أبل تكشف عن 6 مميزات مثيرة بهاتف أيفون 7 (صور)

أبل تكشف عن 6 مميزات مثيرة بهاتف أيفون 7 (صور)

أبل تكشف عن 6 مميزات مثيرة بهاتف أيفون 7 .. تعرف عليها

الكثير من عشاق هواتف أيفون ينتظرون بفارغ الصبر إعلان شركة أبل عن هاتفها الجديد أيفون 7 iPhone 7،  أو أياً كان ما ستطلقه شركة أبل على هاتفها الجديد.

أكواد سرية لهواتف أيفون كن أول من يعرفها

وكلما اقترب موعد الإعلان عن هاتف أيفون الجديد، بدأت العديد من المعلومات والشائعات تتوافد وتظهر على ساحة الإنترنت، ولكن بعض تلك المعلومات يكون حقيقياً ومن مصادر موثوقة.

لذا سنعرض عليك أبرز المميزات والتقنيات التي أضافتها أبل، وسيتم تزويد هاتفه الجديد أيفون 7 بها، والتي سيمنحها للهاتف نظام التشغيل الجديد iOS 10.

شاشة القفل:

تم تطوير شاشة القفل للهاتف، والتي طالما حلم بتطويرها عشاق هواتف أيفون، ليصبح بإمكان المستخدم استخدام شاشة القفل في العديد من الأمور فقط بمجرد رفع المستخدم للهاتف ستضيء الشاشة.

وليس ذلك وحسب، بل سيمكن للمستخدم متابعة الإشعارات التي تلقاها من رسائل أو مكالمات وغيرها، ويمكنه الدخول في محادثات ودردشات فقط من خلال شاشة القفل دون الحاجة لفتح الهاتف.

تطبيق سيري Siri:

أدخلت شركة أبل العديد من التعديلات، وأضافت العديد من المميزات لتطبيقها الذكي سيري Siri، والذي كان عليه العديد من الملاحظات من قبل المستخدمين.

فقد منحت أبل التطبيق سيري القدرة على تحديد الموقع للمستخدم، والتعرف على مواعيده المتاحة من خلال التقويم الخاص به، والتحقق من العناوين، والتعرف على أرقام الهواتف.

كما أصبح للتطبيق القدرة على التواصل مع بعض التطبيقات الأخرى مثل تطبيق سبوتيفاي وويتشات، والتي ستمنح المستخدم القدرة للوصول إلى تلك التطبيقات والتعامل معها من خلال أوامره الصوتية لسيري ما يعني أن المستخدم قد لا يضطر إلى أن يمسك الهاتف بين يديه، وهو ما سيكون آمنَ وسيلة خلال قيادة السيارات.

أسهل طرق الهاكرز لاختراق أي حساب على فيسبوك

تطبيق الصور:

أيضا أصبح تطبيق الصور الموجود على هواتف أبل أكثر ذكاءً، حيث تم تزويد التطبيق بقدرة التعرف على وجوه أصحاب الصور، ليس هذا وحسب، بل أصبحت لديه القدرة على تجميع تلك الصور في ألبومات يتم ترتيبها بحسب أولياتها وأهميتها بالنسبة للمستخدم.

كما تم إضافة ميزة أخرى، تمكن التطبيق من جمع كل الصور وفقاً لأماكن التقاطها والأشخاص المتعلقين بها، والتاريخ الذي تم التقاط الصورة فيه، وتجميعها في ألبومات صور في شكل ذكريات لتلك المواقف.

البريد الصوتي:

أصبح هناك القدرة على ترجمة البريد الصوتي في شكل كتابي، فبدلاً من السماع لما يوجد داخل البريد الصوتي أصبح من الممكن أن تقرأ ما بداخله دون الحاجة لسماع الرسالة الصوتية، مما يسهل على المستخدمين.

احترس من ارتفاع حرارة هاتفك وإلا..

iMessages:

تم تطوير تطبيق المحادثات الخاص بهواتف أيفون لتصير أكثر مرحاً وتسلية عن ذي قبل، حيث تم تكبير الرموز التعبيرية ثلاث مرات أكثر عن ذي قبل.

يمكنك التطبيق أيضاً من تحويل الكلمات التي يوجد لها مقابل برموز تعبيرية؛ مما يجعل المحادثة أكثر روعة وتسلية.

وتم تزويد التطبيق أيضاً بـ"ببل إفيكت"، وهو أن يتحول الكلام وفقاً لطريقة إلقائه، فيمكنك التعبير عن صوتك المرتفع بتكبير حجم الكلام بطريقة طريفة ومعبرة، أو يمكنك التعبير عن الكلام بطريقة لطيفة، وهادئة وهو ما سيعكسه التطبيق في طريقة الكتابة.

ويمكنك أيضاً إرسال الرسائل بصورة خاصة رومانسية، باستخدام تلك التقنية يمكنك إرسال رسالة لا تظهر إلى مستلم الرسالة إلا بتحريك إصبعه عليها لتظهر له ما كتب بها من كلمات.

وما سيبهرك أكثر هو أنه يمكنك الآن أن ترسل رسائل مكتوبة بخط يدك إلى من ترغب من خلال تطبيق محادثات iMessages  بعد تطويره بنظام iOS 10  الجديد.

التطبيقات المثبتة على الهاتف:

تلك التطبيقات التي يتم تثبيتها مسبقاً من قبل شركة أبل والتي كان بعضها عديم الفائدة، وكانت تستغل مساحة الهاتف، الآن أصبح من الممكن للمستخدم أن يقوم بمسح تلك التطبيقات بكل سهولة كأى تطبيق عادي.

تلك المميزات أعلنت عنها أبل في مؤتمر المطورين حول العالم، والذي كشفت فيه النقاب عن نظام التشغيل الجديد iOS 10.

أضرار تصيب هاتفك عند شحنه بوصلة USB

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

يخبرك بسرقة كلمة المرور .. مميزات متصفح كروم 79 الجديد (فيديو)

كشفت شركة جوجل العالمية، عن إصدارها الجديد من متصفح كروم 79، والذي يأتي بالعديد من المزايا الحصرية التي تجعل عملية تصفح الإنترنت أسهل وأكثر أماناً مقارنة بالنسخ السابقة.مميزات متصفح كروم 79 الجديد-...

يوتيوب يضع تعديلات 2020 وغرامة 24 ألف دولار.. اعرف التفاصيل

أعلن يوتيوب مؤخرًا، إجراء تعديلات رسمية في طريقة تعامله مع محتوى الفيديو المعروض للأطفال على نظامه الأساسي، فكيف إذًا تؤثر هذه التغييرات على مُنشئي المحتوى على المنصات الإلكترونية وأصحاب القنوات؟....

تغريدات الملك أبرزها...أكثر ما تداوله السعوديون على «تويتر» خلال عام 2019

استعرض موقع «تويتر» أكثر التغريدات التي شهدت أكبر تفاعل من قبل مستخدميه على منصته هذا العام في تقريره السنوي الذي يكشف عن أبرز الأحداث واللحظات والوسوم والأشخاص الذين تصدروا المحادثات في...