جوجل تسجل كل أسئلتك الصوتية.. هكذا تتخلص منها

main image
صورتان
جوجل تسجل كل أسئلتك الصوتية..هكذا تتخلص منها

جوجل تسجل كل أسئلتك الصوتية..هكذا تتخلص منها

توجه إلى صوتيات جوجل على المتصفح الخاص بهاتفك أو جهاز الكمبيوتر Google audio history page، ويمكنك الوصول إليها مباشرة من خلال هذا الرابط history.google.com/history/audio

توجه إلى صوتيات جوجل على المتصفح الخاص بهاتفك أو جهاز الكمبيوتر Google audio history page، ويمكنك الوصول إليها مباشرة من خلال هذا الرابط history.google.com/history/audio

من الواضح أن نظرية المؤامرة أصبحت تحمل نغمة واقعية أعلى، وذلك بعد اكتشافنا كل يوم لوجود من يرغب في التلصص علينا ومعرفة ما يدور في عقولنا، من خلال منحنا بعض الأدوات التي نستخدمها بصورة عفوية يستغلها هؤلاء لجمع كل المعلومات عنا.

تطبيق يمكنك من طلب الاستغاثة دون اتصالك بالإنترنت‎.. حمله الآن

ومن المؤسف أن نكتشف أن شركة جوجل تشترك في تلك اللعبة الوضيعة، فبالرغم من أن الشركة أعلنت مراراً وتكراراً أنها حريصة على حقوق عملائها، إلا أن الشركة تقوم بما هو أفظع من ذلك في الخفاء.

فقد اكتشف خبراء أن تطبيق جوجل الصوتي Voice Search، الشهير الذي أطلقته أبل وأحدثت به ضجة عالمية في مجال الذكاء الصناعي ووسائل مساعدة المستخدمين، فقد تبين أن البحث الصوتي على جوجل غير أمين على بياناتك، وخاصة ما تطرحه عليه من أسئلة وما يمنحه لك من إجابات.

فقد تبين أن البحث الصوتي على جوجل يقوم بتخزين كل ما يدور بينك وبينه من أحاديث سواء تم إجراؤها معه بالصوت أو بالكتابة ويقوم برفعها على شبكة جوجل، مما يعرض خصوصية المستخدمين لخطر بالغ.

فجوجل تمنحك القدرة على تسجيل أسئلتك لها للبحث على الشبكة لمدة 15 ثانية حتى تتمكن من طرح سؤالك، وخلال تلك الفترة يقوم الجهاز تلقائياً بتسجيل صوتك وكل ما يدور حولك، فمن الممكن أن يكون التسجيل الصوتي لا يحتوي فقط على سؤالك بل قد يحتوي على أصوات لأشخاص آخرين يجلسون جوارك ويجرون أحاديث جانبية يتم تسجيلها.

وكي تتحقق من الأمر وهل تقوم جوجل بالفعل بتخزين حديثك كما فعلت مع البعض، سيتعين عليك القيام ببعض الخطوات لمعرفة ذلك.

برنامج Psiphon Pro لفتح المواقع المحجوبة

للتحقق من تسجيلات جوجل:

توجه إلى صوتيات جوجل على المتصفح الخاص بهاتفك أو جهاز الكمبيوتر Google audio history page، ويمكنك الوصول إليها مباشرة من خلال هذا الرابط history.google.com/history/audio.

ستظهر لك تسجيلاتك الصوتية في شكل قائمة، وسيظهر بجوار كل تسجيل ترجمة ما بداخله بالكتابة، وسيكون بجواره زر بالضغط عليه سيمكنك من الاستماع إلى تسجيلك الصوتي، وفي تلك اللحظة ستشعر بالاندهاش؛ لأن كل ما قمت به مسجل بالصوت والصورة كما يقال.

أخطاء شائعة يقع فيها مستخدمو الهواتف الذكية.. تجنبها

للتخلص من التسجيلات الصوتية الخاصة بك:

يمكنك التخلص من تلك التسجيلات بطريقة سهلة حفاظاً على خصوصيتك، ويمكنك عمل ذلك بطريقتين الأولى هي التخلص من كل تطبيق بصورة منفردة حسب رغبتك، وسيكون من خلال وضع علامة بجوار التسجيل الصوتي، والضغط على زر مسح الموجود في الأعلى.

ويمكنك أيضا التخلص من تلك التسجيلات بصورة مجمعة من خلال وضعة علامة بجوار كلمة اليوم الموجودة أعلى الشاشة "Today"، والتي ستمكنك من مسح التسجيلات بواسطة التاريخ.

إذا تلقيت تلك الرسالة على أيفون لا تتجاوب معها

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا