توقفت عن الذهاب للجيم؟ هكذا تحافظ على عضلاتك قوية في رمضان

توقفت عن الذهاب للجيم؟ هكذا تحافظ على عضلاتك قوية في رمضان

إذا أجبرك رمضان على الابتعاد..هكذا تحافظ على عضلاتك قوية (صور وفيديو)

احذر من الطعام الصحي : بالتأكيد للطعام الصحي الكثير من الفوائد ولكن عليك إدراك أن كمية الطعام الصحي التي تتناولها و أنت تمارس التمارين الرياضية تختلف عن التي يجب أن تتناولها و أنت متوقف عن الذهاب إلى الصالة الرياضية . فمثلاً كمية البروتين الكبيرة الزائدة عن الحد تؤدي إلى زيادة الوزن على الرغم من أنها صحية و كذلك هي الحال بالنسبة للكاربوهيدرات و الفواكهه التي تحتوي على الكثير من السكريات . لذلك يجب أن تحرص على تناول نصف الكميات المعتادة من الطعام الصحي حتى لا ينتهي شهر رمضان بإضافة عدة كيلوجرامات إلى وزنك .

لا تخشى من الدهون : و المقصود بهذه الجملة هي أن تحاول بقدر الإمكان أن تستبدل مصادر الكاربوهيدرات لديك بتلك التي تحتوي على جنين القمح الكامل مثل الأرز البني أو الخبز و المعكرونة البنيين . و لا تهمل تناول القليل من المكسرات النية الغير محمصة و الخالية من الملح حتى تضيض إلى جسمك نسبة معقولة من الدهون الصحية المتمثلة في دهون الأوميجا 3 .

كل 7 أيام : بالتأكيد لن تحرم نفسك من بعض الأطعمة و الحلويات الرمضانية اللذيذة التي لا تظهر على موائدنا إلا في شهر رمضان المبارك فقط لذلك من المسموح لك أن تتناول ما يحلو لك من تلك الأطعمة لمدة يوم واحد كل أسبوع من أيام الشهر الكريم .

على الرغم من أن شهر رمضان المبارك يعتبر من أفضل أشهر السنة للذهاب إلى الصالة الرياضية لاكتساب المزيد من العضلات، وحرق الكثير من الدهون بصورة تفوق أي شهر من شهر السنة إلا أن الكثير من الرياضيين يتوقفون فيه عن ممارسة الرياضة بسبب الكسل. 

قد تخسر عضلاتك إذا لم تتبع هذه الضوابط في حميتك الغذائية

لذلك إذا كنت ممن يتوقفون عن الذهاب إلى الصالة الرياضية في شهر رمضان فها هي الوصفة الرمضانية الممتازة التي تحافظ على كتلتك العضلية لأطول فترة ممكنة. 

1- احذر من الطعام الصحي 

بالتأكيد للطعام الصحي الكثير من الفوائد ولكن عليك إدراك أن كمية الطعام الصحي التي تتناولها وأنت تمارس التمارين الرياضية تختلف عن التي يجب أن تتناولها وأنت متوقف عن الذهاب إلى الصالة الرياضية. 

فمثلاً كمية البروتين الكبيرة الزائدة على الحد تؤدي إلى زيادة الوزن على الرغم من أنها صحية، وكذلك هي الحال بالنسبة للكربوهيدرات والفواكه التي تحتوي على الكثير من السكريات. 

لذلك يجب أن تحرص على تناول نصف الكميات المعتادة من الطعام الصحي؛ حتى لا ينتهي شهر رمضان بإضافة عدة كيلوجرامات إلى وزنك. 

2- لا تخشَ من الدهون 

والمقصود بهذه الجملة هي أن تحاول بقدر الإمكان أن تستبدل مصادر الكربوهيدرات لديك بتلك التي تحتوي على جنين القمح الكامل مثل الأرز البني أو الخبز والمعكرونة البنيين. 

ولا تهمل تناول القليل من المكسرات النيئة غير المحمصة والخالية من الملح؛ حتى تضيف إلى جسمك نسبة معقولة من الدهون الصحية المتمثلة في دهون الأوميجا 3 . 

اجعل الجزء العلوي من جسمك ينبض بالإثارة بتلك التمارين (فيديو)

3- كل 7 أيام 

بالتأكيد لن تحرم نفسك من بعض الأطعمة والحلويات الرمضانية اللذيذة التي لا تظهر على موائدنا إلا في شهر رمضان المبارك فقط لذلك من المسموح لك أن تتناول ما يحلو لك من تلك الأطعمة لمدة يوم واحد كل أسبوع من أيام الشهر الكريم . 

4- المياه 

بجانب فوائدها العديدة في الصيام بكل تأكيد يجب أن تحرص على أن  تشرب الكثير من المياه؛ لكي تحافظ على رطوبة عضلاتك ولكي تساعد جسمك على تسريع عملية الحرق لطعام الإفطار الذي تتناوله. 

لا تهدر وقتك.. إليك تمارين صعبة لكنها الأفضل للظهر (فيديو)

5- لا تهمل تلك التمارين 

لا يعني ابتعادك عن الذهاب إلى الصالة الرياضية أن تهمل ممارسة التمارين الآتية التي تحافظ على عضلات جسدك بصورة جيدة، ورائعة طوال فترة الغياب عن الرياضة. 

-  push up

يحافظ هذا التمرين على عضلات صدرك وذراعيك بالإضافة إلى الأجزاء الأمامية والجانبية لجسمك في أفضل حالاتها، وللحصول على أفضل النتائج مارس هذا التمرين لأربع مجموعات تحتوي كل مجموعة على أقصى عدد ممكن من التكرارات. 

- Pull up

بالتأكيد يدرك الجميع مدى أهمية هذا التمرين الرائع الذي يستهدف كل عضلات الجزء العلوي من الجسم، وللحصول على أفضل النتائج مارس هذا التمرين لأربع مجموعات تحتوي كل مجموعة على أقصى عدد ممكن من التكرارات. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تمارين كيجل للرجال بالصور ..كيف تعرف أنك تمارسها بشكل صحيح من المنزل؟

تمارين كيجل من أهمّ التمرينات التي تعمل على شدّ وتقوية العضلات الموجودة في منطقة أسفل الحوض، التي تتعرّض في بعض الأحيان إلى الضعف بسبب حالات مرضية أخرى.ما هي تمارين كيجل؟ولمن لا يعرفها فتمارين كيجل...