مهندسون سابقون بـ «أبل» يمنحون سيارتك تلك الهدية (فيديو)

main image

عالم التكنولوجيا والسيارات أصبحا عالمين لا يمكن فصلهما عن بعضهما على الإطلاق، فالمنافسة بين السيارات الفارهة لم تعد تقتصر على قوة المحركات أو رفاهية الصالون الداخلي والشكل الخارجي للسيارة.

بل أصبحت الإمكانات والمميزات التكنولوجية والتقنيات المختلفة التي يتم تزويد السيارة بها أحد العوامل التي تلفت أنظار العملاء إلى السيارات، خاصة مع تنوع وتزايد التقنيات التكنولوجية المرتبطة بعوامل الأمان والرفاهية في السيارات الحديثة.

لذا فإن تزويد سيارتك الخاصة ببعض المميزات التكنولوجية سيشعرك بأنك انتقلت بها إلى مستوى جديد من الرفاهية، وسيمنحها قدرات إضافية قد تجعلك تنظر إلى سيارتك من زاوية أخرى تزيد من عشقك لها.

فمؤخراً قام مجموعة من المهندسين العاملين بشركة أبل سابقا، والعاملين بشركة بيرل حاليا، بتطور تقنية جديدة تتيح لسيارتك تصور ما يدور خارجها بخاصية التصوير المباشر الحي، والحصول على هذا البث مباشرة على هاتفك الذكي. تلك التقنية عبارة عن إطار بلاستيكي مثبت به عدستا كاميرا، ما يميزه أنه يمكن تثبيته على لوحات السيارة الخلفية بصورة سهلة ولا تلفت الانتباه إليها، وتوفر لقائد السيارة رؤية ممتازة لما يدور خلف السيارة.

استمر في حرق إطارات سياراته حتى انفجر المحرك (فيديو)

رؤية ما يدور خلف سيارتك أمر مهم للغاية ويعتبر من عوامل الأمان التي لا يمكن أن يتخلى عنها قائدو السيارات والتي يبحثون عنها عند شرائهم لسيارة جديدة؛ لأنه يتيح لقائد السيارة معرفة إذا كان هناك من يمر خلف سيارته عند رغبته في السير للخلف، وتحذيره من الأجسام التي قد يصطدم بها عند قيادته للخلف.

والجميل في تلك التقنية أنها تنقل الصورة إلى هاتفك الذكي مباشرة، أي أنك لا تحتاج إلى تزويد سيارتك بشاشة عرض، والبحث عن مكان لتركيبها فيه داخل السيارة وتحمل تكاليف تركيب الشاشة والذهاب لمتخصصين، فكل ما عليك فعله هو تثبيت الهاتف على كونصول السيارة في المكان الذي ترغب فيه من خلال المثبت الممغنط الذي يأتي مع لوحة المراقبة الخلفية، ومن خلال التواصل بين اللوحة وبين الهاتف ستنتقل الصورة أمامك مباشرة.

لهذه الأسباب احتفظ بقطعة قماش في سيارتك

واللافت في الأمر أيضاً أنك لن تحتاج للذهاب إلى متخصص لتركيب اللوحة التي تحتوي على الكاميرات وتوصيل الكهرباء إليها، فتلك اللوحة مزودة بأربعة ألواح شمسية صغيرة تمكنها من أن تستمد طاقتها من الضوء المحيط بالمكان مما يوفر عليك الكثير من العناء.

رولز رويس تكشف عن سيارتها للمستقبل.. تحفة استثنائية (صور)

الصورة التي ستظهر على هاتفك سيكون في إمكانك مشاهدتها بالشكل الطبيعي، أو تحويل زاوية التصوير إلى الزاوية العريضة التي تقوم بتصوير كافة الزوايا الخلفية للسيارة، ما يوفر لك صورة أكثر وضوحاً تمكنك من تفادي الاصطدام بالأشياء الموجودة خلفك.

احذر من خدعة محطات البنزين لتحويل بنزين 91 إلى 95 (فيديو)

وتقوم شركة بيرل Pearl ببيع تلك اللوحة الذكية بـ499 دولاراً، ويمكنك التقدم بطلب شرائها من هذا الرابط.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات