أعصابك مرتخية ويداك ترتعشان أثناء التمارين؟ إليك الحل (فيديو)

هل تعاني من ضعف الأعصاب و ارتعاش اليدين أثناء رفع الأثقال ..إليك الحل (فيديو)

بالتأكيد عانى الجميع في مرحلة ما أثناء ممارستهم التمارين الرياضية من ارتعاش اليدين، وعدم المقدرة على حمل المزيد من الأوزان رغم قدرتهم على ذلك، ولكن أعصابهم خذلتهم. 

وتعتبر الأعصاب التي تبدو وكأنها أسلاك إلكترونية تمتد في كامل الجسد لتصل بين العضلات وأجهزة الإنسان الحيوية هي المحرك الأساسي للعضلات الذي يعطيها القدرة على حمل الأوزان، فبدون أعصاب قوية لن تستطيع الارتقاء بمستواك فيما يخص تحمل أوزان حديدية أثقل، فمهما بلغ حجم وضخامة كتلتك العضلية لن تستطيع حمل كيلوجرام إضافي دون أعصاب قوية، فضخامة العضلات شيء وقوة الأعصاب شيء مختلف تماماً. 

تجنباً للإحباط.. أشياء يجب إدراكها عند بناء العضلات.. «الدهون والقوة»

و بدون أي تدخلات طبية أو عقاقير سيتيح لك التقرير التالي التعرف على التمارين الرياضية، التي سوف تستهدف تقوية عضلاتك بالإضافة إلى تقوية الأعصاب، التي تتحكم في كل عضلة يحتوي عليها جسمك. 

1- forearm workout

على الرغم من أهمية ذلك التمرين إلا أن هناك الكثير من الرياضيين يهملون القيام به بسبب اعتقادهم بأن هذا التمرين الذي يستهدف الساعدين مجرد تمرين جمالي، ولكن في الحقيقة هو أكثر من مجرد تمرين . 

فبجانب المنظر الجمالي والعضلات القوية للساعدين يقوي هذا التمرين أعصاب الذراعين التي تمكنك من القدرة على حمل أوزان حديدية إضافية، فهو يحفز الخصيتين على زيادة إنتاج هرمون التيستوستيرون، وهو الأمر الذي يؤثر إيجابياً على قوة أعصابك . 

2- deadlift

في الصورة السابقة سوف تعرف مدى أهمية ذلك التمرين الذي لا غنى عنه سواء من أجل الحصول على عضلات قوية، أو من أجل تقوية الأعصاب التي تحيط بالعضلات التي تستهدفها هذه التمارين. 

فكل تلك العضلات التي تشير عليها الأسهم في الصورة السابقة يستهدفها هذا التمرين الشامل، وفي الفيدو التالي سوف تتعرف على كيفية ممارسة ذلك التمرين الهام. 

تعلم ممارسة تمارين العقلة «Pullups» لجميع عضلاتك! (فيديو)

3- plank

هو من أصعب تمارين البطن على الرغم من أنه لا يبدو كذلك، ولكنه بلا شك أفضل التمارين الذي يمنحك عضلات بطن فولاذية وضخمة، بالإضافة إلى أنه يقوي الأعصاب التي تحيط بعضلات معدتك. 

4- jump squat

تمرين رائع وأساسي لجميع عضلات الجزء السفلي من الجسم، وبجانب تقويته لعضلات قدميك فإنه يقوي، ويعزز من قوة الأعصاب التي تصل بين جميع عضلات جسدك. 

لا تدع الشمس تغرب قبل ممارسة هذه التمارين (فيديو)

وفي نهاية هذا التقرير يجب أن تدرك أن تمارين عضلات الظهر والجزء السفلي من الجسم، بالإضافة إلى المعدة من أهم التمارين التي تحفز خصيتيك على إفراز كمية كبيرة من هرمون التيستوستيرون، وهو الأمر الذي عزز من قوة عضلاتك والأعصاب التي تتحكم في تلك العضلات في نفس الوقت. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

لعضلات ضخمة.. دليلك لتعلم تمارين دروب ست

لا شك أن تمارين الدروب ست واحدة من أهم الطرق والإستراتيجيات الرياضية في عالم كمال الأجسام التي تستهدف بناء المجموعات العضلية المختلفة وإضافة المزيد من الحجم والضخامة لها، ولعل من أبرز ما يميز تمارين...