ماذا تعرف عن سياحة الموت؟! (صور)

main image

في كل موسم من مواسم السياحة في بلاد العالم المختلفة يذهب ملايين السائحين سنوياً إلى تلك الدول الرائعة التي تحتوي على المزارات السياحية من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية أو بالأماكن التاريخية والتراثية. 

ولكن في التقرير التالي الأمر مختلف قليلاً فالموت لن يكون بعيداً عنك في بعض الأماكن السياحية التي صنفت على أنها الأخطر في العالم بسبب موت الكثير من السائحين فيها كل عام.

1- منتزه يوسمايت الوطني- الولايات المتحدة الأميركية

في بعض الأحيان قد تتحول الأماكن الجميلة إلى فخاخ للقتل فهذا المتنزه الوطني الذي يوجد في ولاية كاليفورنيا الأميركية يتسبب في اختفاء العديد من السائحين كل عام وخاصة متسلقي الجبال بسبب رطوبة الصخور وتفتتها المفاجئ ففي الفترة ما بين عام 2009 و2015 لقي ما يزيد على 100 سائح مصرعهم بسبب الطبيعة الوعرة لتلك المنطقة.

تود إمضاء إجازتك في منازل المشاهير الخاصة ؟ اكتشف الطريقة

2- حدائق أنلويك - المملكة المتحدة

 تعد قصة هذه الحديقة الرائعة التي تمتد على مساحة 42 فداناً إلى عدة قرون وبالتحديد حين تولت جين بيرسي دوقة نورثمبرلاند حكم المملكة المتحدة وأرادت أن تكون حديقتها خاصة مختلفة عن أي مساحة خضراء موجودة على سطح الأرض وبالفعل تحقق مرادها ولكن بطريقة عكسية.

فهذه الحديقة القاتلة تم زراعتها بالنباتات الخادعة التي تتميز بأشكال مذهلة لكنها نباتات خطرة بشكل مخيف، فدرجة سمية تلك النباتات قادرة على قتل البشرة فوراً بمجرد اللمس وعلى الرغم من التحذيرات الموضوعة على أبواب الحديقة إلا أنها تحصد بعض الأرواح كل عام. 

الطلبات تنهال على بلدة نيوزيلندية بعد عرض مغر

3-  بركان هاواي

 قد يبدو شكل هذا البركان جميلاً، ولكن المؤسف أن تلك المنطقة الواقعة في هاواي حصدت ما يقارب الـ200 روح من أرواح السائحين بسبب غدر هذا البركان الذي قد يقذف الحمم البركانية في أي لحظة أو على أقل تقدير سوف تستنشق مزيجاً قاتلاً من حامض الهيدروكلوريك وكبريتيد الهيدروجين ثاني أكسيد الكربون. بالإضافة إلى الغازات السامة الأخرى. 

وتكمن كل المشكلة بشأن زيارة هذا البركان أنه يختلف عن باقي البراكين الأخرى الموجودة في العالم فهو من الأشياء غير المتوقعة من الممكن أن ينشط فجأة ثم ينتقل إلى حالة الخمول مرةً أخرى وكأن شيئاً لم يكن. 

4- برايا دي بو- البرازيل

قد تبدو الصورة التي أمامك صورة تقليدية لأحد البحار التي تشتهر بها البرازيل ولكن للأسف يعد هذا الشاطئ أخطرها على الإطلاق بسبب هجمات أسماك القرش التي تفتك بالكثير من السائحين في كل عام. 

والغريب في الأمر أن هذا الشاطئ وعلى الرغم من خطورتها يعد من أكثر الشواطئ البرازيلية استقبالاً للسائحين بسبب صفاء المياه ونظافتها. 

اللغة ليست عائقاً.. دول لا يعلم كثيرون أن سكانها يتحدثون الإنجليزية

5- كوكادا- غينيا الجديدة

في غينيا الجديدة وفي وسط الغابات التي تمتلئ بالحيوانات المفترسة والأليفة التي لا تعد لاقى الكثير من السائحين حتفهم ولكن ليس بسبب لسعات البعوض أو هجمات الحيوانات المفترسة بل بسبب القبائل المحلية التي تتسابق في خطف وسرقة السائحين.

فلقد تم قتل فوج سياحي من أستراليا بالكامل بعد سرقته بسبب الصراعات الداخلية بين رجال القبائل الغينية المحلية الذين يتهمون الحكومة بسرقة أراضي أجدادهم وعدم منحهم أي امتيازات من خيرات تلك الأراضي والغابات الخصبة. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة