روايات ملحمية منعت قبل أن تحقق الشهرة.. إليك قصة كل منهم

main image
3 صور
روايات ملحمية واجهت المنع قبل أن تحقق الشهرة..أحدها رفض 60 مرة

روايات ملحمية واجهت المنع قبل أن تحقق الشهرة..أحدها رفض 60 مرة

هناك العديد من الأمثلة التاريخية، على عدد كبير من الكتب، لأشهر الكتاب في العالم في بداية مشوارهم، والتي تعرضت لرفض النشر من قبل الناشرين.

تريد أن تصبح مصوراً متمكناً؟.. إليك نصائح محترفي التصوير (صور)

وهناك العديد من تلك الكتب والروايات التي تعرضت لمنع النشر، ولكنها فيما بعد حققت نجاحاً باهراً، حتى أن البعض تحول إلى سلسلة أفلام حققت ملايين الدولارات من الأرباح، وفي هذا الموضوع سنعرض لك أبرز تلك الكتب.

ذهب مع الريح:

رواية Gone With the Wind، تلك الرواية التي استغرقت من الكاتبة مراجاريت ميتشيل عشر سنوات؛ كي تنتهي من كتابة روايتها الرومانسية الملحمية.

الرواية تخطت ألف ورقة، وواجهت ما يزيد على 38 قرار رفض نشر، حتى وافق أحد الناشرين بنصيحة من زوجها أن يقوم بنشر الرواية في عام 1963.

وكانت المفاجأة أنه بعد نشر الرواية بستة أشهر فقط باعت ما يزيد على مليون نسخة، لتثبت مارجريت جدارتها وأحقيتها في الإصرار على نشر روايتها.

لوليتا:

رواية Lolita، للكاتب فلاديمير نابوكوف، الذي مر بظروف صعبة جداً خلال مشواره الأدبي في محاولته للبحث عن ناشر أميركي يقوم بتبني عمله الأدبي، والذي تلقى رفض نشر الرواية على مدار عامين.

في النهاية تلك الرواية التي تتحدث عن وقوع الفتيات المراهقات في حب رجال أكبر منهن في السن، تم قبول نشرها في فرنسا، وأصبحت الأكثر مبيعاً بمجرد ظهورها في الأسواق الأميركية.

والآن أصبحت تلك الرواية الكتاب الأشهر في القرن العشرين، وضمتها مجلة التايم ضمن قائمة أكثر 100 راوية مثيرة.

بدايات غير متوقعة لكبريات الشركات.. «نوكيا باعت الأحذية»! (صور)

المساعدة:

رواية The Help، الرواية للكاتبة كاثرين ستوكيت، تعرضت للرفض 60 مرة من دور نشر مختلفة، والذين رأوا أن تلك الرواية حادة بالنسبة لمناقشة قضية عدم المساواة العرقي، ومحكوم عليها بالفشل.

ولكن لحسن حظ كاثرين، وافقت إحدى دور النشر الصغيرة على نشر الرواية، وظهرت ضمن قائمة الأكثر مبيعاً بعد طرحها بثلاثة أشهر فقط من طرحها بالأسواق، وبحلول عام 2011 كان الكتاب قد باع ما يقرب من 5 ملايين نسخة، واحتل صفحات مجلة نيويورك تايمز لمدة 100 أسبوع ضمن قائمة الكتب الأكثر مبيعاً.

فوائد سحرية للبصل عند وضعه بباطن القدم

ملك الذباب:

رواية The Lord Of Flies، للكاتب وليامز جولدينج، تعرضت للرفض 21 مرة قبل أن يتم نشر روايته الأولى، ولكن الكتاب لم يحقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه عام 1954، فقد بيعت منه 3 آلاف نسخة فقط.

ولكن بعد عامين من عرض الكتاب في عام 1956، تحول الكتاب إلى الأكثر مبيعاً، وفي 2005 تم اختيار الكتاب ضمن قائمة أفضل 100 كتاب لغوي.

سجلات نارنيا:

رواية The Chronicles of Narnia، الكتاب الذي تحول فيما بعد إلى فيلم سينمائي، في بداية إطلاقه تعرض للرفض العديد من المرات وصلت إلى 37 مرة رفض فيها.

ولكن بعد مرور الوقت تم الموافقة على نشر الكتاب، وأصبح الكتاب الأكثر شهرة بين الكتب الخيالية، وباع حتى الآن 100 مليون نسخة مترجمة إلى 47 لغة مختلفة.

6 نصائح للرجل المشغول لتوفير الوقت والجهد

هاري بوتر وحجر الفيلسوف:

من منا لا يعرف أفلام هاري بوتر، تلك الأفلام التي تم اقتباسها من روايات الكاتب جي كاي رولينج، ولكن لا يعلم أحد أن تلك الرواية تعرضت للرفض أكثر من 12 مرة، قبل أن يتم نشرها لتبيع 1000 نسخة فقط.

ولكن تم ترشيح الكتاب كأحد أفضل كتب الأطفال، في إنجلترا، ووصلت قيمة مبيعات الكتاب إلى 15 بليون دولار، وهو ثاني أكثر كتاب مبيعاً في انجلترا بعد الإنجيل.

تمارين عقلية غريبة تجعلك أكثر ذكاءً

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات