لعضلات متناسقة.. تمارين تستهدف كل عضلات الصدر (فيديو)

main image

تعتبر عضلات الصدر من أكبر المجموعات العضلية في جسم الرجال، فهي العضلات التي تمنح جسد الرجل مظهراً قوياً وضخماً بالنسبة للجزء العلوي الأمامي. 

تمارين صعبة للكتف ولكن نتائجها مضمونة (فيديو)

وبسبب اختلاف طبيعة التكوين العضلي لكل رجل عن الاَخر، قد يعاني بعض الرجال من عدم تناسق الأجزاء العضلية المكونة لعضلات الصدر، فيصبح شكل الجسد غير متناسق وجذاب. 

لذلك في التقرير التالي، سوف نعرض لك أهم تمارين عضلات الصدر التي تستهدف كل الأجزاء المكونة لها، سواء العلوية أو السفلية، وحتى على مستوى العضلات الوسطى. 

1- Standing Incline Chest Press

من أهم تمارين جهاز الكابل التي تستهدف الأجزاء العلوية من عضلات الصدر التي تمنح الجسم مظهراً قوياً وجذاباً، خاصةً إن كنت تتمتع بعضلات ضخمة لعضلات الكتف الأمامية. 

وللحصول على أفضل النتائج من هذا التمرين، عليك أن تمارسه على شكل 4 مجموعات، كل مجموعة تحتوي على 10 تكرارات. 

2- Flat Dumbbell Chest Press

بالتأكيد الجميع يعرف هذا التمرين جيداً، فهو يمارس بالبار الحديدي أو بالدامبلز، ويستهدف هذا التمرين الأساسي الأجزاء الوسطى من عضلات الصدارة؛ ليكسب عضلات صدرك الشكل المربع الجذاب. 

وكما هو الحال في التمرين السابق، احرص على ألا تقل عدد مجموعاتك عن الـ4، وألا تقل تكرارات تلك المجموعات عن الـ10. 

توقفت عن الذهاب للجيم؟ هكذا تحافظ على عضلاتك قوية في رمضان

3- Decline Dumbbell Bench Press

قبل أن تمارس يجب أن تعرف أنك لا يجب أن تمارسه لأكثر من مرتين شهرياً؛ لأن له بعض التأثيرات السلبية على ضغط العين؛ بسبب رفعك للأوزان الحديدية ورأسك في وضع مائل إلى الأسفل. 

وبعيداً عن الجانب السلبي لهذا التمرين، فإنه أفضل التمارين على الإطلاق التي تستهدف الأجزاء السفلية من عضلات الصدر، والتي تعد من أصعب الأجزاء على الإطلاق على صعيد الاستهداف بالتمارين الرياضية. 

و إذا كنت تعاني من ترهلات الصدر، فلا بديل لك عن ممارسة هذا التمرين الرائع على شكل 3 مجموعات تحتوي كل مجموعة على 8 تكرارات. 

4- Flat Cable Fly

يسمى هذا التمرين بتمرين التجميع، لأنه يكتل عضلات الصدر ويضخمها، فهو يمنحك حجماً وقوة فوريين بشكل ملحوظ بعد الانتهاء منه؛ بسبب اندفاع كمية كبيرة من الدماء إلى عضلات صدرك. 

ويستهدف هذا التمرين الأجزاء السفلية والوسطى بما في ذلك الأجزاء الجانبية من عضلات الصدر، وسوف تكفيك 4 مجموعات و10 تكرارات من هذا التمرين المهم؛ من أجل الحصول على أفضل النتائج. 

قد تخسر عضلاتك إذا لم تتبع هذه الضوابط في حميتك الغذائية

5- push-ups

بالتأكيد لا نستطيع ألا نعود إلى تمارين المدرسة القديمة، فتمرين الضغط سوف يظل أهم التمارين على الإطلاق التي تمنحك عضلات صدر قوية وضخمة.

وفيما يخص عدد مرات ممارسة هذا التمرين، فيمكنك ممارسته على 4 مجموعات، تحتوي كل منها على أقصى عدد ممكن من التكرارات، وفي الفيديو التالي سوف تشاهد أكثر من طريقة لممارسة هذا التمرين الأساسي الذي لا غنى عنه.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة