لماذا تعد رياضة الفورمولا 1 الأغلى في العالم؟ (صور)

لماذا تعد رساضة الفورمولا 1 الرياضة الأغلى في العالم ! (صور)

السيارات : تعد سيارات الفورمولا 1 السريعة هي جوهر هذه الرياضة فبدون سيارة جيدة لن تكون أي شركة قادرة على المنافسة في هذه السباقات و لكي تحصل على سيارة ممتازة لا بد أن توفر 3 محركات للسيارة الواحدة يصل سعر المحرك الواحد إلى الـ 3 ملايين دولار فيمكنك عدد السيارات التي تمتلكها الشركة الواحدة ثم احسب عدد الملايين التي يجب أن تتوافر للسيارة الواحدة

رواتب السائقين : لا تصاب بالصدمة غذا علمت أن متوسط الرواتب السنوية التي يحصل عليها سائقي الفورمولا 1 تتراوح ما بين 5 ملايين دولار سنويا و تصل إلى 13 مليون بدون حساب الجوائز المالية التي يحصلون عليها عند تحقيق الانجازات على حلبات السباق .

الطاقم : لن تصدق أن الشركات العملاقة في هذه الرياضة تقوم بتوظيف 300 موظف من خبراء و مهندسين و فنيين للصيانة و أطباء وصولاً إلى عمال النظافة بتكلفة للمرتبات تفوق الـ 3 ملايين دولار شهرياً

إطارات و التروس : بسبب السرعات العالية لتلك السيارات الرهيبة يتم تصنيع إطارات خاصة بها مصممة لتتحمل أقصى سرعة ممكنة و لكن يجب تغيير الإطارات الأربع لسيارات الفورمولا 1 بعد كل لفة وهو بالتأكيد أمر مرهق جداً على صعيد الأمور المادية ففي الموسم الواحد يتم شراء إطارات بما يعادل الـ 14 مليون دولار .

الوقود : إذا كنت تكتلك سيارة للدفع الرباعي أو سيارة أمريكية أو المانية الصنع فأنت بالتأكيد تعرف الكمية الكبيرة من الوقود التي تحتاج إليها سيارتك على عكس أي سيارة أخرى فقوة الأداء مرتبطة بالوقود الذي في داخل سيارتك الذي يعد بمثابة الغذاء لكل المحركات . و مثلما تحتاج سيارتك إلى الوقود فإن الشركات التي تدخل في سباقات الفورمولا 1 تشتري ينزين بما يفوق الـ 12 مليون دولار أميركي بعد كل موسم من مواسم السباقات الكبرى .

على الرغم من أنها لا تتطلب سوى أن تكون اللياقة البدنية لسائق السيارة في مستوى جيد ومناسب؛ لتحمل ضغوطات السباق إلا أن رياضة سباقات الفورمولا1 هي أغلى رياضات وسباقات العالم على الإطلاق. 

إثارة ومتعة في سباق السيارات المعدلة في مهرجان أكشنها (فيديو)

وفي التقرير التالي سوف تتعرف السبب الذي جعل تلك الرياضة هي أغلى رياضات العالم، وعلى  السر وراء الأموال الضخمة التي يتقاضاها السائقون كرواتب أو يحصلون عليها بعد الفوز بالسباقات على الرغم من أنهم لا يبذلون الكثير من المجهود البدني والعضلي. 

1- السيارات 

تعد سيارات الفورمولا 1 السريعة هي جوهر هذه الرياضة، فبدون سيارة جيدة لن تكون أي شركة قادرة على المنافسة في هذه السباقات، ولكي تحصل على سيارة ممتازة لا بد أن توفر 3 محركات للسيارة الواحدة يصل سعر المحرك الواحد إلى الـ3 ملايين دولار، فيمكنك عد السيارات التي تمتلكها الشركة الواحدة، ثم احسب عدد الملايين التي يجب أن تتوافر للسيارة الواحدة. 

2- رواتب السائقين 

لا تصاب بالصدمة إذا علمت أن متوسط  الرواتب السنوية التي يحصل عليها سائقو الفورمولا 1 تتراوح ما بين 5 ملايين دولار سنويا، وتصل إلى 13 مليون بدون حساب الجوائز المالية التي يحصلون عليها عند تحقيق الإنجازات على حلبات السباق . 

في مجال السيارات المعدلة.. لا أحد ينافس العرب! (فيديو)

3- الطاقم

لن تصدق أن الشركات العملاقة في هذه الرياضة تقوم بتوظيف 300 موظف من خبراء ومهندسين و فنيين للصيانة وأطباء وصولاً إلى عمال النظافة بتكلفة للمرتبات تفوق الـ3 ملايين دولار شهرياً .

4- الإطارات والتروس

بسبب السرعات العالية لتلك السيارات الرهيبة يتم تصنيع إطارات خاصة بها مصممة لتتحمل أقصى سرعة ممكنة، ولكن يجب تغيير الإطارات الأربع لسيارات الفورمولا 1 بعد كل لفة، وهو بالتأكيد أمر مرهق جداً على صعيد الأمور المادية، ففي الموسم الواحد يتم شراء إطارات بما يعادل الـ14 مليون دولار . 

قذيفة تصيب أحد لاعبي كرة القدم أثناء المباراة ! (فيديو)

5- الوقود

إذا كنت تمتلك سيارة للدفع الرباعي أو سيارة أمريكية أو ألمانية الصنع فأنت بالتأكيد تعرف الكمية الكبيرة من الوقود التي تحتاج إليها سيارتك على عكس أي سيارة أخرى، فقوة الأداء مرتبطة بالوقود الذي في داخل سيارتك الذي يعد بمثابة الغذاء لكل المحركات . 

ومثلما تحتاج سيارتك إلى الوقود فإن الشركات التي تدخل في سباقات الفورمولا 1 تشتري ينزيناً بما يفوق الـ12 مليون دولار أميركي بعد كل موسم من مواسم السباقات الكبرى. 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

شاهد| ملخص وأهداف مباراة الاتحاد والهلال في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

تمكن نادي الهلال من الفوز على مستضيفه الاتحاد 3/ 1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، في ختام الجولة الرابعة، على ملعب  مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة. وفي شوط المباراة الأول...

قدمن له الطعام مجاناً في طفولته.. رونالدو يدعو موظفات سابقات بـ"ماكدونالدز" على العشاء

وجه اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، الدعوة لسيدات كن يعملن في مطاعم ماكدونالدز قديمًا قدمن له الوجبات مجاناً حينما كان طفلاً فقيراً، لتناول العشاء معه.انهيار مفاجئ لـ...

بمشاركة 14 نادياً.. ورشة عمل لبحث آلية إقامة دوري رديف للأندية المشاركة في الدوري

عقدت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء، بمشاركة 14 ناديًا من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ورشة عمل لبحث آلية إقامة دوري رديف للأندية المشاركة بالدوري...