للاعبي كمال الأجسام.. أطعمة محرمة رياضياً في رمضان

للاعبي كمال الأحسام ..لا تقترب من تلك الأطعمة المحرمة رياضياً في رمضان (صور)

حلوى البروتين : بالتأكيد لا بأس من تناولها في الأيام العادية فهي بجانب طعهما اللذيذ تمنحك تلك الحلو البروتينية جرعة رائعة و مفيدة من البروتينات حاصةً بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية . و لقد تكمن مشكلة ذلك النوع من الطعام في رمضان هو أنك بطبيعة الحال تشرب الكثير من العصائر المحلاة وقت الإفطار لتعويض كمية السوائل التي جفت بداخل جسمك و عضلاتك و ذلك ليس هناك داعي لأخذ كمية إضافية من السكر خصوصاً إذا علمت أن تلك الحلوى البروتينية لا تخلو من السكريات أيضاً . و إذا كنت تعتمد على المياه بنسبة أبر و تتخلى عن العصائر أو تشرب القليل منها وقت الإفطار فلا بأس من تناول لوح من تلك الحلوى بعد التمارين الرياضية مباشرةً لتحصل على جرعة سريعة من البروتين .

مثلما يحاول الكثير منا التوقف عن التصرفات والعادات الأخلاقية السيئة في رمضان، والتقرب أكثر إلى الله سبحانه بالدعاء والصلاة والصيام في عالم الرياضة وكمال الأجسام هناك بعض الأطعمة المحرمة التي يجب الابتعاد عنها تماماً في رمضان مثلما تبتعد عن المعاصي.

فإذا أردت المحافظة على عضلاتك في رمضان هناك بعض الأطعمة التي لا تناسب جسدك في رمضان على الرغم من أن بعضها قد يبدو مفيداً خصوصاً بعد الصيام لفترات طويلة في النهار الحار.

توقفت عن الذهاب للجيم؟ هكذا تحافظ على عضلاتك قوية في رمضان

وفي هذا التقرير سوف تتعرف على أهم أنواع الأطعمة سواء الضارة أو تلك المفيدة التي لا تتماشى مع جسدك بعد فترات الصيام الطويلة في شهر رمضان الكريم .

1- حلوى البروتين

بالتأكيد لا بأس من تناولها في الأيام العادية فهي بجانب طعهما اللذيذ تمنحك تلك الحلوى البروتينية جرعة رائعة ومفيدة من البروتينات خاصةً بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية.

ولقد تكمن مشكلة ذلك النوع من الطعام في رمضان هو أنك بطبيعة الحال تشرب الكثير من العصائر المحلاة وقت الإفطار لتعويض كمية السوائل التي جفت بداخل جسمك وعضلاتك ولذلك ليس هناك داعٍ لأخذ كمية إضافية من السكر خصوصاً إذا علمت أن تلك الحلوى البروتينية لا تخلو من السكريات أيضاً.

وإذا كنت تعتمد على المياه بنسبة أكبر، وتتخلى عن العصائر أو تشرب القليل منها وقت الإفطار فلا بأس من تناول لوح من تلك الحلوى بعد التمارين الرياضية مباشرةً لتحصل على جرعة سريعة من البروتين.

2- المشروبات الرياضية 

في أي رياضة ككرة القدم مثلاً أو أي رياضة أخرى نجد اللاعبين يشربون بعض المشروبات الملونة والتي تعرف باسم المشروبات الرياضية وبالتأكيد قد تعوض تلك المشروبات بعضاً مما يفقده الجسم من مياه وأملاح خلال ممارسة أي مجهود عضلي ولكن يختلف الأمر قليلاً في رمضان.

فمن الأفضل أن تشرب المشروبات التقليدية العربية الأصيلة والتي تعد خصيصاً في رمضان فهي بجانب أنها تعوض جسمك عن الكمية الكبيرة للسوائل المفقودة بسبب الصيام لها العديد من الخواص الطبية المفيدة الأخرى على عكس المشروبات الرياضية التي لا تملك أي خواص طبية سوى أنها تعوض الفاقد من المياه. 

ولكن بالنسبة لشرب العصائر الرمضانية التقليدية احرص على مراقبة كمية السكريات التي تحتوي عليها تلك المشروبات ولا بأس من تحليتها ببعض السكر المخصص لمتبعي الحمية الغذائية أو مرضى السكري. 

فيديو| نصائح لممارسة التمارين في رمضان دون إجهاد

3- المشروبات الغازية 

على الرغم من أنها مضرة سواء في رمضان أو في غيره من أشهر السنة إلا أنها أشد خطورة وأكثر فتكاً في الشهر المبارك وذلك بسبب  الصودا والغازات التي تحتوي عليها تلك المشروبات الضارة. 

فالمعدة والجهاز الهضمي وبعد عدد ساعات طويلة من الصيام تكون في حالة من الخمول الكبير بسبب عدم دخول أي أطعمة أو مشروبات داخل الجسم لذلك لا تكون في حالة تسمح لها بالتعامل بشكل جيد مع تلك المشروبات الغازية التي من الممكن أن تسبب لك ألم المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي.

4- لحم الضأن 

في وطننا العربي الكبير يحتل لحم الضأن مكانة خاصة في قلوب جميع العرب ولكن للأسف من المستحب أن لا تكثر في تناول ذلك النوع من اللحوم الحمراء بسبب احتوائه على نسبة كبيرة جداً من الدهون الضارة التي تزيد من نسبة الكولوسترول الضار في الجسم وبالتأكيد تؤدي إلى تراكم الدهون بداخل جسمك و خاصة في منطقة البطن والأرداف.

مرحباً رمضان: النظام الغذائي الأمثل للاعبي كمال الأجسام (صور)

5- الحلوى

بالطبع لسنا بحاجة إلى التحدث كثيراً حول المذاق اللذيذ للحلوى العربية في رمضان ولكن أحياناً يتحول المذاق الرائع إلى نقمة فالحلوى هي أسرع الطرق التي تساعد في ضياع عضلاتك التي قمت ببنائها قبل رمضان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

حلويات رمضان قد تكون مفيدة للرياضيين!.. إليك وصفات حلوى صحية بمكملات البروتين

بكل تأكيد لا تتوقف طرق استخدام وتناول مكملات البروتين على الشرب فقط، فمكملات البروتين وباعتبارها أحد أهم مصادر البروتين الطبيعي يمكن استخدامها في الطبخ وإعداد الطعام وخاصة في أصناف الحلوى الصحية ذات...