شاهد كيف تبدو شوارع المدن المختلفة في ساعات الذروة

main image

بالتأكيد لا يبدو الوقوف لساعات طويلة في الشوارع بسبب الازدحام المروري، فالشوارع في ساعات الذروة تتحول إلى جحيم لا يستطيع الكثير تحمله، فتبدأ موجات الغضب والاختناق في الظهر بين البشر في شوارع مدن العالم المختلفة. 

عندما تحتضن الأرض أسرار الزمان ..اكتشافات وجدت تحت الأرض و حيرت العلماء! (فيديو)

ولكن هل فكرت يوماً في النظر من حولك في الكيفية التي تبدو عليها الشوارع في ساعات الذروة؟! فالتقرير التالي سوف يجعلك تتخيل كيف تبدو وأنت عالق وسط الزحام المروري الخانق في ساعات الذروة، وكيف تبدو شوارع مدن العالم المختلفة في الزحام الشديد .  

1- بكين - الصين

بالتأكيد لم يحذر الأطباء السائحين من الذهاب إلى العاصمة الصينية من باب التكهن فقط، فقضاء يوم واحد في عاصمة البلد الصناعي الأول في العالم يعد بمثابة تدخين علبتين من السجائر يومياً، وبكل تأكيد الصورة التي تشاهدها توضح الأمر تماماً. 

2- دكا - بنجلادش

تختلف طبيعة ساعات الذروة في بنغلادش بالمقارنة مع الدول الأخرى، فالحالة الاقتصادية الحرجة التي تضرب البلاد جعلت رؤية السيارات من الأمور النادرة، ولكن لم يخفف هذا من الازدحام البشري، ففي ساعات الظهيرة كان هناك آلاف من العربات التي يجرها البشر، وهي تجوب شوارع ضيقة وغير ممهدة . 

أغرب عادات استقبال الدول الإسلامية لشهر رمضان (صور)

3- البندقية - إيطاليا 

لم تسلم عاصمة العشاق والرومانسية الإيطالية من ساعات الذروة، فالمدينة الجميلة لا تبدو كما تظهر في الصور الفوتوغرافية دائماً من حيث الهدوء والطقس الرائع، فلقد حذر الكثر من السائحين من زيارة تلك المدينة بسبب الازدحام الشديد الذي تشهده الممرات المائية التي تعد بمثابة الشوارع في مدينة البندقية. 

4- طوكيو - اليابان

حتى الازدحام في اليابان له شكل مختلف، فعلى الرغم من أن محطة قطارات العاصمة اليابانية طوكيو تشهد ازدحاماً كبيراً في ساعات الذروة إلا أن هناك موظفين مدربين جيداً على إدخال مستقلي القطارات بداخلها عن طريق دفعهم بطريقة طريفة كالتي تشاهدها في تلك الصورة. 

5- موسكو - روسيا 

على الرغم من أنها تعد من أكبر دول العالم مساحة إذا لم تكن الأكبر على الإطلاق، إلا أن شوارع عاصمة الاتحاد السوفيتي السابق تشهد ازدحاماً مرورياً شديداً كل يوم خاصةً في أيام الظهيرة والعطل الرسمية. 

هل تعلم؟.. معلومات غريبة وصادمة تعرفها لأول مرة! (صور)

6- القاهرة - مصر 

بالتأكيد يعرف كل من قام بزيارة القاهرة كيف تبدو شوارعها خصوصاً في ساعات الظهيرة، فكل المركبات والمشاة يمتزجون داخل شوارع ضيقة تستوعب أضعافاً مضاعفة من سعتها الاستيعابية، وما قد يزيد الأمر سوءاً هو إمكانية وجود العربات التي تجرها الأحصنة أو الحمير مع هذا المزيج الغريب من البشر والمركبات.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة