كيف تتخلص من روائح مكيف السيارة؟

تخلص من روائح مكيف السيارة الكريهة بتلك الخطوات

تخلص من روائح مكيف السيارة الكريهة بتلك الخطوات

حر الصيف يجبرنا جميعاً على تشغيل مكيفات الهواء، وخاصة مكيف السيارة الذي لا يتخلى عنه أحد في فصل الصيف، فبدونه؛ قيادتك للسيارة ستكون مستحيلة في درجات الحرارة المرتفعة.

كيف تتأكد من سلامة مكيف سيارتك؟

ولكن قد يكون مكيف الهواء أسوأ من حرارة الجو، خاصة إن كانت تنبعث منه روائح كريهة تصيبك بالاختناق داخل السيارة أثناء قيادتك لها وغلق نوافذها.

لذا، فإن التخلص من تلك الروائح لا يقل أهمية عن عمل مكيف الهواء بكفاءة عالية، ولكن كيف تتخلص من تلك الروائح الكريهة والخانقة؟ بمنتهى البساطة اتبع الخطوات التالية دون عناء.

1- قم بشراء مطهر هواء، وهو عبوة يمكنك أن تجدها في محال بيع أدوات التنظيف أو محال بيع لوازم السيارات، واختار العبوات الخاصة بالقضاء على العفن، فغالباً ما تكون الرائحة الكريهة نتيجة تراكم البخار في قنوات المكيف وتعفنها.

2- يمكنك أن تقوم بصناعة المطهر الخاص بك بكل سهولة، وهو عبارة عن 3 أكواب مياه وكوب واحد من الخل الأبيض، وقم بمزجهما وضعهما داخل بخاخ مياه قديم، مع العلم أن الخل لن تكون رائحته رائعة، ولكنه سيقوم بمقاومة البكتريا والعفن بصورة طبيعية، وسيقضي عليهما تماماً.

3- تأكد من أن محرك سيارتك لا يعمل، وقم بإغلاق المكيف تماماً، وتأكد من إغلاق مروحة المكيف هي الأخرى.

لهذه الأسباب احتفظ بقطعة قماش في سيارتك

4- قم برشّ التركيبة أو العبوة التي قمت بشرائها داخل فتحات التهوية كلها، وحاول أن تتأكد من أنك قمت برش المحلول داخل كل نوافذ التهوية الموجودة داخل السيارة، وحتى منافذ التهوية في الخلف، وحاول أن تتأكد من غلق نوافذ وأبواب السيارة أثناء قيامك بتلك الخطوة.

5- قم بتشغيل محرك سيارتك، ثم قم بتشغيل مروحة المكيف على أعلى درجة، مع تشغيل خاصية التبريد، ليقوم النظام بسحب المادة المنظفة داخله؛ لتقوم باستكمال عملها في القضاء على الروائح الكريهة، التي يسببها العفن داخل أنابيب التهوية.

6- قم برشّ المحلول أثناء تشغيل مكيف الهواء على السرعة العالية، وقم بتوجيه رذاذ المحلول نحو النوافذ التي تقوم بسحب الهواء داخل نظام التبريد؛ لتكتمل الدائرة ويمر المحلول من جميع المنافذ.

تعلم ركن وتحضين السيارة في ثلاث خطوات

7- إذا لم تتلاشَ الرائحة بالصورة التي كنت تأملها، سيتعين عليك فتح غطاء المحرك، وإزالة فلتر الهواء الخاص بالمكيف وتغييره واستبداله بفلتر جديد، وأثناء تشغيل المحرك والمكيف، قم بضخ المحلول من خلال البخاخ في منفذ دخول الهواء في مكان فلتر الهواء الذي قمت بنزعه، وتلك الطريقة ستقضي على الروائح الكريهة تماماً، وستعيد الرائحة المنعشة إلى سيارتك وتجعلك تستمتع بمكيف الهواء والبرودة والانتعاش في أشد الأيام حراً.

كيف تحمي سيارتك عن طريق «القيادة الدفاعية»؟!

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

رالي داكار السعودية 2020 يصل مراحل الحسم.. بيرتهانسل يحسم المرحلة التاسعة

تواصل التشويق والإثارة في رالي داكار السعودية 2020، بعدما اقترب من مراحل الحسم والأمتار الأخيرة، حيث حسم السائق الفرنسي بيترهانسل المرحلة التاسعة من السباق، متقدماً بفارق 15 ثانية فقط عن الثاني...

تعرف على موقف متسابقي رالي داكار 2020 بالمملكة بعد انتصاف مراحله

بدأت اليوم الأحد، المرحلة السابعة من رالي داكار 2020، والذي يقام حالياً بالمملكة، بعد راحة حصل عليها المتسابقون أمس. المرحلة السادسة من رالي داكار 2020المرحلة السابعة ستكون في اتجاه وادي الدواسر...

كهربائية وتناسب الطرق الوعرة..بي إم دبليو تكشف عن دراجتها الجديدة (فيديو)

أزاحت العملاق الألماني BMW الستار عن أحدث دراجاتها الرياضية ذات المواصفات الحصرية التي تتبناها الشركة للمرة الأولى في تاريخها.بلمسات من «الساموراي».. شاهد دراجة Kenzo الناريةمواصفات...