الرومانسية مع زوجتك في رمضان مختلفة.. هكذا تكونان أقرب إلى الله

main image

للأسف يعتقد الكثير من المسلمين أن الرومانسية والحب لا مكان لهما في رمضان، فهو بحسب معتقداتهم شهر صلاة وصوم فقط وليس هناك وقت لأي شيء آخر حتى للاقتراب من زوجاتهم.

كن ذكياً واكسب قلب زوجتك بهذه الجمل!

وبالتأكيد لم يأمر الله سبحانه وتعالى المسلمين بالصلاة وقراءة القرآن طوال الليل والنهار، ونسيان حسن معاملة الزوجة وتلبية احتياجاتها العاطفية أو حتى منحها بعض الوقت لممارسة الشعائر الدينية معاً مثل الصلاة وقراءة القراَن الكريم.

فعلى الرغم من أن الصلاة وقراءة القراَن من الشعائر الدينية إلا أنها تعتبر من الأمور الرومانسية أيضاً والتي تجمع الزوجين معاً في شهر رمضان، فبجانب الثواب الكبير لكل من الرجل والمرأة تعزز تلك الأمور الدينية من الود والحب وصفاء القلوب من المشاكل بين الزوجين.

وفي التقرير التالي سوف تتعلم كيف تستغل شهر رمضان الكريم؛ لتعزز من درجة الحب والمشاعر التي تجمع بينك وبين زوجتك لتكسب الاَخرة، وتعيش سعيداً في حياتك الزوجية.

نحن في سيدي من خلال حملة #نعم_أتغير التي نتبناها في شهر رمضان نشجع وندعم كل فرد؛ لاتخاذ أي خطوة ممكنة صوب الأفضل، ولو كانت خطوة صغيرة، ولو كانت غير دائمة؛ الأهم أن تكون في الاتجاه الصحيح.

1- ماذا كان يفعل النبي؟!

بالتأكيد لن تجد أفضل من رسولنا الكريم صلَّى الله عليه وسلَّم للاقتداء بسننه العظيمة التي تخص شهر رمضان المبارك وتطبيقها مع زوجتك، فمثلاً فيما يخص أيام العطلات الاسبوعية حاول أن تجلس مع زوجتك بعد صلاة الفجر وحتى مطلع الشمس وأنتما تقومان بقراءة كتاب الله الكريم معاً، ثم تصليان الضحى لتذهبا بعد ذلك إلى النوم معاً بعد فترة رائعة من راحة البال والهدوء.

فبجانب الثواب الكبير تدخل قراءة القرآن السرور والسكينة على النفس وتطهر القلب من كل المشاكل حتى تلك التي تتعلق بالحياة الزوجية بين الزوجين، وهو الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على علاقتكما الشخصية.

أشياء بسيطة لكنها مدمرة لزواجك

2- صلاة التراويح

ليس هناك أي مشكلة على الإطلاق في أن تقوم بإمامة زوجتك وأطفالك؛ من أجل أن تصلوا صلاة التراويح داخل المنزل، فصلاة الأسرة مع بعضها البعض داخل المنزل يشيع جواً من الحب والترابط الأسري الذي من الصعب أن توفره لك أي وسيلة أخرى غير الصلاة.

وإذا كنت حديث الزواج فلا شيء أفضل من صلاة الجماعة مع زوجتك؛ من أجل إضافة الكثير من الرومانسية الراقية والبهجة والسرور إلى علاقتك بزوجتك.

أسباب تمنع المرأة من الشعور بالنشوة الجنسية بسببك!

3- السحور

لا شيء أكثر جمالاً ورومانسية من أن تستيقظ من النوم أنت وزوجتك قبل أذان الفجر؛ لتعدا وجبة السحور معاً وسط جو من المحبة والود والتعاون، فبهذه المساعدة الصغيرة تكون زوجتك من أكثر النساء سعادة على وجه الأرض، فلا تستخف بتلك المساعدات المنزلية البسيطة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة