"دليل رمضان": خدمة جديدة من جوجل

main image

أطلقت شركة جوجل منصة رقمية جديدة؛ بمناسبة شهر رمضان الكريم. وهي تجمع بين أفضل الوسائل التكنولوجية التي تقدمها جوجل، مثل يوتيوب والخرائط والبحث ومتجر جوجل بلاي، بهدف مساعدة مستخدمي الخدمة عن طريق منحهم معلومات متصلة بالحياة الرمضانية الخاصة بهم.

وتتوفر المنصة الجديدة، التي تحمل اسم "دليل رمضان"، بخمس لغات هي العربية والإنجليزية والتركية والإندونيسية والماليزية، من أجل خدمة أكبر عدد ممكن من المسلمين حول العالم.

وتعتمد جوجل في خدمتها الجديدة على معلومات قامت بجمعها عن مستخدميها على مدار الأعوام الماضية، حتى تقدم لهم معلومات وثيقة الصلة بأحوالهم الخاصة خلال الشهر المبارك.

وباستخدام خدمة "جوجل الآن" (Google Now) للمرة الأولى في تصميم بطاقات محلية خاصة بشهر رمضان، تضم المنصة مقاطع فيديو محلية من موقع يوتيوب، تتضمن وصفات طبخ ومقترحات لتجنب الزحام قبل موعد الإفطار، وأهم المسلسلات الدرامية والبرامج الرمضانية.

وتقدم المنصة أيضاً بطاقة لعرض بعض التطبيقات التي يمكن أن تفيد المستخدمين لاستغلال شهر رمضان بأفضل طريقة، وتتنوع بين التطبيقات الدينية وتلك الخاصة بإعداد الطعام وتنظيم والوقت وغيرها، كما يمكنك البحث عن أقرب مطعم لك والتعرف على مكانه من خلال خدمة خرائط جوجل.

وكذلك يمكنك إعداد الجدول الخاص بك وترتيب المهام التي تريد إنجازها كل يوم عن طريق بطاقة مخصصة لذلك، وتستطيع زيارة المنصة من هنا.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا