مللت من الشاي التقليدي؟.. هذه طرق إعداده حول العالم

main image

يعتبر الشاي هو أكثر المشروبات شعبية في العالم، فمثلما لا يستطيع البشر العيش دون ماء أو هواء لا يستطيع الكثير منهم العيش بسعادة دون شرب الشاي ولو لمرة واحدة يومياً، فبجانب الطعم الرائع يرتبط الشاي بتحسين الحالة المزاجية للإنسان بسبب احتوائه على الكافيين، وهي المادة التي تلعب دوراً كبيراً في الحالة المزاجية للبشر. 

أغرب عادات استقبال الدول الإسلامية لشهر رمضان (صور)

وإذا كنت من عشاق الشاي وتعتبر نفسك من أصحاب الذوق الرفيع في طريقة إعداده وشربه فسوف يصحبك التقرير التالي في جولة عالمية لتتعرف من خلالها على الطرق التي يتم من خلالها إعداد أشهى كوب من الشاي يمكن لك أن تتذوقه في كل دولة من الدول التالية. 

1- اليابان

في اليابان يتم استخدام الشاي الأخضر منذ عصور أباطرة اليابان القدامى، فعن طريق وضع أوراق شاي الماتشا الأخضر، بالإضافة إلى مسحوق مطحون من تلك الأوراق في الماء المغلي ستتناول أشهى وأجود أنواع الشاي الأخضر على الإطلاق. 

2- الهندية 

تنفرد الهند بأوراق الشاي الخاصة بها والتي لا تنمو سوى في مرتفعات جبال الهند والهمالايا، ويطلق على  الشاي الهندي الذي يتكون من تلك الأوراق الفريدة من نوعها والتي تحتوي على نكهة قوية اسم شاي دارجيلنغ. 

3- بريطانيا

بالتأكيد يحتل الشاي الذي يضاف إليه الحليب من أكثر أنواع الشاي شعبية لدى الكبار والصغار، فهو مشروب الفطور المفضل للجميع، ولكن قد لا يعلم الكثيرون أن أصل هذا الشاي جاء من بريطانيا عندما كانت تدل إضافة الحليب على مشروب الشاي على الكرم والثراء. 

4- تركيا

بسبب قرب العادات والتقاليد إلى حد ما في تركيا يتم تقديم الشاي الأحمر قوي النكهة في كوب صغير، ويتم إضافة قالب واحد من السكر؛ حتى لا يؤثر على مذاق الشاي.

حتى الدجاج في اليابان مختلف عن مثيله حول العالم! (فيديو)

5- هضبة التبت

في هضبة التبت يتم إعداد الشاي بطريقة غريبة وفريدة من نوعها، فالشاي في تلك المنطقة الآسيوية يخلط بالحليب والزبد ويقدم في أطباق كبيرة من الخزف. 

6- المغرب 

في الممكلة المغربية سوف تتناول أشهى أنواع الشاي الأخضر المنعش على الإطلاق، فهو ممزوج بالنعناع الأخضر الطازج الذي يضيف نكهة طبيعية قوية إلى الشاي الذي يحلى بواسطة مكعبات السكر الأبيض. 

7- هونج كونج

في تلك المقاطعة الصينية التي تتمتع بالحكم الذاتي يختلف المفهوم التقليدي لشرب الشاي عن باقي دول العالم، ففي هذه المقاطعة يتم إضافة الحليب المكثف وقطع الثلج إلى كوب الشاي.

8- تايوان

في تايوان لا يهم إذا كنت تفضل شرب الشاي ساخناً أم بارداً، الأهم ألا تنسى إضافة كرات التابيوكا الهلامية التي تضيف الكثير من النكهات إلى الشاي مثل نكهة البطيخ أو العسل أو الأناناس أو حتى الصبار، بالإضافة إلى الكثير من النكهات. 

عندما تحتضن الأرض أسرار الزمان ..اكتشافات وجدت تحت الأرض و حيرت العلماء! (فيديو)

9- باكستان 

في باكستان يصنع شاي الماسالا الشهير والغني بالنكهات بإضافة البهارات المختلفة والحليب وأخيراً قطعة صغيرة من الزبد ولا بأس من تناول بعض البسكويت مع شاي الماسالا الرائع.  

10- منغوليا

في منغوليا يجب أن يقدم الشاي الساخن في أكواب معدنية تشبه الصحون، ويختلف مذاق الشاي قليلاً عن باقي دول العالم؛ بسبب إضافة الحليب والملح إليه، ولا يتم استخدام السكر مع الشاي على الإطلاق.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات