ودع سقوط الشريط الجانبي للسيارة بسبب الحر

ودع سقوط الشريط الجانبي للسيارة بسبب الحر

بدأت درجات الحرارة في التصاعد والازدياد بدخول موسم الصيف، وكلنا نعلم كيف هو موسم الصيف في منطقة الخليج، لذا نتوقع كل ما يصطحبه هذا الموسم وتأثير الحرارة على كل ما يحيط بنا ومن بينها سياراتنا.

كيف توفر نصف استهلاك الوقود أثناء السفر بالسيارة؟

ومن الأمور الشائعة التي تقع، والتي تظهر بمجرد ارتفاع درجات الحرارة، هو سقوط الشريط المطاطي الموجود على جانبي السيارة، والذي تقوم بتثبيته من أجل حماية جوانب السيارة من الخدوش والاحتكاك بالسيارات الأخرى.

وما إن يحل موسم الصيف إلا ونجد أن المادة اللاصقة لهذا الشريط تبدأ في التفكك ويبدأ الشريط نفسه بالتحرك من مكانه، ويبدأ في التلويح يمينا ويسارا مع الرياح عند قيادة السيارة وينتهي به المطاف بالسقوط على الطريق، وتضطر إلى شراء شريط جديد ليتكرر الأمر في كل مرة.

لذا سنعرض لك في هذا الموضوع طريقة يمكنك أن تستخدمها في لصق الشريط الجانبي المطاطي، ولن تؤثر به الحرارة أو الرياح بعد اليوم.

كل ما ستحتاج إليه هو أن تتوجه إلى أحد المحلات التي تقوم ببيع إكسسوارات السيارات، وقم بشراء مزيل لصق، كحول مزيل، سكين معجون بلاستيكية، وقطع قماش نظيفة، وشريط لاصق ذي وجهين.

كيف تغسل محرك سيارتك دون الإضرار به؟

قم بإزالة الشريط الجانبي تماما، ثم أبدأ في تنظيف المنطقة الموجودة أسفل منه بنزع كل بقايا اللصق القديم الموجودة على جانب السيارة، واستخدم في تلك العملية سكينة المعجون البلاستيكية، بعد ذلك استخدم القليل من الكحول لإزالة البقايا العالقة، وحاول أن تكون تلك المنطقة ناعمة بما فيه الكفاية لتسهل من التصاق الشريط الجانبي.

لن تتخيل ما يفعله مفتاح السرعة بسيارة «بوجاتي»

قم باستخدام مزيل اللصق في تنظيف ظهر الشريط الجانبي جيدا، وقم بإزالة بقايا اللصق القديم تماما، واترك ظهر الشريط الجانبي ناعما هو الآخر، وبعد إزالة البقايا قم بمسحه بالكحول لإزالة العوالق تماما.

بعد الانتهاء من عملية التنظيف تماما، سواء لجانب السيارة أو الشريط الجانبي المطاطي، ابدأ في لصق الشريط اللاصق ذي الوجهين على جانب السيارة في المنطقة التي ترغب في لصق الشريط الجانبي عليها.

ويفضل وضع الشريط عند طرفي الشريط الجانبي كي يمنحه ثباتا أكثر ولا تكتفي بوضع خط واحد من الشريط اللاصق عن منتصف الشريط الجانبي.

بعد ذلك قم بنزع الوجه العازل للشريط اللاصق، استعدادا لتثبيت الشريط الجانبي المطاطي عليه، ثم ابدأ بعد ذلك بتثبيت الشريط الجانبي المطاطي بحرص وبطريقة منتظمة ولا تتعجل، فتلك المرحلة تعتبر من أهم مراحل تثبيت الشريط.

احمِ سيارتك من القوارض بتلك الخطوات

بعد تركيب الشريط المطاطي الجانبي أحضر قطعة القماش النظيفة، وقم بتمريرها على الشريط الجانبي، وأثناء تمريرها قم بالضغط عليها كي يتم تثبيت الشريط مع اللاصق على جانب السيارة.

وبذلك ستكون حصلت على شريط جانبي مطاطي جديد دون الحاجة لشراء واحد جديد يكلفك مبلغا من المال دون الحاجة في الأصل لذلك.

إذا علق مثبت السرعة.. هكذا تتصرف

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

أفضل مواقع لبيع قطع غيار تويوتا.. تقد جميع الخدمات بسعر مثالي

تعرف تويوتا بأنها من كبرى شركات صناعة السيارات، ويقع مقرها الرئيسي في اليابان، حيث تعتبر الآن المصنع الأول للسيارات بالعالم؛ إذ تمتلك عدة أنواع من السيارات المختلفة التصاميم والمميزات .أفضل موقع لبيع...

للأثرياء فقط.. قائمة أسرع السيارات في العالم وأسعارها (صور)

أهم المميزات التي يبحث عنها أي شخص يرغب في شراء سيارة جديدة، هي سرعة السيارة، وهذا ما يجعل شركات صناعة السيارات العملاقة إلى الاهتمام بعنصر السرعة في إصداراتها الحديثة والتنافس فيما بينها. ولأن...

أسعار ومواصفات خيالية لـ bmw x5

أعلنت بي إم دبليو مؤخراً، طرح سيارتها BMW X52019 الجديدة، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متوسطة الحجم SUVذات الاستخدامات المتعددة، والتي سيطرت على المبيعات العالمية؛ لاسيما أنها تتمتع...