هكذا تستخدم خدع اليوغا لرفع أوزان أثقل! (صور)

main image

بالتأكيد سيظل رفع المزيد من الأثقال الحديدية بالنسبة للاعبين داخل الجيم هو أحد الأهداف الأساسية التي يعمل على تحقيقها جميع الرياضيين، وبالتأكيد هناك عدة أساليب للوصول إلى هذا الهدف من بينها استخدام بعض الخدع البسيطة الخاصة بتمارين اليوغا. 

أعصابك مرتخية ويداك ترتعشان أثناء التمارين؟ إليك الحل (فيديو)

ففي التقرير التالي سوف تتعرف على كيفية استخدام تلك الخدع البسيطة التي تعمل على زيادة ليونة عضلات، ومفاصل الجسد عن طريق تمددها مما يعمل على زيادة تحمل العضلات لأوزان حديدية أثقل دون إصابات. 

1- عضلات الذراعين ومفصل الكتف 

بهذه الكيفية البسيطة من تمارين التمدد التي يمارسها محبو اليوغا يمكنك اكتساب المزيد من الليونة  في مفصل الكتف، والشعور ببعض السخونة البسيطة في عضلات ذراعيك مما يساعدك، ويدعم عضلاتك في تحمل أوزان حديدية أثقل. 

2- عضلات الظهر السفلية 

على الرغم من أن عضلات الظهر السفلية تعد من أصغر عضلات الجزء العلوي من الجسم إلا أنها أهم عضلات الجسم على الإطلاق، فبدون تلك العضلات لن تستطيع حتى مجرد الوقوف، وبالتأكيد يهتم اللاعبون في الجيم بممارسة بعض التمارين الخاصة بها، ولكن قبل تلك التمارين حاول أن تحصل تلك العضلات على بعض التمدد والليونة؛ حتى تتجنب الإصابات تماماً فأوجاع تلك العضلات تستلزم عدة أشهر من جلسات العلاج الطبيعي. 

مدربو أبطال كمال الأجسام: هذه أفضل التمارين لعضلات أضخم (فيديو)

3- الظهر والكتف 

تعتبر عضلات الكتف والظهر من أدق العضلات التي يجب التعامل معها بمنتهى الحذر والحرص؛ لذلك لا تبخل عليها بعدة دقائق من تمارين اليوغا الخاصة بتمدد العضلات وليونتها حتى تصبح أكثر قابلية لتحمل الأداء العالي في التمارين الرياضية، فكل ما يلزمك هو مساحة صغيرة ومقعد. 

4- المرفق

من أكثر مفاصل الجسم التي تهلك بسبب الضغط الكبير الواقع عليها هو مفصل المرفق، فعند التفكير قليلاً في الأمر ستجد تقريباً جميع التمارين الرياضية تستخدم فيها ذراعيك، وبالتأكيد تستخدم مفصلي المرفق. 

5- عضلات الفخذ 

يعلم الجميع أن اليوم المخصص لممارسة عضلات الجزء السفلي من الجسم يكون أصعب الأيام للرياضيين داخل الصالة الرياضة، فتلك العضلات من أكثر المجموعات العضلية التي تستجيب بسرعة إلى التمارين بسبب سخونتها الدائمة الناتجة عن المشي و الحركة. 

ويعمل تمرين التمدد الذي تراه في الصورة على تأمين أكبر قدر من التمدد لعضلات الفخذين، وإخراج التوتر منها لتحفيزها على تحمل وزن الأحمال الحديدية عند بدء التمارين الأساسية. 

امتلك عضلات ‏«ترابيس»‏ رائعة بتلك التمارين

6- عضلات الأرداف 

لا يعتبر هذا التمرين الرائع الخاص بالتمدد من تمارين اللياقة البدنية التي تكسبك المرونة فحسب، فإنه يعمل على شد عضلات الأرداف والمؤخرة والقضاء على الترهل بصورة كبيرة وملحوظة. 

 

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة