في رمضان.. انعش جسمك واحرق الدهون بهذه العصائر

main image

بعد يوم طويل من الصيام في هذا الجو الحارق خاصة من الطبيعي أن يصاب جسمك بالجفاف الشديد، وتصاب عضلاتك بالإنهاك الكبير نتيجة اختفاء الرطوبة والمياه منها.

لذراع أضخم.. تعلم كيف تعامل عضلاتك باحترام! (صور)

وبالتأكيد يتجه الكثير من الرياضيين إلى تناول كميان كبيرة من المياه والعصائر التي قد تسبب زيادة كبيرة في الوزن بسب الكمية الكبيرة التي تحتويها من السكريات.

وفي هذا التقرير سوف تتعرف على مشروبات تجمع بين طرفي المعادلة الصعبة من حيث إمداد جسمك بالسوائل اللازمة التي تعوض كل ما فقدته في نهار رمضان من مياه وحرق الدهون التي زاد تراكمها في جسدك بعد تناولك للمأكولات الرمضانية الدسمة. 

1- عصير الأناناس المثلج 

بجانب طعمة الأكثر من رائع يساعد عصير الأناناس على التخلص من الدهون لأنه مدر للبول ويقوم بمساعدة الجسم على إخراج السوائل الزائدة عن حاجة الجسم إلى خارج الجسم كما أنه يمنع تراكم الدهون في الجسم وفي الأوعية الدموية التي تنقل الدم لذلك يعتبر علاجاً رائعاً لمنع تصلب الشراين.

- كيفية التحضير 

- نصف كوب كبير من الثلج المجروش 

- كوب كبير من عصير الأناناس الطبيعي الخالي من السكر

- قم بعصر القليل من عصير الليمون فقط اكتفِ بضغطة صغيرة على ثمرة الليمون 

- اخلط المزيج في الخلاط. واستمتع بالطعم الرائع.

لا تدع الشمس تغرب قبل ممارسة هذه التمارين (فيديو)

2-  عصير الكيوي 

قد لا يدرك الكثيرون أن الكيوي يحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين سي تفوق تلك الموجودة في البرتقال والليمون بالإضافة إلى اليوسفي، وفيما يخص حرق الدهون فالكيوي من الفواكه التي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية لذلك يعتبر عصيرها من المشروبات الممتازة لحرق الدهون؛ بسبب احتوائها على الكثير من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون وإمداد الجسم بالطاقة.

- كيفية التحضير

- نصف كوب من الثلج المجروش 

- كوب كبير من عصير الكيوي الطبيعي الخالي من السكر 

- ربع كوب من الحليب خالي الدسم حسب الحاجة

البروتين ليس كل شيء.. إليك فيتامينات لن تنمو عضلاتك دونها!

3- عصير الليمون المثلج بالشاي الأخضر 

 يمهد الطريق لتقليل الوزن بشكل أسرع، حيث يقول خبراء التغذية إن الإنسان العادي بحاجة إلى شرب نحو ربع لتر من ماء الليمون يومياً للحفاظ على رطوبة العضلات في جسدك.

وفي حالة حرق الدهون يقوم الشاي الأخضر والليمون بتخليص الجسم من الدهون المتراكمة بسبب الجفاف عن طريق زيادة معدل حرق الجسم لتلك السموم الضارة.

- كيفية التحضير

- نصف كوب من الثلج المجروش

- كوب كبير من الماء البارد المضاف إليه نصف كوب من عصير الليمون والشاي الأخضر

- ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي

- اخلط المزيج في الخلاط واستمتع بالطعم الرائع

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة