كيف تختار لون الحذاء الذي يناسب بدلتك؟

main image
9 صور
دليل الرجل لاختيار لون الحذاء المناسب للبدلة

دليل الرجل لاختيار لون الحذاء المناسب للبدلة

الحذاء الأسود فقط للبدلة السوداء

الحذاء الأسود فقط للبدلة السوداء

الأسود، البني و العنابي للبدلة الكحلية

الأسود، البني و العنابي للبدلة الكحلية

 الأسود و العنابي للبدلة الرمادية الداكنة

الأسود و العنابي للبدلة الرمادية الداكنة

 الأسود، البني الفاتح و العنابي للبدلة الرمادية الفاتحة

الأسود، البني الفاتح و العنابي للبدلة الرمادية الفاتحة

البني الفاتح و الأبيض للبدلة البيج

البني الفاتح و الأبيض للبدلة البيج

بني، أحمر أو عنابي للبدلة البنية الداكنة

بني، أحمر أو عنابي للبدلة البنية الداكنة

الأسود والعنابي للبدلة الفحمية

الأسود والعنابي للبدلة الفحمية

الأسود و البني للبدلة النيلية

الأسود و البني للبدلة النيلية

اختيار لون الحذاء المناسب هو اللمسة الأخيرة التي قد تحسن طلتك أو تفسدها خصوصاً في حال اعتماد البدلات. هامش الخطأ عند اختيار لون الحذاء واسع جداً، فيكون الخيار مثالياً للبدلة والإكسسورات ثم تكون الكارثة عند اختيار الحذاء. 
 
هناك قواعد ثابتة وبسيطة جداً عند اختيار لون الحذاء الذي يناسب البدلة. بعض الألون تتلاءم مع مجموعة من الألوان وبعضها ليس كذلك. فما هي هذه القواعد؟ 
البدلة السوداء 
لون الحذاء: الأسود فقط 
 
 
البدلة السوداء هي عملياً الأكثر اعتماداً والبعض يظن بأنه يمكن اختيار مجموعة كبيرة من الألوان بما أن الأسود من الألوان المتعددة الاستعمالات. لكن حين يتعلق الأمر بالبدلات فإن الخيار الوحيد للون الحذاء هو الأسود. الأمر الوحيد الذي يمكن التلاعب به هو نوعية الحذاء وليس اللون.
 
البدلة الكحلية
لون الحذاء: الأسود، البني، العنابي
 
 
اللون الكحلي يمنحك حرية أكبر من الأسود. من الناحية النظرية غالبية الألوان تتماشى مع البدلة الكحلية لكن إن كنت تنشد طلة مثالية فعليك الالتزام بثلاثة ألوان وهي الأسود، البني، والعنابي. الحذاء الأسود يمنحك طلة رسمية تليق بالعمل، أما البني فيمكن اختياره للمناسبات غير الرسمية والخمري أو العنابي لإضافة لمسة خاصة بك في المناسبات الاجتماعية.
البدلة الرمادية الداكنة 
لون الحذاء: الأسود، العنابي
 
 
قواعد البدلة الرمادية أكثر صرامة من الكحلية، الألوان التي تناسبها هي الأسود والعنابي. اللون البني لا يتلاءم إطلاقاً مع الرمادي الداكن، لذلك فإن الخيار الأقرب لهذا اللون هو العنابي. أهمية هذه الألوان أنها تمنح التناقض المطلوب للون الرمادي الذي يميل أحياناً لأن يمنحك طلة مملة في حال لم يتم التعامل معه بذكاء. 
 
البدلة الرمادية الفاتحة 
لون الحذاء: الأسود، البني الفاتح، العنابي
 
 
نوعان من البدلات الرمادية الفاتحة، الفاتحة جداً والمتوسطة. للون الفاتح جداً فإن جميع تدرجات البني تناسبها تماماً. البدلة الرمادية الفاتحة بشكل عام لا تمنح الطلة الرسمية المطلوبة، لكنها تليق بيوم عمل عادي في المكتب فهي بشكل عام تمنحك طلة صيفية غير رسمية. أما للمتوسطة فإن الأسود أو العنابي من الخيارات المثالية. 
البدلة البنية الفاتحة/ الكريمية (البيج)
لون الحذاء: البني الفاتح، الأبيض
 
 
اللون هذا يكثر اعتماده خلال فصل الصيف لأنه يمنح طلة منعشة خفيفة. لذلك الألوان التي يجب اختيارها للحذاء يجب أن تعزز هذا المبدأ وتكون بدورها من الألوان الفاتحة أيضاً. البني الفاتح والأبيض من الخيارات المثالية.
 
البدلة البنية الداكنة
لون الحذاء: بني، أحمر أو عنابي
 
 
البدلات البنية الداكنة تتماشى بشكل مثالي مع اللون البني، لكن عليك الحرص على عدم اختيار اللون المماثل تماماً للون البدلة بل الأفتح أو الأدكن. اللون الأحمر أو العنابي من الخيارات الممتازة مع البدلة البنية الداكنة لكن لا يجب تحت أي ظرف من الظروف اختيار الحذاء الأسود للبدلة البنية.
بدلة فحمية اللون 
لون الحذاء: الأسود، العنابي
 
 
خطأ شائع يرتكبه غالبية الرجال مع اللون الفحمي وهو اختيار اللون البني للحذاء. البني لا يجب اعتماده مع اللون الفحمي بل يجب أن تنحصر الخيارات بين الأسود والعنابي. الحذاء الأسود الرسمي هو أفضل الخيارات، ويفضل عند اعتماد اللون العنابي اختيار التدرجات الداكنة منه. 
 
البدلة النيلية
لون الحذاء: الأسود، البني
 
 
البدلة النيلية تعتبر من الألوان القوية التي يجب أن يتم التعامل معها بحذر. التناقض في الألوان من الممنوعات لذلك ما تحتاج إليه هو الألوان التي تجعل الطلة تبدو أكثر هدوءاً. الأسود أو البني الفاتح  أو الداكن هي الخيارات الوحيدة المسموحة للبدلة النيلية. هذه الخيارات تمنحك طلة رسمية. الحذاء الأبيض من الخيارات المطروحة لكن فقط للمناسبات غير الرسمية. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق