قبل انطلاق نسختها الـ 15.. تعرف على أبطال اليورو الـ 9 التاريخيين (بالفيديو)

main image
صورتان
قبل انطلاق نسختها الـ 15..تعرف على أبطال اليورو الـ 9 التاريخيين (فيديو)

قبل انطلاق نسختها الـ 15 ..تعرف على أبطال اليورو الـ 9 التاريخيين (فيديو)

الاتحاد السوفيتي  :  على الرغم من الوصول للمباراة النهائية في 4 مناسبات إلا أن منتخب الاتحاد السوفيتي السابق لم يوفق في الفوز بلقب البطولة قبل تفككه عام 1990 سوى في أولى نسخ البطولة عام 1960 .الاتحاد السوفيتي   على الرغم من الوصول للمباراة النهائية في 4 مناسبات إلا أن منتخب الاتحاد السوفيتي السابق لم يوفق في الفوز بلقب البطولة قبل تفككه عام 1990 سوى في أولى نسخ البطولة عام 1960 .

الاتحاد السوفيتي : على الرغم من الوصول للمباراة النهائية في 4 مناسبات إلا أن منتخب الاتحاد السوفيتي السابق لم يوفق في الفوز بلقب البطولة قبل تفككه عام 1990 سوى في أولى نسخ البطولة عام 1960 .

منذ انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية للمنتخبات الوطنية عام 1960 وجماهير كرة القدم العالمية تنتظر تلك البطولة التي تعد الأقوى على الإطلاق بعد كأس العالم من حيث المستوى الفني أو الجماهيرية بفارغ الصبر . 

جوائز مالية كبيرة تنتظر المنتخبات المشاركة في يورو 2016.. تعرف عليها

وعلى الرغم من أنها تعتبر قديمة العهد إلا أن أبطالها لم يتجاوز عددهم الـ 9  فمن بين كل تلك الدول التي تتواجد داخل حدود القارة العجوز هناك تسع دول أوروبية فقط استطاعت الهيمنة على لقب تلك البطولة المثيرة . 

وقبل انطلاق نسختها الـ 15 سيتيح لك التقرير التالي التعرف على هؤلاء الأبطال التسعة التاريخيين لليورو . 

1- أسبانيا

بالتأكيد لن ينسى أحد سيطرة اللاروخا على اَخر نسختين من تلك البطولة، فبعد الفوز بها عام 1964 في ثاني نسخها انتظر أبناء الماتادور الأسباني قرابة الـ 44 عاماً حتى حصلوا عليها مرتين متتاليتين في عامي 2008 و 2012  . 

2- ألمانيا

هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي تتقاسم مع الأسبان نفس عدد مرات الفوز بالبطولة الأقوى في أوروبا برصيد 3 ألقاب، والمحزن لدى جمهور الماكينات الألمانية أن المنتخب الألماني كان في إمكانه مضاعفة عدد ألقابه من هذه البطولة حيث إنه المنتخب الوحيد الذي استطاع الوصول إلى المباراة النهائية 6 مرات . 

3- فرنسا

يبدو أن منتخب الديوك الفرنسية كان لابد له من الانتظار 16 عاماً  حتى تولي زيدان مسئولية إحراز اللقب الثاني لها  عام 2000 بعد  المباراة الدرامية وغير المتوقعة أمام المنتخب الإيطالي بعد اللقب الذي حققه الأيقونة الفرنسية ميشيل بلاتيني عام 1984 .

على هامش كوبا أميركا.. نيمار يشارك فان ديزل فيلمه الجديد!

4- الاتحاد السوفيتي 

على الرغم من الوصول للمباراة النهائية في 4 مناسبات؛ إلا أن منتخب الاتحاد السوفيتي السابق لم يوفق في الفوز بلقب البطولة قبل تفككه عام 1990 سوى في أولى نسخ البطولة عام 1960 .

5- إيطاليا

على الرغم من أنها أكثر الدول الأوروبية تتويجاً بكأس العالم بجانب الماكينات الألمانية؛ إلا أن الأتزوري لم يستطع الفوز بلقب تلك البطولة سوى في عام 1968 بينما خسر النهائي بطريقة مؤلمة لجماهيره عام 2000 أمام رفاق زين الدين زيدان وأمام أسبانيا عام 2012 .

6- تشيكوسلوفاكيا

كانت الكرة التشيكية تعيش حالة خاصة في سبعينيات القرن الماضي، فلقد كانت تمتلك جيلاً ذهبياً ومنتخباً قوياً يلعب كوحدة واحدة على الصعيد البدني، وتمتزج فيه روح الفريق بالمهارات الفردية، ولقد حقق المنتخب التشيكي الفوز على نظيره منتخب المانيا الغربية عام 1976 ليحصد اللقب الوحيد في تاريخ تلك الدولة الأوروبية الشرقية . 

7- هولندا 

بالتأكيد تعتبر هولندا الدولة الأسواً حظاً على مر العصور فيما يتعلق بالفوز في المباريات النهائية، ولكن مع فان باسيتن وفرانك ريكارد استطاعت الطواحين الهولندية أخيراً الفوز بلقب اليورو عام 1988 .

نجم برشلونة يوجه رسالة مؤثرة إلى الجماهير بعد ترك البرسا

8- الدنمارك

حتى أكثر المشجعين حباً لمنتخب لبلاده لم يكن يتوقع أن يفوز منتخب بلاده بتلك البطولة، التي لم يكن منتخب الدنمارك مشاركاً بها لولا الحرب اليوغسلافية، التي جعلت المنتخب اليوغسلافي يعتذر عن المشاركة في تلك البطولة، مما جعل منظمي البطولة يستدعون المنتخب الدنماركي . 

9- اليونان 

في واحدة من أكبر مفاجآت كرة القدم في العصر الحديث حقق منتخب اليونان بقيادة مدربه الألماني أوتو ريهاجل بطولة أمم أوروبا لسنة 2004 التي احتضنتها البرتغال؛  حيث إن المنتخب اليوناني نجح في الأدوار الإقصائية في الفوز بنتيجة 1-0 بداية من الربع نهائي إلى النصف وصولاً إلى النهائي  معتمداً على تكتيكه الدفاعي الصارم .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة