شاهد الكأس الذهبية لكوبا أميركا التي ستحتفظ بها تشيلي للأبد! (صور)

main image

بعد أن استطاع المنتخب التشيلي الفوز بأغلى نسخة من بطولات كوبا أميركا سوف يتسلم كلاوديو برافو قائد المنتخب التشيلي كأسين إحداهما ذهبية والأخرى فضية .

سجود الملاعب ما بين الحلال و الحرام! (فيديو وصور)

فكوبا أمريكا المئوية كما يعلم الجميع بطولة خاصة أقيمت بمناسبة مرور 100 عام على انطلاق بطولة كوبا أمريكا كأعرق البطولات القارية حول العالم، وبما أنها بطولة خاصة فلا بد أن يحمل بطلها كأساً خاصة وفريدة من نوعها لن تمنح إلى غيره على الإطلاق.
والكأس االمئوية التي سيتم تسليمها إلى قائد المنتخب التشيلي المخضرم بوزن 7 كلغم (ما يقارب 16 باوند)، فيما يبلغ طولها 61 سم.
 
 

وصممت الكأس عن طريق ستوديوهات إي بي أي سي في أمريكا، بينما تم تصنيعها في معامل ثوماس لايتي في لندن، واتخذت شكل الجرة الإغريقية، لكنها مصنوعة من المعدن المطلي بالذهب عيار 24 قيراطاً، والمرصع بالألماس.

وتحمل الكأس في واجهتها شعار بطولة كوبا أمريكا المئوية (سينتيناريو)، بينما يتواجد على كل جانب منها خريطة إحدى قارتي أمريكا (أمريكا الشمالية أو أمريكا الجنوبية).

وتقسم قاعدة الكأس إلى 16 قسماً، على  كل قسم يكتب اسم أحد المنتخبات المشاركة في البطولة القارية، علماً بأن قاعدة الكأس التقليدية يتواجد عليها أسماء المنتخبات الفائزة ببطولة كوبا أمريكا على مدار 100 عام.

والده: هذه هي نسبة فرص انتقال نيمار لريال مدريد الموسم القادم

كما نقش على الكأس مسمى “كأس القرن” في إشارة إلى أنها تمنح لبطل كوبا أمريكا بعد 100 عام من تأسيس المسابقة.
 
  وستحتفظ تشيلي بالنسخة الذهبية للبطولة إلى الأبد، كما سيتم تسليم الفائز كأس كوبا أمريكا التقليدية الفضية، فيما سيتم العودة لتداول الكأس الفضية بدءًا من النسخة المقبلة للبطولة عام 2019.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة