«ليلة غبرة».. أول برنامج مقالب عن «الجن» ليرعب ضحاياه (فيديو)

main image

توجهت أنظار متابعي برامج رمضان وخاصة محبي البرامج الترفيهية، وبرامج المقالب على وجه التحديد، إلى برامج المقالب الشهير مثل "رامز بيلعب بالنار" و"أبو المقالب"، و"هاني في الأدغال".

وفاة مسن وإصابة امرأة بالمس بسبب The Conjuring 2 رغم أخطائه الساذجة (فيديو)

ولكن لم يسمع الكثيرون عن برنامج المقالب "الرعب" الذي انتشرت مقاطعه على مواقع الإنترنت وموقع اليوتيوب، والذي يطلق عليه "ليلة غبرة".

عندما ستشاهد حلقة واحدة من البرنامج ستعرف لماذا أطلق عليه هذا الاسم، فالبرنامج يستغل هوس البعض بالجن والعفاريت، والخوف الشديد من تلك المسميات، وقاموا بعمل برنامج مقالب تقوم فكرته على هذا الأمر.

وتقوم فكرة البرنامج على نقل أحد الأشخاص من الشارع واصطحابه بواسطة سيارة أجرة إلى أحد المواقع المهجورة، وخلال الرحلة يبدأ السائق في الحديث مع الراكب لإزالة أى شكوك لديه، وبعد ذلك تبدأ الأمور المريبة في الحدوث.

فيظهر على الطريق امرأة متسخة الملابس والوجه، وتقف أمام السيارة في محاولة منها لركوب السيارة، ولكن الصادم في الأمر هو أن عيون تلك المرأة تضئ في الظلام كعيون القطط والخفافيش، ما يصيب الراكب بالذعر والفزع، ويطلب من سائق السيارة بالتحرك سريعاً.

«أبو المقالب».. وأخطر المشاهد التي أثارت سخط الجمهور (فيديو)

وأثناء الابتعاد عن الموقع، تظهر نفس المرأة مرة أخرى على الطريق، وتحاول تكرار الأمر، بنفس عينيها المضيئتين، ما يصيب الراكب بالتوتر، بعد أن كان قد بدأ يشكك نفسه في صحة ما رآه في المرة الأولى، بعد ذلك تظهر شابة أخرى على الطريق، ولكن هذه المرة بملابس نظيفة متناسقة، ولكن الصدمة تأتي للراكب بعد النظر في عينيها واكتشاف أنهما مضيئتان وهما نفس عيون المرأة المتسولة، فيصاب الراكب بحالة فزع هيستيرية.

ما يزيد الأمر سوءاً هو أنه بعد ابتعاد السائق عن تلك المنطقة يتحجج السائق بوجود عطل في محرك السيارة، ما يضطره إلى الوقوف، وعقب نزوله من السيارة، يفاجأ الراكب بالمرأة والفتاة يقتحمان السيارة ويحاولان التهجم عليه، في الوقت الذي يعتقد فيه الراكب أن السيدتين هما مجرد عفاريت من الجن.

وتختلف وتتباين ردود أفعال الأشخاص الذين يركبون مع السائق، فالبعض يخرج عن شعوره والبعض الآخر لا يتحمل الموقف ويفقد الوعي، والبعض يحاول الدفاع عن نفسه بكل الطرق. ويعتبر برنامج "ليلة غبرة" من أوائل برامج المقالب العربية التي تستغل هذا النوع من الأمور في تنفيذ المقالب، خاصة بعد استغلالها لفكرة الجن والعفاريت.

قناع رامز وأسود هاني.. تكشف فبركة برامج المقالب

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير