قبل تعلمها ..أشياء لا تعرفها عن اللغة الإنجليزية!

main image

بالتأكيد تعد اللغة الإنجليزية هي أهم لغات العالم على الإطلاق، فكل البشر وعلى الرغم من اختلافاتهم إلا أن اللغة الإنجليزية تجمعهم فهي اللغة الدولية الأولى في جميع المعاملات التجارية والاقتصادية والعسكرية . 

حتى الدجاج في اليابان مختلف عن مثيله حول العالم! (فيديو)

وعلى الرغم من أنها اللغة المسيطرة على العالم إلا أننا يجب أن ندرك أن اللغة الإنجليزية استفادت بالكثير من المفردات من اللغة العربية والفرنسية، فهناك الكثير من الكلمات الإنجليزية يعود أصلها إلى لغتنا العربية .

وإذا كنت تنوي تعلم اللغة الإنجليزية؛ من أجل زيادة ثقافتك أو لسعيك للحصول على وظيفة في إحدى الشركات العالمية فهناك بعض المعلومات الطريفة التي يجب أن تعرفها عن اللغة الإنجليزية قبل تعلمها . 

1- لغة أوروبا المشتركة

بالطبع يوجد في أوروبا العديد من اللغات المختلفة بسبب عدم وجود تجانس بين دول القارة العجوز على مستوى الثقافة واللغة، وبالتأكيد كان لهذا الأمر أن يكون عقبة كبيرة أمام الوحدة الأوروبية لولا وجود اللغة الإنجليزية التي أصبحت القاسم المشترك لأوروبا. 

لذلك إذا كنت تنوي السفر إلى أي دولة أوروبية غير بريطانيا أو الدول التي تتحدث الإنجليزية فلا تقلق، فـ77% من الأوروبيين يتحدثون الإنجليزية بطلاقة بينما تمتلك النسبة الباقية معلومات لا بأس بها عن كيفية التحدث بها . 

2- لغة معقدة! 

تعتبر اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات تعقيداً حول العالم فلا يمكن الاستغناء أو التخلي عن القواعد، أو أحرف الجر عند التحدث حتى يفهمك الشخص الذي أمامك، فالإنجليزية ليست كاللغة الألمانية خالية من القواعد بل قواعدها الصارمة تشبه كثيراً قواعد اللغة العربية. 

عندما تحتضن الأرض أسرار الزمان ..اكتشافات وجدت تحت الأرض و حيرت العلماء! (فيديو)

3- تم تطويرها 

إذا كنت تظن أن اللغة الإنجليزية التي يتحدث بها العالم في الوقت الحالي هي نفس اللغة الإنجليزية القديمة، فأنت مخطئ تماماً، فاللغة العالمية الأولى قد تم تغييرها وتطويرها عدة مرات حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن. 

فعندما غزا الجنود النورمانديون أراضي المملكة الإنجليزية في القرن الـ5 ميلادي نقلوا إليها لغتهم الفرنسية الممزوجة بمفردات لاتينية؛ حتى يستطعوا التواصل مع سكان بريطانيا في السابق. 

ومع تطور الزمن امتزجت اللغة الإنجليزية القديمة باللغة الفرسية واللاتينية، ثم تم اقتباس بعض المفردات العربية حتى تكونت اللغة الإنجليزية المعاصرة التي يتحدث بها البشر في جميع دول العالم . 

4- لغة الحجر 

المدهش في اللغة الإنجليزية أنها تعتبر اللغة الوحيدة التي كتبت قبل أن تنطق، فلقد اكتشف العلماء الكثير من الأحجار التي كانت تستخدمها القبائل الإنجليزية القديمة، وعليها بعض من أحرف اللغة الإنجليزية القديمة التي لا يعرف أحد كيف كانت تنطق حتى اليوم. 

العصور الوسطى ووحشيتها.. «ستكون ممتناً أنك لم تولد فيها» (صور)

5- المرونة!

على الرغم من صرامتها فيما يخص التحدث بالقواعد اللغوية الخاصة بها إلا أن اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات مرونة من حيث التحول والتطور، فالبتأكيد سيصاب معظمنا بالدهشة إذاعلمت أن هناك 12 لغة دارجة تصنف على أنها لغة إنجليزية!.

فلقد نشأت تلك اللغات الإنجليزية الفرعية نتيجة امتزاج شعوب ذات لغات وثقافات مختلفة استخدمت اللغة الإنجليزية في التواصل بينهم، فكل قبيلة تدمج لغتها الأصلية وقواعدها مع قواعد اللغة الإنجليزية؛ لتتكون بعد ذلك لغة إنجليزية فرعية، وتنتشر تلك اللهجات الجديدة في منطقة البحر الكاريبي، وفي أفريقيا السمراء.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات