولكن إذا دققت النظر في المسافة بين القبضتين فسوف تلاحظ أنها أصغر من المساحة بين القبضتين في حالة استهداف عضلات الصدر. 
 
في هذا التمرين عليك عدم فرد الذراعين بشكل كلي عند رفع القضيب الحديدي (البار)، وذلك حتى لا يتأذى مرفقاك، وحتى يتم استهداف العضلة ثلاثية الرؤوس "الترايسيبس" بشكل كلي . 
 
ولأفضل النتائج مارس هذا التمارين لـ4 مجموعات لا تقل كل مجموعة عن الـ8 تكرارات . 

6- BODYWEIGHT DIP

لن تحتاج إلى أي أوزان حديدية لممارسة هذا التمرين البسيط الرائع الذي سيمنحك ضخامة رائعة وفورية لعضلتي ثلاثية الرؤوس (الترايسيبس)، بالإضافة إلى عضلات صدرك . 

7-  Skull crushers

بالتأكيد يعد هذا التمرين من أشهر تمارين العضلة ثلاثية الرؤوس "الترايسيبس" على الإطلاق؛ فهو من التمارين الثابتة لتلك المنطقة من عضلات الذراعين، ويجب أن تحرص على ممارسة هذا التمرين لـ4 مجموعات و 10 تكرارات . 

مدربو أبطال كمال الأجسام: هذه أفضل التمارين لعضلات أضخم (فيديو)

8-  ROPE PRESSDOWN

مثل التمرين السابق يستهدف هذا التمرين الهام عضلات الرؤوس الثلاثية، أو "الترايسيبس" قُم بـ3 مجموعات تتضمن كل مجموعة من 8-12 تكراراً؛ للحصول على أفضل النتائج.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة