لا يوجد دخان دون نار.. الطلاق يحدث لهذه الأسباب! (صور)

main image

بالطبع جميعنا نسمع في كل مناسبة أن الشخص الذي يتزوج قد أدخل نفسه إلى القفص الذهبي نسبة إلى الزواج الذي لا فكاك منه، فعلى الرغم من أنه قفص ذهبي إلا أنه يبقى قفصاً في النهاية. 

الإجابات الفقهية عن الأسئلة الجنسية للمتزوجين في رمضان

وبالطبع في حالة الزواج لا بأس من البقاء داخل القفص الذهبي وإنجاب العديد من الأطفال يملأون عليك ذلك القفص ما دمت سعيداً في حياتك الزوجية، ولكن في الكثير من الأحيان تطرق الكثير من المشاكل هذا القفص  محاولة تدميره. 

ولا يعد شبح الطلاق بعيداً عن الإطلاق عن أي حياة زوجية تجمع بين الرجل والمرأة، فهو وارد الحدوث في أي مشكلة تحدث بين طرفي العلاقة، ولكن أبغض الحلال عند الله لا يأتي بشكل مفاجئ بل له العديد من المقدمات. 

فحدوث المشاكل الزوجية أمر طبيعي، ولكن طريقة معالجة هذه المشاكل من قبل الزوجين هو الذي يحدد الاتجاه التي سوف تذهب إليه العلاقة، لذلك إذا كنت تعاني من بعض المشاكل في حياتك مع زوجتك  فسوف تتعرف في التقرير التالي على أهم تلك المشاكل الزوجية التي قد تسبب الطلاق إن لم تعالجها بطريقة صحيحة . 

1- المال 

بالتأكيد هو الوقود الأساسي لمعظم المشاكل الزوجية سواء الصغيرة منها أو الكبيرة، ففي بعض الأوقات تنحى الحب و المشاعر جانباً من أجل المال الذي بكل تأكيد يعتبر طريقاً من طرق السعادة، ولكن يجب أن تتذكر دائماً أنه ليس كل شيء. 

طبقاً لاختيار المواطنين.. هؤلاء أجمل النساء في بلادهم (صور)

2- الأطفال

حتى الملائكة الصغار قد يتسببون أحياناً في الطلاق بين الزوجين، فإهمال الأم التربية الصالحة لأبنائها قد تجعل الرجل لا يستطيع حتى الجلوس في المنزل لساعة كاملة؛ بسبب المشاكل التي يتسبب بها أولئك الأطفال. 

3- الجنس 

على الرغم من أن هذا السبب ليس منتشراً بشكل كبير في عالمنا العربي بسبب ثقافتنا الجنسية المحدودة للأسف، ولكن التذبذب في معدلات ممارسة الجنس بين الزوجين تخلق حالة من التوتر الشديد في العلاقة العاطفية والزوجية بين الرجل والمرأة؛ مما قد يدفع أحدهما في نهاية المطاف إلى طلب الطلاق . 

4- البعد 

سواء كان هذا البعد بسبب ضغوط العمل أو لموت الحب والمشاعر بين الزوجين، فبكل تأكيد وكما يقول المثل "البعيد عن العين بعيد عن القلب"، فالبعد يقتل المشاعر الدافئة التي تجمع بين الزوجين، ويزيد من الجفاء وعدم التفاهم، فهناك أوقات قد يصل فيها الرجل وزوجته إلى اتجاهات مغايرة تماماً في التفكير والاتجاهات، وكأنهما لا يعرفان بعضهما .

اختلافات مضحكة بين الرجال و النساء لكنها واقعية! (صور)

5- الأصدقاء  

وخصوصاً أصدقاء الزوجة، فالمرأة تعتبر صديقاتها وخصوصاً اللائي مر على زواجهن الكثير من السنوات بمثابة المرجع الروحي لها؛ لذلك إذا لاحظت أن توقيت معظم المشاكل التي تحدث بين زوجتك يتوافق مع زيارة صديقات زوجتك لها في المنزل أو العكس فلابد أن تضع حداً لهذه الصداقة التي سوف تهدم حياتك. 

 

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة