هكذا سوف يسافر البشر في المستقبل (فيديو)

main image

بالتأكيد تعتبر الطائرات أفضل وأسرع وسيلة للسفر بين الدول والبلاد المختلفة على الإطلاق، وحتى أنها الأكثر أماناً على الإطلاق؛ فنسبة حوادث الطائرات لا تذكر بالمقارنة مع نسب حوادث وسائل النقل الأخرى. 

لمحبي الهدوء.. 8 مدن عالمية تستعد لتكون خالية من السيارات قريباً

ومع التقدم التكنولوجي الكبير الذي يجتاح مجال وسائل النقل والسفر أصبحت الطائرات الفاخرة بمثابة قصور طائرة بين السحب والغيوم؛ فهناك شركات عالمية وعربية أصبحت مثالاً للفخامة والراحة بسبب جمال طائراتها من الداخل.

ولم يتوقف هذا التطور على شكل الطائرة من الداخل؛ فالشكل الخارجي تغير كثيراً ويبدو أن سباق التكنولوجيا لن يتوقف؛ ففي الفيديو التالي سوف تشاهد بعض أشكال طائرات المستقبل التي تبدو، وكأنها مركبات فضائية والتي بدأ الكثير من الشركات بدراسة التصاميم؛ حتى يتم استخدامها على أرض الواقع في القريب العاجل. 

5- Aether Airship

الحقيقة أن الطائرة التي سوف تشاهدها في الفيديو التالي لا يمكننا إطلاق لقب طائرة عليها؛ بسبب شكلها غير التقليدي على الإطلاق؛ فهي منطاد حديث، وبالطبع لا يعمل بالغاز كالمناطيد القديمة الذي كان الكثير منها يحترق بما فيه من بشر في الهواء.

وسوف يتميز هذا المنطاد الرائع بالفخامة واحتوائه على الكثير من المحلات التجارية والمقاهي، بالإضافة إلى دار للسينما وصالة رياضية حديثة وفاخرة، وبالتأكيد سوف يخصص هذا المنطاد للأغنياء فقط.

4- Boeing Blended

سوف تقوم شركة بوينج الأمريكية العملاقة بعمل نموذج أكبر؛ لتجربته في مجال نقل الركاب في الأعوام القليلة المقبلة، وبالنظر إلى شكل الطائرة فأنت بالتأكيد سوف تلاحظ أنها مختلفة تماماً عن الشكل التقليدي لجميع طائرات الركاب. 

10 مدن تقدم لك إغراءات خيالية لتعيش فيها مدى الحياة (صور)

3- Reaction Engines A2

هذا هو التصميم الأولي لهذه الطائرة البريطانية المستقبلية، والتي سوف تفوق سرعة الصوت حيث إنها تستطيع السفر من أستراليا إلى أقصى شمال أوروبا في 5 ساعات فقط بدلاً من يومين كاملين . 

2- Bombardier Antipode

 سوف تتمكن من السفر من مدينة نيويورك الأمريكية إلى العاصمة البريطانية لندن في 11 دقيقة فقط؛ فهذه الطائرة التي لا تزال في مرحلة الدراسة سوف تفوق سرعتها سرعة الصوت بـ10 مرات! 

عطلتك الصيفية على أجمل الشواطئ الأوروبية

1- AWWA-QG Progress Eagle

سوف تكون تلك الطائرة الصديقة للبيئة من أغرب الطائرات على الإطلاق، فشكلها الخارجي يوحي بأشكال المركبات الفضائية التي نشاهدها في أفلام الكارتون، وتتميز بأنها لن تطلق أي انبعاثات ضارة من غاز ثاني أكسيد الكربون؛ حيث إن هناك خلايا شمسية مثبتة على أجنحة الطائرة تقوم بتوليد الطاقة النظيفة لها، ومن المتوقع أن تدخل تلك الطائرة التي تستطيع حمل أكثر من 800 إلى الخدمة بحلول عام 2030. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة