مواصفات وأسعار كيا أوبتيما.. سيارة تليق بك (صور)

مواصفات وأسعار كيا أوبتيما..سيارة تليق بك

شركة كيا KIA من الشركات ذات التاريخ الكبير في سوق السيارات، ورغم أن هناك العديد من الشركات التي سبقتها في التواجد في قطاع تصنيع السيارات، إلا أنها نجحت في اللحاق بتلك الشركات بل ومنافستها بضراوة.

وفقا لآراء العملاء.. أفضل السيارات لعام 2016

فقد تمكن ذلك العملاق الكوري من لفت أنظار عشاق السيارات إليها، بعد أن عملت على رفع مستويات جودة صناعتها، وصنعت لنفسها ترتيباً وسط صانعي السيارات.

وتعتبر السيارة كيا KIA أوبتيما من الفئات الاستثنائية التي تنتجها شركة كيا، ومن الفئات التي توفر لقائدها الفخامة والرفاهية والجودة العالية في آن واحد، لذا سنقوم بعرض مواصفات وأسعار سيارة كيا أوبتيما في هذا الموضوع لعلك تبحث عن سيارة بتلك المواصفات الرائعة.

تتوفر السيارة كيا أوبتيما بثلاث فئات مختلفة من المحركات، تتناسب مع احتياجات وتطلعات كل رجل:

المحرك الأول هو GDI، مزود بأربعة اسطوانات، المحرك سعة 1600 CC، مزود بشاحن تربو، يولد قوة دفع بما يعادل 178 حصاناً.

المحرك الثاني هو محرك GDI مزود بأربع أسطوانات، سعة المحرك 2400 CC، وينتج قوة دفع تعادل 185 حصاناً.

مرسيدس تكشف عن أحدث سياراتها.. C63 و C43 كابروليه (صور)

أما المحرك الثالث فهو من طراز GDI أيضا، وهو الفئة الأعلى منها، ومزود بأربع اسطوانات أيضا مع شاحن تربو سعة 2000 CC، ما يرفع من كفاءة المحرك ويجلعه يولد قوة دفع تصل إلى 247 حصاناً.

بذلت شركة كيا مجهوداً كبيراً في تطوير السيارة كيا أوبتيما كي تتفوق على نفسها في نسخة 2016، وهو ما نتج عنه تلك التحفة الفنية، فتصميم السيارة الخارجي امتاز بالأناقة والمرونة والانسيابية، مع لمسات فخامة توحي بها السيارة إلى كل من تقع عينية عليها.

السيارة BMW 2002 المعدلة تخطف الأنظار (صور)

وأطلقت شركة كيا أربع فئات من السيارت كيا أوبتيما:

السيارة كيا أوبتيما LX تيربو 2016، وتلك السيارة مزودة بمحرك GDI، مزود بأربع اسطوانات، المحرك سعة 1600 CC، مزود بشاحن تربو، يولد قوة دفع بما يعادل 178 حصاناً.

أما الفئة الثانية فهي السيارة كيا أوبتيما EX 2016، وتلك السيارة مزودة بمحرك مزود بأربع أسطوانات، سعة المحرك 2400 CC، وينتج قوة دفع تعادل 185 حصاناً، ويبدأ سعرها من 93 ألف ريال سعودي تقريباً.

والفئة الثالثة من تلك السيارة هي كيا أوبتيما SX تيربو 2016، وتلك السيارة مزودة بمحرك هو الفئة الأعلى منها، ومزود بأربع اسطوانات أيضا مع شاحن تربو سعة 2000 CC، ما يرفع من كفاءة المحرك ويجلعه يولد قوة دفع تصل إلى 247 حصاناً، ويبدأ سعرها  110 آلاف ريال سعودي تقريبا.

أما الفئة الرابعة والأخيرة، فهي كيا أوبتيما SXL تيربو 2016، وتلك السيارة مزودة بمحرك هو الفئة الأعلى منها، وهو نفس محرك الفئة السابقة، ومزود بأربع اسطوانات أيضا مع شاحن تربو سعة 2000 CC، ما يرفع من كفاءة المحرك ويجلعه يولد قوة دفع تصل إلى 247 حصاناً، ويبدأ سعرها  110 آلاف ريال سعودي تقريبا.

جاجوار XF الجديدة رفاهية وقوة بلا حدود (صور)

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

شباب سعوديون يمارسون التفحيط بمهارة عالية..فيك تقلدهم؟ «فيديو»

يتنافس الكثير من الشباب السعوديين في ممارسة التفحيط بسياراتهم وإظهار مهارتهم في الاستعراض بها، حيث إنه يعد من أكثر الهوايات التي تنتشر بينهم بالرغم من خطورته على حياتهم.(فيديو) هواية السعوديين...