لحساسية العلاقة ..هكذا تربي ابنتك تربية صالحة (صور)

main image
3 صور
لحساسية العلاقة ..هكذا تربي ابنتك تربية صالحة (صور)

لحساسية العلاقة ..هكذا تربي ابنتك تربية صالحة (صور)

في طاعة الله   مثلما أنعم علينا الله سبحانه و تعالى اعتناق الدين الإسلامي الحنيف عليك أن تحرص على أن تعرف ابنتك الكثير عن دينها منذ نعومة أظافرها حتى تغرس في نفسها قيم الدين الإسلامي الحنيف و مبادئه و لا يكون ذلك إلا بأن تجعلها تشاهدك و أنت تؤدي الصلاة و تعطف على المحتاجين و المساكين و غيرها الكثير من الشعائر الإسلامية .   فو كانت ابنتك لا تزال طفلة ستشعل مراقبتها لك الكثير من الأسئلة في نفسها عن ديننا الإسلامي و بالتأكيد ستكون أنت ملاذها الاول للإجابة عن كل تلك الأسئلة لذا لا تمل من كثرة أسئلتها و جاوبها ع

في طاعة الله : مثلما أنعم علينا الله سبحانه و تعالى اعتناق الدين الإسلامي الحنيف عليك أن تحرص على أن تعرف ابنتك الكثير عن دينها منذ نعومة أظافرها حتى تغرس في نفسها قيم الدين الإسلامي الحنيف و مبادئه و لا يكون ذلك إلا بأن تجعلها تشاهدك و أنت تؤدي الصلاة و تعطف على المحتاجين و المساكين و غيرها الكثير من الشعائر الإسلامية . فو كانت ابنتك لا تزال طفلة ستشعل مراقبتها لك الكثير من الأسئلة في نفسها عن ديننا الإسلامي و بالتأكيد ستكون أنت ملاذها الاول للإجابة عن كل تلك الأسئلة لذا لا تمل من كثرة أسئلتها و جاوبها عن كل ما تريده .

 عاملها كأميرة :   مثلها مثل باقي النساء سوف تعشق ابنتك أن تُعامل على أنها أميرة صغيرة و ذلك بمشاركتك لها فيما تحبه من أنشطة أو ألعاب أو حتى معاملتك لها برفق و لين و ليس بغلظة .

عاملها كأميرة : مثلها مثل باقي النساء سوف تعشق ابنتك أن تُعامل على أنها أميرة صغيرة و ذلك بمشاركتك لها فيما تحبه من أنشطة أو ألعاب أو حتى معاملتك لها برفق و لين و ليس بغلظة .

بالتأكيد تعتبر كل فتاه والدها بمثابة حبها الأول والأخير فهو فارس أحلامها الحقيقي وأول الرجال الذين اختلطت بهم على وجه هذا الكوكب فكل خبراتها في التعامل مع الرجال تنبع من خلال اختلاطها وتعاملها مع والدها. 

المسألة ليست سهلة.. تعلم تربية أطفالك بهذه القواعد

ومثل ما تكنه أي فتاة من معزة خاصة تجاه والدها لا يستطيع الآباء سوى تلبية كل مطالب بناتهم وتدليلهن إلى أقصى الحدود، فهو يرى فيها أميرته الصغيرة، مهما كبرت ويعد اليوم الذي تتزوج فيه الفتاة بمثابة يوم تمتزج فيه مشاعر الحزن والفرح بالنسبة لوالدها. 

و لكي تقوم بتنشئة ابنتك نشأة صالحة فلابد لك من معرفة بعض الضوابط التي سوف يعرضها لك التقرير التالي. 

1- في طاعة الله 

مثلما أنعم علينا الله سبحانه وتعالى اعتناق الدين الإسلامي الحنيف عليك أن تحرص على أن تعرف ابنتك الكثير عن دينها منذ نعومة أظافرها، حتى تغرس في نفسها قيم الدين الإسلامي الحنيف ومبادئه ولا يكون ذلك إلا بأن تجعلها تشاهدك وأنت تؤدي الصلاة وتعطف على المحتاجين والمساكين وغيرها الكثير من الشعائر الإسلامية. 

فلو كانت ابنتك لا تزال طفلة ستشعل مراقبتها لك الكثير من الأسئلة في نفسها عن ديننا الإسلامي وبالتأكيد ستكون أنت ملاذها الأول للإجابة عن كل تلك الأسئلة، لذا لا تمل من كثرة أسئلتها وجاوبها عن كل ما تريده. 

وفقاً للعلم.. لماذا يفضل الرجال الجنس صباحاً والنساء ليلاً؟!

2- عاملها كأميرة

مثلها مثل باقي النساء سوف تعشق ابنتك أن تُعامل على أنها أميرة صغيرة، وذلك بمشاركتك لها فيما تحبه من أنشطة أو ألعاب أو حتى معاملتك لها برفق ولين وليس بغلظة. 

3- التعامل مع الرجال

عليك أن تدرك أن ابنتك سوف تكبر في يوماً وستتعامل مع الكثير من الرجال، سواء في الدراسة أو في مجال عملها مستقبلاً، لذلك عليك أن توسع مداركها عن عالم الرجال وطرق تفكيرهم، فالتحدث مع الرجال في مجال عملها سواء كانت طبيبة أو مهندسة أمر حتمي يجب أن تستعد له نفسياً. 

فلا تصور لها الحياة على أن الرجال مخلوقات سيئة لا تريد سوى الأمور الشريرة من النساء، فالله سبحانه وتعالى خلق كل من الرجل والمرأة من أجل أن يتعاونا في عمارة الأرض فلا تكن ضد سنن الطبيعة. 

تصرفات للرجل تفسد العلاقة الجنسية.. بينها الكسل والأصوات!

4- اتركها وراقبها من بعيد 

بالتأكيد الجميع يعرف مدى قرب الرجل من ابنته فلو الأمر بيده لكان وضعها بداخل صندوق لا تخرج منه بسبب خوفه عليها من فتن الدنيا ومشاكلها، ولكن أنت لن تعيش من أجل ابنتك إلى الأبد، لذلك دعها تختار حياتها العلمية والعملية دون تدخل منك، وإذا حدث لها بعض المشاكل البسيطة  تدعها تفكر في حلول لها بمفردها واكتف بمراقبتها من بعيد طالما لن تستنجد بك. 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة