لعضلات أجمل.. كيف تتخلص من السوائل الزائدة بالجسم؟

main image
صورتان
لعضلات أجمل ..تعلم كيف تتخلص من الماء و السوائل الزائدة داخل جسمك (صور)

لعضلات أجمل ..تعلم كيف تتخلص من الماء و السوائل الزائدة داخل جسمك (صور)

في عالم كمال الأجسام لا يعني الحصول على عضلات ضخمة و قوية أنك حصلت على شكل جسمك المثالي؛ فقد تكون حصلت على القوة الكبيرة والعضلات الضخمة، ولكن فيما يخص الشكل المثالي الجذاب والعضلات المنحوتة؛ فأنت لاتزال في أول الطريق. 

لا تهدر وقتك.. إليك تمارين صعبة لكنها الأفضل للظهر (فيديو)

فعلى الرغم من اتباعك حمية غذائية تعتمد على تناول الكثير من السعرات الحرارية والمواد البروتينية من أجل بناء عضلاتك وأنسجتها، إلا أن الجسم المنحوت الخالي تماماً من المياه، والذي تظهر فيه عضلاتك خالية من الدهون، وتتخذ أشكالاً تشريحية رائعة، وتكثر فيها الشرايين لتعطيها مظهراً قوياً، له ترتيبات أخرى. 

فالدهون ليست العدو أمامك للحصول على هكذا جسم؛ فهناك أيضاً كمية المياه والوسائل التي يختزنها الجسم بداخله، والتي تزيد من وزنك وتشوه شكل وجمال مظهر العضلات؛ لذلك إذا كنت ملتزماً في حميتك الغذائية ولكنك مازلت تعاني من عدم ظهور عضلاتك بالشكل المطلوب؛ فربما حان الوقت لتبدأ في التخلص من المياه والسوائل الزائدة المختزنة بداخل الجسم، من خلال ما سيعرضه عليك التقرير التالي. 

1- المرحلة الأولى

يجب أن تحرص على أن تطبق النقاط التالية فيما يخص المرحلة الأولى لمدة أسبوعين على حسب حجم السوائل والمياه التي تختزنها في جسمك. 

- قم بتقليل نسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30 جرام من الكاربوهيدرات المعتاد تناولها؛ حتى تمنع أي محاولة لجسمك لتخزين المياه أو أي أنواع من السوائل والدهون. 

-على عكس ما قمت به مع الكاربوهيدرات؛ فإنك سوف تزيد من نسبة ما تتناوله من البروتينات المشوية أو المسلوقة قليلة الملح؛ حيث يجب أن تتناول من 3 إلى 4 جرامات من البروتين لكل كيلوجرام من جسمك.

- لا تقم بتناول أقل من 6 وجبات تحتوي على البروتينات يومياً، وتأكد من أن عضلات جسمك تحصل على وجبة كل 150 دقيقة يومياً. 

- لا تنس أن تشرب الكثير من المياه؛ فيومياً يجب أن تدخل للعضلات ما يعادل  6 لترات من المياه المنعشة إذا كان وزنك يقارب الـ 100 كليوجرام، وإذا كان يفوق حاجز المئة بقليل؛ فيحب عليك أن ترفع ما تشربه من مياه إلى 7 ليترات يومياً. 

- و أخيراً، يجب أن تقلل نسبة ما تتناوله من أملاح؛ فلا داعي لتناول المانجو أو الكثير من الطماطم أو إضافة الكثير من الملح في الطعام. 

تعاني من استنزاف طاقتك أثناء التمارين؟.. إليك الأسباب

2- المرحلة الثانية 

مع استمرار ما تقوم به في المرحلة الأولى، يجب أن تلتزم بالنقاط التالية كنقاط مكملة للمرحلة الأولى:- 

- واصل شرب الكثير من المياه، نفس كميات المرحلة الأولى 

- قم بالتركيز على التمارين المركبة داخل الصالة الرياضية، وهي التمارين التي تستهدف أكثر من عضلة في نفس الوقت. 

- بالنسبة لكثافة التمارين الرياضية الخاصة بك، دائماً حاول أن تبذل كل ما تستطيع من قوة؛ فتأكد من أن مجموعات تمارينك الرياضية الخاصة بالتمرين الواحد لا تقل عن الـ 4 مجموعات وتكراراتها لا تقل عن الـ 10، ويستحسن أن تصل إلى 12 تكراراً. 

البروتين ليس كل شيء.. إليك فيتامينات لن تنمو عضلاتك دونها!

- قم بتقليل كميات الأملاح التي تتناولها، سواء عن طريق إضافة الكثير من ملح الطعام إلى وجباتك البروتينية الـ 6، أو تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة