10 اختلافات في موضة 2016 للرجال (صور)

موضة الرجل في ربيع/صيف 2016 لها اتجاهات متميزة. ففي ارتفاع درجات الحرارة، يميل الرجال إلى ارتداء ملابس تناسب هذا الجو، فيشتهر الشورت والسراويل الفضفاضة والألوان البراقة.
 
ووفقاً لأحدث عروض الأزياء في لندن وباريس وميلان، إليك أهم الاتجاهات في موضة الرجل والتي تميز هذا الموسم عن غيره من المواسم السابقة.
1- الشورت

الشورت من أبرز الاتجاهات المتميزة في موضة صيف 2016، والمقصود هنا هو الشورت الطويل نسبيا الذي يصل إلى الركبة. الأنواع متنوعة جدا، إلا أن اللون الأزرق الغامق هو المسيطر هذا العام. وعادة ما يتم ارتداء الشورت مع المعطف الصيفي (أنوراك).

2- منديل الرقبة

بعيدا عن النظارات الشمسية أو القبعة الرياضية، تعتبر مناديل الرقبة من أهم الإكسسورات الرجالية هذا الصيف. وكانت منتشرة جدا في عروض الأزياء في باريس وميلان ولندن. ويمكن لفها حول الرقبة أو طيها تحت سترة قطنية خفيفة الوزن مستديرة الياقة.

كيف تختار لون الحذاء الذي يناسب بدلتك؟

3- الياقة الكوبية

موضة هذا الموسم تستوحي بعض الأفكار من فترة الخمسينيات، مثل القميص ذي الأكمام القصيرة (نصف كم). فمع ارتفاع درجات حرارة الصيف، يعتبر هذا النوع من القمصان هو الأكثر راحة. ولابد أن يكون مصنوعا من قماش خفيف الوزن وسهل التهوية. الياقة الكوبية هي أهم ما يميز هذا القميص.

4- المنطقة الرمادية

عادة ما تظهر بعض الألوان بكثافة في موسم معين، وفي هذا الصيف، هناك انتشار جليّ للون الرمادي (من بين ألوان أخرى). وبالتأكيد هذا اللون موجود في دولاب كل رجل بالفعل، ولكن الأهم هو كيف ترتديه وكيف تنسقه مع الألوان الأخرى. وهذا الموسم بالخصوص، يُفضل الجمع بين الدرجات المتباينة للرمادي في نفس الوقت.

5- اللون الأخضر

الأخضر من الألوان التي انتشرت على مدار عدة مواسم، ومازال له حضوره الطاغي هذا الصيف. الجمع بين درجات اللون في الطلة نفسها من النقاط المميزة أيضا. ويمكن كسر حدة اللون الواحد عبر ارتداء بعض الإكسسوارات بألوان مختلفة، كربطة العنق أو حقيبة اليد.

6- السروايل الفضفاضة

السروايل الفضفاضة كانت تنتشر ببطء خلال الموسمين الماضيين، حتى بلغت درجة كبيرة من الشهرة في هذا الصيف، إذ إن معظم مصممي الأزياء لهم تصميمات من هذا النوع، الذي يناسب الطلات الكاجوال كما يناسب البدلة الرسمية.

الألوان الزاهية التقليدية أصابتك بالملل؟ هذا دليلك للملابس الجريئة

7- الجينز الممزق أكثر من أي وقت مضى

سروايل الدينيم هذا الموسم هي الأكثر جرأة، سواء من حيث مقدار التمزق (الذي تعاني منه) أو الترقيع أو تبييض الألوان. وتأتي التمزقات بأحجام وأشكال مختلفة، لتناسب شخصية كل رجل. لا ليست بناطيل قديمة. (نصيحتنا هي التوسط، فإن أحببت هذا التصميم، فاحرص على اختيار بنطلون به تمزق أو اثنان عن الركبة وفقط).

8- عودة الأنوراك

الأنوراك هو معطف صيفي خفيف مع غطاء للرأس. ويشهد صيف 2016 عودة هذا التصميم بقوة. وسواء كان الأنوراك بلون واحد أو به نقوش، فإن الأفضل هو الشفاف؛ لأنه يتناسب تقرببا مع كل الملابس التي تملكها.

9- القبعة

كاب البيسبول قطعة أساسية بين كل عروض الأزياء الرجالية تقريبا. انسَ القبعات التي تعرفها منذ التسعينيات، فهذا النوع مصنوع من مواد فاخرة، مثل الجلد الطبيعي وجلود الظباء وبعض الجلود الغريبة. ومن المفترض أنك تستطيع ارتداء هذا الكاب بسهولة مع البدلة الرسمية كما مع الجينز والتيشيرت. وينبغي ارتداؤه متوجها للأمام دوما.

10- الصندل

يعتبر الصندل قطعة أساسية لدى الرجل العربي، وخصوصا في الصيف. وحرصت كل بيوت الأزياء هذا الموسم على ضم الصندل إلى تشكيلتها، خصوصا مع ارتداء الجوارب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل