استغل المنزل لحرق الدهون بهذه التمارين (فيديو)

استغل المنزل لحرق الدهون بهذه التمارين ! (فيديو)

في الكثير من الأحيان قد تدفعنا قسوة الحياة وضيق الوقت إلى التخلي عن الكثير من الأمور التي كنا نحبها ونقوم بها في السابق؛ مثل الاعتناء بصحة وجمال أجسامنا، أوالذهاب إلى الصالة الرياضية برفقة الأصدقاء لممارسة التمارين الرياضية. 

تمارين لعضلات القدم سوف تخسر الكثير إذا لم تمارسها (فيديو)

ولكن وحتى إن كانت الظروف صعبة وكان الوقت ضيقاً، فدائماً هناك وسيلة لكسر الروتين والعودة مرة أخرى لممارسة التمارين الرياضية التي تحافظ على وزن جسمك وتساعدك على حرق الدهون، بجانب تنظيم وجباتك ونوعية طعامك.

وفي التقرير التالي، سوف تتعرف على 5 تمارين منزلية لا تحتاج سوى مساحة صغيرة جداً في منزلك، ولكنها في المقابل تساعدك في الحصول على عضلات رائعة ومتناسقة، كما تسهم في حرق الدهون المتراكمة في جسدك. 

1- Run in place

بالتأكيد الجميع يعرف كيف يقوم بهذا التمرين القديم، الذي كان الجميع يمارسونه في طابور الصباح المدرسي، وعلى الرغم من أنه تمرين بسيط، إلا أنه له 3 فوائد كبيرة يغفل عنها الجميع، فأولاً: يقوم هذا التمرين بتقوية العضلات الأمامية للفخذ وسمانتي القدم، بالإضافة إلى عضلات الحوض العلوية. ثانياً: يساعدك هذا التمرين على تعلم كيفية التحكم في عملية التنفس، وهو الأمر الذي يحسّن من قوة احتمالك وأدائك الرياضي. ثالثاً: يساعد هذا التمرين الجسم على زيادة معدلات الحرق للدهون المتراكمة في بطنك والجزء السفلي من جسمك. 

وبالنسبة للرجال، فأفضل طريقة للحصول على النتائج رائعة؛ هي ممارسة ذلك التمرين لمدة لا تقل عن 30 ثانية، على شكل 4 مجموعات. 

 

2- Jumping jacks

لن تصدق أن هذا التمرين البسيط يساعدك في الحصول على عضلات متناسقة للجزء السفلي من الجسد بأكمله، فهو يستهدف عضلات الفخذين الأماميتين والخلفيتين، ويقوم بشد المؤخرة، بالإضافة إلى عضلات سمانتي القدم. 

ويمكنك أن تمارس هذا التمرين لـ4 مجموعات، لا تقل مدة كل مجموعة من المجموعات الأربع عن 30 ثانية.

 

توقفت عن الذهاب للجيم؟ هكذا تحافظ على عضلاتك قوية في رمضان

3- Burpees

هو تمرين رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فعلى الرغم من أنه لا يحتاج سوى لمساحة صغيرة فقط في منزلك، فهو يعمل على منحك عضلات رائعة وقوية لصدرك وكتفيك، بالإضافة إلى عضلات الترايسيبس. 

ولا تتوقف نتائج هذا التمرين الإيجابية على الجزء العلوي من الجسم فقط، فأيضاً سوف يستهدف هذا التمرين عضلات المؤخرة، بالإضافة إلى عضلات الفخذ الأمامية.

وللحصول على أفضل النتائج بالنسبة للمبتدئين، فلا بأس من ممارسة هذا التمرين لـ3 مجموعات و 10 تكرارات، أما إذا كنت تريد نتيجة أفضل فممارسة على شكل 4 مجموعات و15 تكراراً، وللوصول إلى القمة فـ6 مجموعات و25 تكراراً من هذا التمرين سوف تقوم بالغرض على مستوى حرق الدهون وتقوية عضلاتك. 

 

4- Push-ups

إذا تحدثنا عن التمارين المنزلية، فلا بد أن نذكر هذا التمرين الرائع الذي لا غنى عنه في أي مكان، سواء إن كنت داخل الجيم أو في المنزل، فهو من التمارين الأساسية للجزء العلوي من جسمك. 

فعضلات الصدر والذراعين، بالإضافة إلى العضلات الأمامية والجانبية من الكتف، سوف تحصل على القوة والضخامة الفورية بمجرد الانتهاء من ممارسة هذا التمرين لـ4 مجموعات، تحتوي كل مجموعة على أقصى عدد من التكرارات الممكنة. 

 

أعصابك مرتخية ويداك ترتعشان أثناء التمارين؟ إليك الحل (فيديو)

5- Mountain climbers

بطريقة تحاكي ما يفعله متسلقو الجبال عند صعودهم إلى قمم الجبال، سوف يستهدف هذا التمرين عضلات الجزء السفلي من جسمك ويحرق الدهون المتركمة فيها، وفي الجزء السفلي المزعج من معدتك. 

حاول أن تمارس هذا التمرين لـ4 مجموعات، تصل مدة المجموعة الواحدة إلى 35 ثانية . 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

الأكل بعد التمرين هل له أضرار؟

يغفل كثيرون عن دور تناول الطعام بعد التمرين والفوائد التي تعود على الجسم، فممارسة الرياضة بانتظام يجب أن يتبعها برنامج غذائي صحي مناسب، ولابد أن يحرص كل رياضي على الوجبات المناسبة والسعرات...

جدول غذائي للرياضيين.. يمنحك جسماً مثالياً

الحصول على جسد مثالي ومرن ورشيق حلم الجميع، ولكن الحصول على الجسد الـ رياضي ليس بالأمر السهل تماماً، فهو يحتاج إلى الالتزام ببعض العادات واتباع نصائح مهمة ومنها الالتزام بنظام غذائي مميز وممارسة...

أفضل نظام غذائي لتضخيم العضلات ولكن احذر!

الغذاء أو النظام الغذائي هو المحرك الرئيس لك، فالغذاء بالنسبة إلى الجسد كالوقود للسيارة؛ لا يمكن أن تتحرك من دون إمدادها به، فإذا كنت تسعى إلى الحصول على جسم قوي، عليك بالنظام الغذائي جسم ضخم أيضًا....