الوجه الآخر لهوليوود.. معلومات صادمة تخفيها عنك لبشاعتها

main image

لكل مجال من المجالات التي تتعامل في الأسواق مع العملاء جانب مظلم، جانب لا يحب أصحاب هذا المجال أن يكشفوه أمام معجبيهم أو محبيهم أو زبائنهم، حتى لا يكرهونهم.

أخطاء لم يلحظها كثيرون في «Game of Thrones» (صور)

فبالتأكيد هناك بعض الشركات التي تقوم بغش منتجاتها، وبعض الشخصيات تقوم بالتزوير والتضليل لتحسين صورتها، وتحرص دائماً على ألا يظهر هذا الوجه أمام العلن، حتى لا تفقد شعبيتها وتخسر أعمالها.

وكذلك هوليوود، فهوليوود هي مزيج من العمل الذي يجمع بين فنانين ورجال أعمال وسياسيين وشخصيات عامة وغيرها، يعملون في مجال واحد، ولهذا المجال وجه قبيح أيضاً لم يطلع عليه الكثيرون، ولكن في هذا الموضوع سنحاول أن نكشف لك قدر الإمكان خباياه ووجهه القبيح.

الجوائز لا تمنح بناء على الكفاءة:

الجوائز البسيطة مثل جائزة MTV  يتم إخطار  الفائزين بها قبل انطلاق الحفل، فيكون النجوم على علم بأنهم سيحصلون على جائزة، لذا فقد لاحظ مصورو المشاهير أن النجوم الفائزين قبل إعلان أسمائهم يتجولون بحرية ويلتقطون الصور، وقبل الإعلان عن أسمائهم يتوجهون للجلوس بين  الضيوف ويتظاهرون بأنهم متفاجئين بإعلان أسمائهم بين الفائزين.

أما بالنسبة للجوائز الكبيرة مثل جائرة جولدن جلوب والأوسكار، فتلك الجوائز تتم من خلال التصويت، والتي توفر فرصة جيدة لتقديم الهدايا والرشاوي للجان التحكيم والمصوتين، أو يتم ترشيح الفنانين للجوائز بناء على شهرة أسمائهم وليس بسبب عمل فني معين.

هذا ما قاله راغب علامه عن "أحلام" بعد مقلب رامز جلال

الأفلام القائمة على روايات تظلم كتابها:

معظم الأفلام التي تحقق نجاحا سينمائيا ساحقا تكون مأخوذة من كتب وروايات أبدع كتابها في كتابتها، ويتم تحويلها إلى سلاسل أفلام مثل The Hunger Games, Divergent, Harry Potter, Jurassic Park, The Jungle Book، وغيرها.

ولكن غالبا ما يتم إقصاء الكتاب من نجاحات تلك الأفلام والعوائد المالية المجزية التي تحققها، فهناك العديد من الأمثال التي تعرض فيها الكتاب لتلك المواقف ولم يحصلوا على أى مميزات جراء نجاح تلك الأفلام التي تقوم على أساس رواياتهم مثل ما حدث مع رواية Forrest Gump.

المشاهير لا يشترون ثيابهم الأنيقة:

يبهرنا دائما المشاهير بإطلالاتهم الرائعة وبأزيائهم الفخمة وسيارتهم وأحذيتهم الأنيقة ومنازلهم الرائعة، فهم يمتلكون أرقى وأغلى الأشياء.

ولكن في الواقع معظم تلك الأشياء لا يقوم المشاهير بشرائها بل يحصلون عليها في صورة هدايا من المعجبين، أو من الشركات أو من مصممي الأزياء العالميين.

فمصممو الأزياء يمنحون الفنانات الفساتين الرائعة الفخمة، كي يظهروا بها على الشاشات وأمام العامل وتكون بمثابة دعاية قوية لأسمائهم يتمكنون من ورائهم أن يجنون الأرباح، وكذلك الأحذية، أما السيارات فقد يحصل عليها النجوم من خلال وكلاء البيع الذين يرغبون في عمل دعايا لأنفسهم، وذلك إلى جانب الخدمات التي يتلقاها المشاهير مجانا من أجل إرضائهم وتعبير البعض عن حبهم لهم.

أجور الفنانين في رمضان كفيلة بحل مشاكل العرب..تعرف عليها

الكومبارس يتعرضون لخطر بالغ:

أن تشارك في أحد الأفلام وأنت لست من بين النجوم، عليك أن تعلم أنك ستتعرض لخطر بالغ، فأنت لن تحظى بنفس الاهتمام الذي يحصل عليه النجم.

فهناك العديد من الحوادث المؤلمة التي تعرض لها كومبارس في عدد من الأفلام، خاصة في الفترات القديمة، والتي لم يكن فيها استخدام الخدع والتكنولوجيا أمرا متوفرا، والتي نتج عنها إصابات بالغة لبعض الكومبارس، دفعت بعض المنظمات لإجبار شركات الإنتاج بالتأمين على الكومبارس لحمايتهم من مخاطر العمل السينمائي بعد تكرار الحوادث.

جمعية الفيلم الأمريكي وتصنيف الأفلام:

تلك الجمعية هي الجهة المسئولة عن تصنيف الأفلام وتحديد الفئات العمرية التي من الممكن أن تشاهد الفيلم، فتلك الجمعية مكونة من مجموعة من الأفراد يتم عرض الفيلم عليهم ويشاهدوه ويقرروا بعدها تصنيفه.

وبعد تصنيف الفيلم يتم تحديد الفئات العمرية التي تقوم بمشاهدته، ولكن منتجي الفيلم لهم الحق في عرض الفيلم على تلك الجمعية أكثر من مرة إن لم يتلقوا التصنيف الذي يرضيهم، لذا قد تجد فيهم ما قد تم تصنيفه بأنه غير مناسب للأطفال بسبب مشاهده العنيفة، يتغير تصنيفه ليكون متاحاً لمن هم في الـ13 من عمرهم، وكذلك الأفلام التي تحتوي على مشاهد جنسية كاملة.

دليل مسلسلات رمضان 2016.. ومواعيد عرضها

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير