تطبيقات تحول هاتف أيفون إلى مساعد أثناء القيادة

main image
صورتان
تطبيقات تحول هاتف أيفون إلى مساعد أثناء القيادة

تطبيقات تحول هاتف أيفون إلى مساعد أثناء القيادة

تطبيقات تحول أيفون إلى مساعد أثناء القيادة

تطبيقات تحول أيفون إلى مساعد أثناء القيادة

لهواتف أيفون العديد من الاستخدامات، خاصة وإن كنت تمتلك سيارة لا تحتوي على الكثير من وسائل الأمان والمساعدة التي توفرها السيارات الحديثة.

تطبيقات مسلية تساعدك في القضاء على الملل

فمن الممكن أن يصير هاتفك الأيفون، مساعداً لك على الطريق أثناء قيادة سيارتك، فينبهك إلى المخاطر، ويحذرك من الأمور التي قد تصادفك على الطريق، كما ينبهك من تجاوزات البعض التي قد تعرضك للخطر.

فهناك العديد من التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك الأيفون، لتمنح الهاتف قدرات جبارة تمكنه من أن يصير مساعداً فعالاً وذكياً معك على الطريق.

بتحميل أحد تلك التطبيقات سيتمكن هاتفك من القيام بتلك الأمور:

تسجيل الفيديوهات:

فطوال سيرك على الطريق يمكن لهاتفك أن يقوم بتسجيل كل ما يجري على الطريق، وهو ما يمكنك من الاستعانة بتلك المقاطع وقت الحاجة، والتي من الممكن أن ترصد حادثاً على الطريق وتوضح من أخطأ في حق من، اومن تجاوز القانون، كما من الممكن أن تقوم بتسجيل لقطات نادرة تستغلها فيما بعد.

حوّل صورتك على فيسبوك إلى فيديو.. بتلك الخطوات

تعقب سرعة السيارة:

من الممكن أن تستغل التطبيق في تحديد سرعتك المناسبة، فلو كانت سيارتك لا تحتوي على مثبت سرعة، وترغب في تحديد سرعة سيارتك، من الممكن أن تقوم بتحديد السرعة المرغوب فيها والتطبيق سيقوم بتحذيرك بمجرد تجاوزك للسرعة المحددة.

تحديد الاتجاهات:

يمكنك استغلال الهاتف في تحديد الاتجاهات من خلال استخدام الخرائط وتحديد المواقع عليها، ليقوم الهاتف بتوجيهك من خلال خدمة تحديد المواقع.

احذف تلك المعلومات من حساب فيسبوك فوراً

تسجيل رحتلك:

يمكنك أن تستغل التطبيق في تسجيل كل المعلومات الخاصة برحلتك، مكان التحرك وزمن التحرك، والمسافة التي قمت بالقيادة خلالها، والطريق الذي قمت بالسير فيه، حتى مكان وصولك وموقعه ووقت الوصول، والزمن الذي استغرقته الرحلة، كما سيتم احتساب متوسط السرعة التي قمت بالقيادة عليها.

الشاشة السوداء:

يوفر التطبيق خاصية الشاشة السوداء، وهي أن يقوم الهاتف بتسجيل كل ما يدور أمام الكاميرا دون أن تضيء شاشته، ويستمر في التسجيل حتى لا يشعر أحد بالأمر، وهي خاصية مفيدة عندما يكون هناك مخالفة ترغب في تسجيلها دون أن يلاحظ أحد.

خدعة تجعل أيفون يقرأ الكتب ويسرد لك الحكايات (صور)

مشاركة اللقطات النادرة:

يمكنك التطبيق أن تقوم باستغلال اللقطات النادرة التي قمت بتصويرها خلال رحلتك، وذلك من خلال مشاركتها على مواقع الانترنت المختلفة، وإرسالها إلى الأصدقاء بسهولة.

التطبيقات التي توفر تلك الخصائص يمكنك تحميلها من الروابط التالية:

DashCam

OsmAnd DVR

CamOnRoad

تطبيق يمكنك من طلب الاستغاثة دون اتصالك بالإنترنت‎.. حمله الآن

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا