للاعبي كمال الأجسام.. هكذا تهيئ جسمك لصيام رمضان

للاعبي كمال الأجسام هكذا تهيئ عضلات جسمك للصيام (صور)

وجبة الإفطار : حاول أن تحتوي وجبة إفطارك في اليوم الأخير قبل الصيام على البيض المسلوق و الجبن قليل الدسم بالإضافة إلى الخضراوات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه مثل الخيار و حبات الطماطم .

على الرغم من الإرهاق الكبير الذي يعاني منه جميع المسلمين الصائمين في شهر رمضان، إلا أن هذا الشهر هو أفضل شهور العام لحالتك النفسية والبدنية، ففي شهر الصوم تستريح الأجهزة الحيوية قليلاً من عملها الدائم بداخل جسمك، كما يستطيع جسدك من التخلص من كل السموم المتراكمة بداخله . 

المفاتيح السحرية التي تسرع عملية حرق الدهون

ومهما بلغت قوتهم بالتأكيد يشعر لاعبو كمال الأجسام بنفس درجة الإرهاق، وربما أكثر قليلاً، التي يشعر بها البشر العاديون بسبب ما تتحمله أجسادهم من عضلات وأنسجة تحتاج للغذاء و للمياه كل عدة ساعات. 

ولذلك سيقدم لك التقرير التالي الطريقة المثلى التي تستطيع من خلالها تهيئة عضلاتك على الصيام، واحتمال الأعراض المرهقة التي تترتب على الصيام خصوصاً وسط ارتفاع درجات الحرارة في الدول العربية. 

1- النوم 

على الرغم من أنه لم يتبق سوى يوم واحد فقط على الشهر الكريم، إلا أنه يمكنك استغلال هذا اليوم في النوم مبكراً والاستيقاظ قبل الفجر لتناول وجبة السحور، ثم الاستعداد للذهاب إلى عملك، وبأي حال من الأحوال لا تحاول أبدأ النوم مباشرةً بعد تناول الطعام . 

وبعد بدء الصيام حاول أن لا يتجاوز موعد ذهابك إلى الفراش  الـ 11 مساءاً بعد صلاة التراويح، والعودة من الجيم؛ حتى يحصل جسمك على فترة كافية من النوم . 

2- وجبة الإفطار

حاول أن تحتوي وجبة إفطارك في اليوم الأخير قبل الصيام على البيض المسلوق والجبن قليل الدسم، بالإضافة إلى الخضراوات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه مثل الخيار وحبات الطماطم بالإضافة إلى الخضراوات الورقية كالجرجير والخس. 

تجنباً للإحباط.. أشياء يجب إدراكها عند بناء العضلات.. «الدهون والقوة»

3- الكثير من البروتين 

والمقصود بذلك هو تناول أكبر كمية ممكنة من البروتينات في اليوم الأخير قبل الصيام، فهي أثقل المواد الغذائية على صعيد الهضم وتعطيك أطول فترة ممكنة من الشعور بالشبع. 

تعاني من استنزاف طاقتك أثناء التمارين؟.. إليك الأسباب

4- المياه

لا تتكاسل أبداً في شرب أكبر كمية ممكنة من المياه قبل الصيام، فعضلات جسمك سوف تحتاج إلى أن تكون رطبة لأطول فترة ممكنة بعد بدء الصيام، فكلما كانت كتلتك العضلية كبيرة زاد احتياجك إلى شرب الكثير من السوائل و المياه. 

كما أن شرب المياه بمعدلات مناسبة يمنع تكون وتراكم مادة اللبتين في العضلات، وهي المادة المسؤولة عن الشعور بالتعب والإرهاق بالإضافة إلى التقلصات العضلية المزعجة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تعاني من ثبات الوزن؟ إليك الأسباب والحلول

يعاني الكثير من الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن من مشكلة ثبات الوزن لمدة طويلة أاثناء الرجيم، الأمر الذي قد يسبب لهم إحباطاً، ومشاكل نفسيّة، وصحيّة مما يجعلهم يتوقفون عن اتباع الحمية...