كيف تصبح فارساً محترفاً دون الحاجة لمدرب؟

main image
3 صور
كيف تصبح فارساً محترفاً دون الحاجة لمدرب؟

كيف تصبح فارساً محترفاً دون الحاجة لمدرب؟

الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يرتكبها المبتدئين في ركوب الخيل (صور)

الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يرتكبها المبتدئين في ركوب الخيل (صور)

الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يرتكبها المبتدئين في ركوب الخيل (صور)

الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يرتكبها المبتدئين في ركوب الخيل (صور)

ترتبط منطقتنا العربية وخاصةً الأجزاء الخليجية منها بعلاقة وثيقة مع ركوب الخيل واقتنائها، فمنذ القدم والعرب يعتبرون الخيل جزءاً لا يتجزأ من العادات والتقاليد العربية الأصيلة. 

وإذا كنت تحب ركوب الخيل ولكنك لاتزال في البدايات، فبالتأكيد ترتكب العديد من الاخطاء والهفوات، خاصةً إذ كنت تعلم نفس بنفسك، لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم تلك الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئين في ركوب الخيل لتحسن من أدائك ومهاراتك.

WWE تعلن عن التعاقد مع أول مصارع صيني في تاريخها (فيديو)

1- اليدان في الهواء 

بالتأكيد الجميع يستخدم الذراعين واليدين لتأمين أكبر قدر ممكن من الاتزان عند الإحساس بالسقوط، ولكن عند ركوب الخيل فلا يفضل على الإطلاق أن تترك اللجام على لمزيد من السيطرة على الحصان. 

فالخطوة الأولى التي تجنبك السقوط، خصوصاً في بدايات تعاملك مع الخيل هو أن تستهلك كيفية السيطرة عليه بإحكام قبضته على اللجام وألا تترك إحدى يديك في الهواء. 

2- انتبه لوضعية ساقيك

عند الجلوس على السرج الذي يوضع على ظهر الحصان يجب أن تكوت عضلاتك مرتخية تماماً وليست مشدودة، خصوصاً عضلات الجزء السفلي من جسمك، لذا احرص دوما على أن تكون قدماك متدليتين على جانب بطن الحصان بشكل مريح، وإياك أن تقبض بقوة على بطن الحصان بوساطة ساقيك، حتى لا يتوتر وتبدأ المشاكل.

3- أين تضع قدميك؟! 

بالتأكيد في نهاية كل سرج سوف تجد ما يسمى بالـ"ركبان"، وهما القطعتان اللتان تضع فيهما قدميك، وفي الكثير من الأحيان ينسى المبتدئين وضع أقدامهم في المنطقة المخصصة لذلك، مما يجعلهم يواجهون خطر الإصابات والسقوط بشدة. 

فقبل أن تمتطي الحصان عليك أن تتأكد أن جميع أجزاء السرج تناسبك، سواء في الطول أو الحجم، وأنك ترتدي الحذاء المناسب لرياضة ركوب الخيل، حتى لا تصاب عظامك بالأذى، فركوب الخيل ليس من الأشياء السهلة أو المريحة. 

4- الوضعية المنحنية 

يجب أن تعرف  أن ما تشاهده في أفلام رعاة البقر الأمريكية يتم بواسطة متخصصين محترفين في ركوب الخيول وترويضها، فليس هناك أي مجال من أجل أن تحاول تقليدهم فيما يخص وضعية الجلوس على الخيل. 

لذلك لا تحاول الجلوس في وضعية منحنبة على الإطلاق، بل احرص دائماً على أن يكون وجهك إلى الأمام دائماً وظهرك في كامل استقامته، فالانحناء في ركوب الظهر سوف يجعلك تعاني من أوجاع العامود الفقري المزعجة. 

لهذا كانت أولمبياد هتلر الأكثر إثارة على الإطلاق (صور )

5- وضعية الركبيتين 

تعد أوجاع الركبة من أكثر وأشد آلاَم العظام خطورةً على الإطلاق، لأنها تحتوي على العديد من الأربطة، كما أن الركبة من أحد مفاصل الجسم التي تجعلك تقف على قدميك. 

وبالتأكيد ألا تريد أن تصاب بأوجاع ذلك المفصل الهام، لذلك عند ركوب الخيل يجب أن تتأكد أن ركبتك في زاوية قائمة وفي وضع مريح ولا تعاني من أي ضغوط.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة