طريقة ارتداء الجينز في الصيف كي يكون ‏«تكييفاً متحركاً»‏

main image
6 صور

ارتداء الجينز في أوقات الحر قد يسبب بعض المتاعب، ولهذا ينبغي الالتزام ببعض القواعد العامة؛ حتى تشعر بالراحة وأنت مرتدٍ السروال المصنوع من قماش الدينيم.

وموضة الجينز الأحدث ترتكز بشكل أساسي على لمسة خفيفة وجديدة؛ حيث القماش رقيق والألوان براقة، مع وجود أجزاء مقطوعة في معظم الإصدارات الحديثة، والتي يمكن اعتبارها فتحات تهوية للرجل.

وهذه بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على حرارة الجسم مناسبة عند ارتداء بناطيل الجينز.

النظافة الشخصية للرجل: تجنب هذه الأخطاء في الصيف

1- الألوان الفاتحة

الألوان الفاتحة، وخصوصا الأبيض، لها ميزة إضافية خلال الصيف؛ لأنها عملية في المقام الأول، وتعكس الحرارة بدلاً من امتصاصها، كما أنها تتوافق مع معظم قطع الملابس الأخرى.

يمكن ارتداؤها مع حذاء القارب (البوت)، كما يمكن إضافة القبعة لمزيد من التألق. النظارة الشمسية أيضاً لها لمسة فنية ساحرة.

متانة وأناقة: أجمل ساعات الفولاذ للرجل العربي وأسعارها

2- سروايل ممزقة

موضة 2016 تركز بشكل أساسي على سروايل الجينز الممزقة والمشقوقة والمقطوعة. كل الماركات تقريباً لجأت إلى هذا الأسلوب.

التمزقات والفتحات الإضافية تعني مزيداً من التهوية، ولكن احذر من المبالغة فيها، فالشيء إن زاد على حده انقلب ضده. ويمكن الالتزام بشقّيْن فقط قرب الركبة.

3- سراويل واسعة

الجينز الضيق (سكيني) كان موضة شهيرة في الأعوام الماضية، إلا أن أشهر بيوت الأزياء في باريس ونيويورك لجأت في تصميماتها الحديثة إلى السراويل الواسعة الفضفاضة. وبالطبع هذا الاتساع يعني تدفقاً للهواء وتبريداً أكثر للأرجل.

موضة السبعينيات عادت من جديد، بهذه السراويل مستقيمة الأرجل والفضفاضة.

4- الدينيم الخام لا

الدينيم الخام ليس صديقك هذا الصيف؛ حيث إنه يزيد من نسبة التعرق، وكأنك مازالت مرتدياً ملابس الشتاء؛ لأنه يكون متيبساً أو متصلباً عند ارتدائه، خصوصاً لأول مرة.

عطور رجالية مناسبة لصلاة التراويح والخروجات الليلية في رمضان

(هناك نوعان من سراويل الجينز، الأول هو المصنوع من الدينيم الخام، وهو الذي لا يمر بأي عمليات غسل أثناء التصنيع، وبالتالي تكون صبغته قاتمة أكثر، وتبهت مع الاستخدام ويكون متيبساً غير مرن، أما النوع الثاني فهو الدينيم المغسول، وهو يمر بعمليات غسل أثناء الصناعة تجلعه مرناً وأقل عرضة للانكماش، وتجعل صبغته أفتح قليلاً؛ حتى لا تبهت مع الاستخدام. النوع الثاني هو الأشهر والأكثر انتشاراً).

الجأ إلى «الدينيم المغسول»؛ لأنه يكون ليناً ومرناً، كما أن صبغته تكون باهتة بعض الشيء ومائلة للألوان الفاتحة، وبذلك لا تمتص الشمس كثيراً. ويمكن ارتداؤه مع تيشيرت وحذاء رياضي، وخصوصاً باللون الأبيض.

5- وزن البنطلون

من الواضح أنه كلما كانت الملابس أثقل، عانيت أكثر من درجة الحرارة. ويوزن الجينز بالأوقية (28 جراما)، ومعظم السراويل تأتي بوزن 15 أوقية. وهو ثقل مناسب للأيام الباردة، ولكنه مريع في أيام الحر.

التصميمات الخفيفة التي تستخدم أقمشة رقيقة تعتبر أكثر راحة في الصيف. حاول وزن البنطلون أو اسأل عن وزنه قبل شرائه، واحرص على اختيار سراويل أقل من 12 أوقية، والتي تبدو مثل سراويل الكتان.

طرق للتخلص من رائحة الملابس والأحذية.. «الأسبرين والتبريد» الحل

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق