جاجوار XF الجديدة رفاهية وقوة بلا حدود (صور)

جاجوار XF الجديدة رفاهية وقوة لا حدود لها

السيارة الجديدة XF، ستجمع بين شكل السيارات الرياضية، وفي نفس الوقت ستمتلك ماسحة كبيرة من الداخل، وذلك بحسب ما أعلنت عنه شركة جاجوار نفسها، ومن المتوقع أن يصل سعرها إلى 51 ألف دولار.

خلفية السيارة تميزت بإضافة جناج خلفي رقيق، يمنحها لمسة رياضية خفيفة، إضافة إلى تزويد السيارة بأنبوبي عادم لمنحها مظهر رياضي.

التصميم الجانبي للسيارة منحها شخصية مريحة، فبعض اللمسات التي وضعت بها جعلتها مختلفة قليلا، ولكنها أبرزت بها شخصية جاجوار المعهودة.

على مدار السنوات القليلة الماضية، أصبحت شركة جاجوار للسيارات من شركات السيارات الأسرع نمواً في السوق الأمريكية، ويعود هذا الفضل إلى قسم اللاند روفر.

فولفو XC90 ستدفعك لدخول عالم السيارات الهجينة (صور)

ففي عام 2015 ارتفعت مبيعات السيارات في أمريكا بنسبة 26%، أى أكثر من 85 ألف سيارة، 14 ألف سيارة منها تعود إلى شركة جاجوار، والتي أشارت إلى تراجع مبيعات جاجوار بنسبة 8% في العام الماضي.

ولكي تنجح جاجوار في تعويض ما فاتها في عام 2016، تحاول أن تبذل قصارى جهدها، ونتج عن ذلك إطلاق ثلاث سيارات جديدة، تعيد جاجوار بها نفسها إلى ساحة المنافسة مرة أخرى.

ويعتبر الجيل الثاني من سيارات جاجوار XF، هو أحد خطوط جاجوار الجديدة التي تصل إلى شواطئنا، وستنضم إلى قائمة المنافسة مع BMW 3-Series، وXE sedan.

وتحتفظ السيارة XF، الجديدة ببريق الجمال الذي طالما لفت أنظار عشاق جاجوار إليها، ولكن حان وقت التغيير، لذا سنجد مجموعة من الاختلافات التي ستجذبنا إلى السيارة بشكل أكبر.

السيارة الجديدة XF، ستجمع بين شكل السيارات الرياضية، وفي نفس الوقت ستمتلك مساحة كبيرة من الداخل، وذلك بحسب ما أعلنت عنه شركة جاجوار نفسها، ومن المتوقع أن يصل سعرها إلى 51 ألف دولار.

تم تزويد السيارة الجديدة XF، بمحرك سعة 3000 CC، من فئة V مزود بـ6 أسطوانات، يقوم بإنتاج قوة 380 حصاناً، مرتبطة بناقل ذي 8 سرعات أوتوماتيكي، ويمكن للسيارة القفز من صفر إلى 100 كم في الساعة في غضون 5.1 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 155 ميل في الساعة.

تعلم ركن وتحضين السيارة في ثلاث خطوات

يبلغ طول السيارة الجاجوار XF، 16 قدم، ويصل وزنها إلى 3800 باوند، ولكنها في نفس الوقت خفيفه ورشيقة.

السيارة حصلت على شكل جديد يجمع بين الرياضة والرفاهية، وهو ما سعت إليه جاجوار؛ من أجل جذب أكبر عدد من المستخدمين وتوفير أكبر قدر من المميزات في سيارة واحدة.

حصلت السيارة XF،  على واجهة جديدة بالكامل، فقد تم تزويدها بمصابيح أمامية، وشبكة أمامية، مختلفة ذات شكل وطابع جديد، يضفي على السيارة روحاً جديدة.

فورد F-150 بمواصفات جبارة تناسب الرجل الخليجي (صور)

التصميم الجانبي للسيارة منحها شخصية مريحة، فبعض اللمسات التي وضعت بها جعلتها مختلفة قليلاً، ولكنها أبرزت بها شخصية جاجوار المعهودة.

خلفية السيارة تميزت بإضافة جناج خلفي رقيق، يمنحها لمسة رياضية خفيفة، إضافة إلى تزويد السيارة بأنبوبي عادم؛ لمنحها مظهراً رياضياً.

أما عن السيارة من الداخل، فستجد اندماجاً ما بين التصميم الحديث والتكنولوجيا مع العالم القديم الطراز الإنجليزي الفاخر.

عجلة القيادة الخاصة بسيارة XF، فاخرة بما فيه الكفاية، تتوسطها علامة الجاجوار الشهيرة، ومزودة بكل إمكانات التحكم التي سيحتاج لها قائد السيارة خلال رحلته.

قونصول السيارة يحتوي على مجموعة من الوسائل التكنولوجية التي يستخدمها راكب السيارة، فيتوسطه شاشة عرض مساحتها 8 بوصات، ووحدات التحكم في مكيف الهواء، والتحكم في كاميرات السيارة الخلفية، ووحدات إجراء المكالمات، وعرض الأفلام.

ناقل الحركة بسيارة جاجوار XF، يختلف عن نواقل السرعات التي شاهدتها من قبل، فهذا الناقل عبارة عن بكرة تقوم بلفها يميناً ويساراً لتغير سرعات السيارة، دون الحاجة لعصا القير الأوتوماتيكي.

المقاعد الخلفية للسيارة لديها وحدة تحكم في مكيف الهواء يعدل درجات الحرارة الخاصة بالجزء الخلفي للسيارة، كما يوجد وحدة للتحكم في درجة حرارة مقاعد السيارة، إضافة إلى فتحة السقف التي توفر مشهداً بانورامياً لركاب السيارة.

هكذا سيبدو السفر على متن طائرة قيمتها 61.5 مليون دولار (صور)

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

«مو غريب على السعودي».. شاب يقود شاحنة مشتعلة لإبعادها عن محطة الوقود «فيديو»

ضرب شاب سعودي يُدعى سلطان بن نويشي بن عجل الشيباني مثالاً في الشجاعة المتناهية بعد قيامه بقيادة شاحنة اشتعلت بها النار لإبعادها عن محطة الوقود.تهور أم شجاعة؟..شاب سعودي يغامر بحياته لإنقاذ امرأة...