اعتمر عن والدك المتوفى وأنت في بيتك.. ‏«اعملهم عمرة»‏ هو الحل

main image

أطلق قبل نحو أسبوع تطبيق "اعملهم عمرة" Umrah4Them وهو تطبيق مجاني جديد على الهواتف الذكية يوفر خدمة طلب عمرة للذين رحلوا إلى دار البقاء.

وتقوم فكرة التطبيق على تنفيذ طلبات الشعيرة الإسلامية عن المتوفين شرط الإدلاء باسم المتوفى، وتاريخ وفاته وسبب الوفاة. وقد وصلت الطلبات إلى نحو 2000 طلب قيد الانتظار منذ انطلاق الفكرة، 5 طلبات تم تنفيذها و4 في حيز التنفيذ حسب صاحب الفكرة المصري طه يوسف.

3.5 مليار دولار استثمارات سعودية في «أوبر» الأميركية

جاءت فكرة هذا التطبيق ليوسف خلال سفره إلى السعودية، حيث يقول إنه وجد طلبات عدة لتأدية العمرة عن بعض المتوفين، لذا فكر في جمع كل هذه الطلبات في مكان واحد، خاصة أن هناك أناساً مقيمين في السعودية قادرين على  تأدية المناسك كل أسبوع، مضيفاً أن فكرة التطبيق كانت تراوده منذ عام، وعند إعلانه الفكرة أبدى نحو 200 متطوع رغبتهم في المساعدة، ولكن كثيرين تركوه لأن العمل التطوعي لا استقرار له، إلا إنه أكمل مشروعه ونفذ الفكرة بمساعدة متطوعين دعموه، فهم لا يتقاضون أجراً إلا أنهم سبب في إدخال السرور على ذوي المتوفى.

مقطع ساخر عن الإسراف في الشراء في رمضان

ويعتمد يوسف على شاب اسمه رامي وهو مكون نواة لفريق من 5 متطوعين مقيمين في جدة، والذي وضع خطة لتنفيذ المهمات بمعدل عمرتين في الأسبوع.

ورغم تكون فريق العمل القائم على تطوير التطبيق من 9 أشخاص مصريين كل منهم يعمل في بلد مختلف إلا أنهم مجتمعون على حب العمل التطوعي والابتكار والتطوير.

قطة توقظ معتمراً داخل الحرم.. والسبب غريب

من ميزات هذا الفريق أنه دائماً يسعى إلى تطوير التطبيق من خلال استماعه لآراء المستخدمين، بالإضافة إلى عمله على إنجاز نسخة من التطبيق على أجهزة الحاسب الشخصية وأخرى للآيفون.

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا  

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال