حلول غريبة لحل مشاكل كوكب الأرض! (فيديو و صور)

حلول غريبة لحل مشاكل كوكب الأرض !! (فيديو و صور)

المظلة العظيمة - الاحتباس الحراري : قد يبدو الأمر غريباً و غير قابل للتصديق و لكن يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا و الصين بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي فشلوا في التوصل لحل ظاهرة الاحتباس الحراري التي تهدد تواجد كوكب الأرض بالطرق الحديثة فأعلنوا عن عزمهم ببناء مظلة عملاقة في الفضاء تُقام فوق كوكب الأرض و تحجب مساحة 4% من ضوء الشمس الذي تتعرض له الأرض . و يتوقع العلماء القائمين على تلك الدراسة أن نسبة ارتفاع درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ بعد إنشاء تلك المظلة العملاقة .

بعد التقدم التكنولوجي الكبير الذي نعيشه منذ أربعينيات القرن الماضي، وعلى الرغم من مظاهر الرفاهية بدأت معاناة كوكب الأرض مع التلوث والاحتباس الحراري، بالإضافة إلى العديد من المشاكل الخطيرة التي لولا العناية الإلهية حتى هذه اللحظة لكانت فتكت بالبشر بكوكب الأرض بكل سهولة.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف بعض الأفكار البسيطة جداً التي بدأ العلماء إدخالها تجارب الاختبار بنية تطبيقها في المستقبل القريب من أجل تخليص العالم من المشكال الكبيرة التي يعاني منها كوكبنا الجميل.

1-  لوحات التعرق-  فيروس زيكا

منذ عدة أشهر كاد هذا الفيروس الخطير أن يفتك بملاين البشر فلقد وصل هذا الفيروس إلى داخل البلدان العربية، وبالطبع الجميع يذكر الحالات التي تم اكتشافها داخل المملكة العربية السعودية.

وللحد من هذا الفيروس الذي ينتقل بواسطة لسعات البعوض أنتج العلماء لوحات رقمية تفرز رائحة تشبه الرائحة المصاحبة لعرق الإنسان لجذب البعوض المحمل بالفيروس عن طريق الإفراج عن محلول حمض اللاكتيك وثاني أكسيد الكربون وحمض اللبنيك تنبعث منه رائحة العرق.

ولا تكلف تلك اللوحات الإلكترونية أكثر من 200 دولار أميركي فقط.

2- المظلة العظيمة- الاحتباس الحراري

قد يبدو الأمر غريباً وغير قابل للتصديق، ولكن يبدو أن الولايات المتحدة الأميركية و روسيا والصين بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي فشلوا في التوصل لحل ظاهرة الاحتباس الحراري التي تهدد تواجد كوكب الأرض بالطرق الحديثة؛ فأعلنوا عن عزمهم ببناء مظلة عملاقة في الفضاء تُقام فوق كوكب الأرض وتحجب مساحة 4 % من ضوء الشمس الذي تتعرض له الأرض.

ويتوقع العلماء القائمون على تلك الدراسة أن نسبة ارتفاع درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ بعد إنشاء تلك المظلة العملاقة. 

3- اليرقات المنقدة- النفايات الضارة

من رحمة الله سبحانه و تعالى بالبشر أنه لم يخلق الكائنات الحية بلا هدف، فكل الكائنات على وجه هذا الكوكب تعرف مهمتها الأساسية التي وجدت من أجلها، وهذا ما ينطبق على اليرقات التي تتخلص من النفايات البلاستيكية المسؤولة عن أكثر من 40 % من نسبة ارتفاع التلوث على سطح الأرض.

فاليرقات لها القدرة على تناول المواد البلاستيكية التي لا تدخلها الدول الصناعية في عمليات التدوير الصناعي، وتكتفي برميها في البحار أو في دفنها على الأرض.

4- الأشجار الصناعية- حماية الكوكب

لن تصدق أن علماء البيئة يفكرون جدياً في الاعتماد على تثبيت الكثير من الأشجار البلاستيكية المزيفة حول المناطق الصناعية التي يتم تشييد المصانع بها بسبب دراسة بيئية حديثة أثبتت أن الأشجار الصناعية أثبتت قدرتها على امتصاص ما يعادل طن من الغازات الضارة المنبعثة من المصانع والتي تؤدي إلى زيادة ظاهر الاحتباس الحراري بطريقة تفوق الأشجار الحية!.

5- أكل الحشرات- التخلص من المجاعات

كان التوجه لأكل الحشرات غير الضارة مثل الديدان والجنادب أمراً إجبارياً لمواطني الدول التي كانت تعاني من المجاعات الرهيبة والتي أودت بحياة الكثير من البشر. 

وفي دراسة أجرتها منظمة الأمم المتحدة في 200 صفحة عام 2013 جاءت النتائج صادمة للكثير من البشر فلقد تم إثبات أن تناول الديدان أو الجنادب لا يضر بالبشر على الإطلاق بل يوفر الكثير من البروتينات لأجسادهم من أجل البقاء على قيد الحياة. 

وبعد تلك الدراسة قامت العديد من الدول الإفريقية بإنشاء مزارع لتربية الحشرات موفرة بذلك الكثير من فرص العمل للشباب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

تتوقعون وش يشجع؟.. سعودي وسط جماهير الأهلي والزمالك (فيديو)

التقى مذيع إحدى القنوات بشاب سعودي وسط جماهير الأهلي والزمالك التي أشعلت ملعب أستاد محمد بن زايد في أبوظبي بهتافاتهم المدوية. وأعلن الشاب السعودي عن تشجيعه لفريق الهلال في السعودية، فيما اختار...

«رقصة الدفا».. مواطنون يواجهون الطقس البارد بالرقص على الطريق «فيديو»

يحاول الكثير من المواطنين التغلب على الطقس البارد الذي تشهده أغلب مناطق المملكة هذه الفترة بالعديد من الطرق الطريفة التي جاء من بينها الرقص على الطريق.«الدحية».. رقصة تراثية تُشعل الحماسة...