6 أطعمة تحميك من عطش الصيام

6 أطعمة تحميك من الشعور بالعطش

كوبا واحدا من الخيار يساوي كوبا من الماء

البطيخ واحدة من الأطعمة التي تؤمن لك الترطيب

الزبادي يشعرك بالإنتعاش التام

الكرفس يساعد في الحفاظ عل توازن السوائل في جسمك

الطماطم تساعدك على عدم الشعور بالعطش

الخس يحتوي على 96% من الماء الضرورية لجسمك

ها قد أتى شهر رمضان المبارك في بداية موسم الصيف الحار، الذي يجعلك دائماً ما تشعر بالعطش الشديد، ولكنك لست بحاجة إلى شرب غالون من المياه من أجل ألا تشعر بالعطش وقت الصيام، ولكن بدلاً من ذلك يمكنك تناول تلك الأطعمة وقت الإفطار أو السحور في رمضان.

1- الخيار:

يحتوي على 96% من الماء، فعليك إدخاله ضمن الإفطار والسحور، حيث يمكن أن تضعه داخل السلطات، أو أن تتناوله مع اللبن للشعور بالانتعاش، كما أن الكوب الواحد من الخيار يساوي كوباً من الماء، فهو مصدر كبير للفيتامين "س"؛ مما يساعد على حماية الجسم من الحر، ويقلل من خطر الإصابة بسرطانات مختلفة وبعدد من الأمراض. كما أنه مصدر جيد للفيتامين "ك" والبوتاسيوم.

2- البطيخ:

يحتوي على 93% من الماء، الجمع بين الأملاح والمعادن والسكريات الطبيعية في بعض الفواكه والخضراوات يمكن في الواقع أن يكون أكثر فعالية من كوب ماء، وذلك، بفضل محتويات المغنيسيوم والبوتاسيوم، الصوديوم، الفوسفور، الزنك والكولين، البطيخ واحد من تلك الأطعمة التي تؤمن لك الترطيب، كما أنه يوفر لك الفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى.

3- الزبادي:

المثير للدهشة، الفواكه والخضراوات ليست هي الأطعمة الوحيدة التي تحميك من الشعور بالعطش، اللبن يحتوي من 85 إلى 88% من الماء، وهو يشجع على نمو البكتيريا الجيدة في المعدة. إنه مصدر جيد للبروتين والكالسيوم، كما أنه يشعرك بالانتعاش التام.

4- الكرفس:

يتألف من 95% من الماء، يحتوي على عدد سعرات حرارية قليلة، يمكن أن يساعد أيضاً في خفض ضغط الدم، وهو مصدر جيد للزياكسانثين المواد المضادة للأكسدة، يساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

5- الطماطم:

تحتوي على 94% من الماء، بالإضافة إلى مساعدتك في عدم الشعور بالعطش، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن الحيوية. يمكنك إضافتها إلى السلطات والسندويتشات، فهي مضادة للأكسدة التي تعمل بطاقة عالية.

6- الخس:

طريقة سهلة لزيادة كمية المياه في جسمك عن طريق تناول الخس الذي يحتوي على 96% من الماء، إنه  مصدر جيد للبوتاسيوم وحمض الفوليك، ومضادات الأكسدة، ويحتوي على كميات صغيرة من الفيتامينات "س" و"ك".

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

يعرض الأطفال لمخاطر جسيمة.. تحذير للرجال بعدم الإنجاب بعد بلوغ هذه السن

أجرى مجموعة من الباحثين بجامعة "روتجرز" بولاية نيوجيرزى الأمريكية، دراسة حديثة للكشف عن أفضل سن لإنجاب الرجال.أفضل سن للإنجاب لدى الرجالوكشفت الدراسة أنه يجب على الرجال الإنجاب قبل بلوغهم...

نصائح لصيام آمن.. كيف يحافظ مرضى السكر والكلى على صحتهم في رمضان؟

الصوم فريضة فرضها الله على الإنسان وركن من الأركان الخمسة للإسلام، وينتظر المسلمون حول العالم شهر رمضان الكريم للتقرب أكثر إلى الله وممارسة صالح الأعمال بشكل أكبر، في ما منح الله عدداً من الرخص إلى...