هذا ما تبدو عليه الشخصيات التاريخية التي جسدها النجوم

main image

تحقق الأفلام السينمائية المقتبسة من قصص حقيقية، وتعتمد على وقائع تاريخية، نجاحاً كبيراً، نظراً لتجسيدها لشخصيات يعرفها الكثيرون، أو حتى شخصيات تاريخية نتعرف عليها لأول مرة.

كلمة سر "رامز" التي أخرجت غادة عادل من حالة الغضب بعد المقلب (فيديو)

ونظراً إلى أن تلك الشخصيات تاريخية، فمن الطبيعي أن الكثير منا لم يتعرف عليها ولا يعرف شكلها الحقيقي سوى من تلك الأفلام التي قام ببطولتها مجموعة كبيرة من نجوم العالم، فارتبطت بأذهاننا تلك الشخصيات التاريخية بالنجوم الذين جسدوا أدوارهم.

ملك الفرس زيركس:

من الشخصيات التي ظهرت على شاشات السينما، والتي تم تجسيدها في فيلم "300"، والتي كانت من الشخصيات المحورية، والتي كانت تقف وراء الحروب الدموية البشعة التي دارت داخل أحداث الفيلم.

ويعتبر من الشخصيات التاريخية ذات الأفق والعقلية الضيقة، والذي اتصف بالغطرسة والغرور ومشعل الحروب، وقام بتجسيده رودريجو سانتورو.

الإسكندر المقدوني الثالث:

من الشخصيات التاريخية ذات التاريخ الكبير، والذي تم تجسيده في فيلم الإسكندر الأكبر، فقد أثار هذا الإمبراطور ذهول الكثيرين لما حققه من إنجازات رغم سنه الصغير.

فقد خاض حروباً عديدة، وتمكن من الانتقال من أوروبا حتى وصل إلى أقصى الشرق ومر بممالك الهند، ولكنه توفي في منتصف الثلاثينات تاركاً خلفه إمبراطورية شاسعة.

فيديو| بشر حقيقيون بقدرات «X-Men» الخارقة

سلفادور دالي:

يعتبر سلفادور دالي من أهم الشخصيات الفنية في العالم، فهو رسام إسباني، ويعتبر من الأشهر والأهم في القرن العشرين، وقام بتجسيد شخصيته روبرت باتينسون، في فيلم "القليل من الرماد".

وسنلاحظ أنه لا يوجد أي وجه للشبه بين الشخصية الحقيقية لسلفادور، وبين وجه الفنان الشاب روبرت باتينسون.

الملك ليونايدس:

الملك الإسبارطي، الذي تم تجسيد شخصيته في فيلم "300"، تاريخياً لم يقم هذا الملك بأي شيء استثنائي خلال الـ10 سنوات التي حكم فيها، ولكن وفاته البطولية في معركة ثيرومبيلا، هي التي صنعت منه بطلاً أسطورياً.

ولكن إذا تم عمل فيلم تاريخي حقيقي عن حياة ليونايدس فلن يتم تصويره بتلك الشجاعة والجرأة والبطولة التي ظهر بها في فيلم 300، الذي جسد شخصيته فيها جيرارد بتلر.

فنانات قد يفسدن صيامك بأعمالهن الفنية في رمضان (فيديو)

الإمبراطور كومودوس:

الإمبراطور الروماني الذي حكم روما لمدة 13 عاماً، والذي تم تصويره في فيلم "المصارع" بصورة خاطئة بأنه حكم روما بشكل غير فعال لمدة عامين فقط.

كما أن الإمبراطور كومودوس لم يشارك في أى نزال أو مصارعة خلال فترة  حكمه؛ خوفاً على حياته وصحته وسلامته.

وليام والاس:

الشخصية التي جسدها المخرج والنجم العالمي ميل جيبسون، والتي من خلال دوره جذب إليها ملايين البشر وجعلهم يتعاطفون معه ويؤمنون بقضيته.

ولكن ميل جيبسون لم يجسد الشخصية بصورة دقيقة، وصور لنا ويليام على أنه مقاتل خرج من بين صفوف المواطنين، ولكن الحقيقة أنه كان فارساً اسكتلندياً من نسل النبلاء.

كيف تنجو من هجوم دب على طريقة ليوناردو ديكابريو؟

الملك أرثر:

أحد ملوك إنجلترا الأسطوريين، الذي جسد شخصيته الفنان كليف أوين، في فيلم "الملك أرثر"، ويظهر من صورة الملك كم يوجد من تناقض وبعد في الشبه بين الحقيقة والسينما.

كليوباترا:

ملكة مصر، التي جسدت شخصيتها أجمل فنانات هوليوود، واللاتي جسدن معها الجمال والأنوثة، فقد جسدت شخصيتها الإيطالية مونيكا بيلوتشي، وصوفيا لورين، وإليزابيث تايلور، وفيفيان ليا.

لا توجد رسومات واضحة لوجه كليوباترا سوى بعض الرسومات الجانبية، ولكن الجميع افترض أن كليوباترا كانت فاتنة الجمال بلونها الأسمر القمحي، نظراً لجذبها أعتى وأقوى الرجال والأباطرة في تلك الحقبة الزمنية.

مقطع صادم للنجمتين مريم حسين وحليمة بولند في "أبو المقالب"

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير