عليك الحذر من هذه الوجبات المفيدة ! (صور)

عليك الحذر من هذه الوجبات المفيدة ! (صور)

المكسرات : بالتأكيد هي من أفضل الوجبات البروتينية الخفيفة و التي تحتوي على نسبة رائعة من البروتينات و الكاربوهيدرات ولكن عندما تتناول المسكرات يجب أن تحرص أنك لا تتناول كمية أكبر من كف يدك فكمية حتى لا تصعب المسألة على جسمك فيما يخص عملية حرق الكاربوهيدرات الزائدة عن الحد و التي قمت بإدخالها إلى جسمك .

الجبن : مع احتوائها على الكالسيوم الذي يمنحك عظام أكثر قوة و كثافة و البروتينات غذاء العضلات المفضل بالإضافة إلى الكاربوهيدرات وقود الجسم و مصدر تحمله لبذل المجهود البدني يجب أن تحرص دوماً على تناول الجبن قليل و منزوع الدسم فقط فالأجبان الصفراء و جبن الموزاريلا و على الرغم من احتوائهما على الكالسيوم و البروتينات إلا أنهما يحتويان على كمية هائلة من الدهون و الكاربوهيدرات الضارة .

مثلما تعتبر البروتينات هي المصدر الغذائي الأهم الذي تحتاجه العضلات من أجل أن تكتسب المزيد من القوة والضخامة تعتبر الكاربوهديرات أيضاً من العناصر الغذائية الهامة جداً التي تعتبر سلاحاً ذا حدين. 

قبل وبعد التمارين الرياضية.. يجب أن تتناول تلك الأطعمة

فكمية تناولك للكاربوهيدرات يجب أن تكون في غاية الدقة؛ حتى لا تصاب بالسمنة، فهذه المواد الغذائية تتحول إلى دهون إذا لم يتم حرقها بواسطة ممارسة الرياضة أو أي مجهود عضلي . 

لذلك سوف يقدم لك التقرير التالي بعض الأطعمة المفيدة التي من الممكن أن تتحول من نعمة إلى نقمة للاعبي كمال الأجسام والرياضيين. 

1- المكسرات

بالتأكيد هي من أفضل الوجبات البروتينية الخفيفة والتي تحتوي على نسبة رائعة من البروتينات والكاربوهيدرات، ولكن عندما تتناول المكسرات يجب ألا تتناول كمية أكبر من كف يدك حتى لا تصعب المسألة على جسمك فيما يخص عملية حرق الكاربوهيدرات الزائدة على الحد، والتي قمت بإدخالها إلى جسمك . 

فكما ذكرنا من قبل تتحول إلى دهون إذا لم يتم حرقها بواسطة بذل المجهود البدني. 

امتلك عضلات ‏«ترابيس»‏ رائعة بتلك التمارين

2- الجبن

مع احتوائها على الكالسيوم الذي يمنحك عظاماً أكثر قوة وكثافة، والبروتينات غذاء العضلات المفضل، بالإضافة إلى الكاربوهيدرات وقود الجسم ومصدر تحمله لبذل المجهود البدني يجب أن تحرص دوماً على تناول الجبن قليلا ومنزوع الدسم فقط؛ فالأجبان الصفراء وجبن الموزاريلا وعلى الرغم من احتوائهما على الكالسيوم والبروتينات إلا أنهما يحتويان على كمية هائلة من الدهون والكاربوهيدرات الضارة . 

3- الفاكهة

بالتأكيد هي مفيدة وأساسية للجسم إلا أن هناك بعض أنواع الفواكه التي لا يحبذ الإكثار منها بسبب النسبة العالية من السكريات والكاربوهيدرات التي تحتويها مثل العنب والمانجو، لذلك كن حذراً عند تناول الفواكه خصوصاً إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً أو حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية. 

البروتين ليس كل شيء.. إليك فيتامينات لن تنمو عضلاتك دونها!

4- الخضراوات

على الرغم من أن الأمر يبدو صادماً إلا أن الإكثار من تناول الطماطم والبقوليات بشكل مبالغ فيه سوف يجعلك تكسب المزيد من الوزن، فالطماطم تحتوي على نسبة عالية من السكر والكاربوهيدرات، بينما تحتوي البقوليات مثل الفول والبازلاء بالإضافة إلى الفاصولياء على نسبة رائعة ومفيدة جداً من البروتينات والكاربوهيدرات ولكن عند تناولها بشكل صحي، فالإفراط في تناولها سوف يتسبب لك بزيادة في وزنك وبمتاعب أثناء عملية الهضم . 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين الإطالة وكيفية أدائها بالخطوات.. هل تؤدي لزيادة الطول؟

تُعد تمارين الإطالة من أكثر الممارسات الرياضية شيوعاً، ويستخدمها البعض لارتباط اسمها دائماً بزيادة طول ممارسيها، وتعمل تمارين الإطالة على فرد أطراف الجسم لأكبر مساحة ممكنة لإطالتها، وتزيد معدلات...

تمنح السرعة والقوة.. أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية ممارستها

التمارين الرياضية أمرٌ لا غنى عنه فيجب الالتزام به بشكل أسبوعي؛ فالرياضة قادرة على تحويل حياتك من الخمول والكسل والمعاناة من آلام الجسم والمشاكل الصحية، إلى جسم صحي ومرن ومثالي وحياة مليئة بالنشاط...