كيف تحصل على الإنترنت خلال سفرك بأقل تكلفة؟

main image

يواجه الكثير من الرجال مشكلة تكاليف الإنترنت خلال سفرهم وتجولهم وانتقالهم بين الدول المختلفة، سواء لأسباب العمل أو إذا كانوا من هواة السفر والرحلات والسياحة.

أضرار تصيب هاتفك عند شحنه بوصلة USB

فاستخدام الإنترنت في حالة تفعيل خدمات التجوال تكون باهظة وستكلفك الكثير من الأموال، خاصة إن كنت تستخدم الإنترنت طوال فترة رحلتك، ولكن هناك بعض الطرق والحيل التي يمكنك أن تقوم بها لتقليل تكاليف استخدام الإنترنت التجوال.

لا تعتمد على خدمة الإنترنت المدفوع طوال الوقت:

خلال سفرك إلى الخارج، لا تعتمد على خدمة الإنترنت المدفوع طوال الوقت، فهذا سيكلفك الكثير، حاول فقط أن تجعل تلك الخدمة متاحة في حالات الطوارئ فقط.

فمعظم الفنادق حول العالم توفر لعملائها خدمة الإنترنت اللاسلكي المجاني؛ مما سيوفر عليك الكثير من المال، وعند خروجك خارج الفندق حاول أن تتناول طعامك أو تحصل على مشروباتك داخل أماكن تحتوي أيضاً على خدمات الواي فاي WiFi لتكون بذلك قضيت معظم أوقاتك على الإنترنت وقضيت أعمالك وتابعت حساباتك دون أن تكون قد عانيت تكاليف باهظة مقابل ذلك.

ويمكنك الاستعانة بتطبيق WifiMapper، والذي سيحدد لك على الخريطة، أقرب مكان لك سيوفر لك خدمات إنترنت رخيصة أو خدمات واي WiFi مجانية.

ويمكنك تحميل تطبيقWifiMapper  من هذا الرابط لأنظمة iOS.

ويمكنك تحميل تطبيق WifiMapper من هذا الرابط لأنظمة Android.

احذف تلك المعلومات من حساب فيسبوك فوراً

تعايش في كل دولة:

من المعروف أن استخدام الإنترنت المحلي يعتبر من أفضل الأسعار التي يمكنك أن تحصل عليها في أي دولة، لذا فمن الممكن أن تقوم بشراء شريحة إنترنت من الدولة التي تقوم بزيارتها، وتقوم بشحنها بالعملة المحلية للدولة التي تتواجد بها، وتستخدم الإنترنت على هاتفك من خلالها.

تلك الطريقة ستوفر عليك الكثير من المال الذي ستنفقه على خدمات الإنترنت التجوال، لذا يمكنك أن تأخذ هاتفاً احتياطياً يقوم بتشغيل خدمات الإنترنت المتنوعة، وتقوم بوضع تلك الشريحة بداخله لتستفيد من مميزات الإنترنت لتلك الدولة، ويمكنك أن تتعرف على أسعار وجودة الشبكات في الدولة التي ستقوم بزيارتها قبل سفرك كي تكون مستعداً لشراء خط جديد بمجرد وصولك لمطار تلك الدولة.

تطبيق يمكنك من طلب الاستغاثة دون اتصالك بالإنترنت‎.. حمله الآن

احترس من بعض التطبيقات:

من المعروف أن كل التطبيقات الذكية التي تعمل على هواتفنا الذكية، تحتاج للوصول المستمر إلى الانترنت، وذلك لحاجتها لتحديث بياناتها باستمرار، ولكن هناك بعض التطبيقات التي تعمل في خلفية الهاتف، وتدخل إلى الإنترنت وتقوم بتحميل تحديثاتها بصورة مباشرة دون الرجوع إليك، وهو ما قد يكلفك الكثير خاصة إن كنت تعتمد على خدمات الإنترنت التجوال.

لذا يجب عليك أن تقوم بإغلاق تحديثات جميع التطبيقات، وفتحها فقط عند توفر إنترنت مجاني، حتى لا تحمل نفسك تكاليف باهظة لا داعي لها.

كيفية ترجمة أي عبارة تستقبلها دون مغادرة الدردشة

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا