روايات سترشدك نحو الحب الذي غير العالم..تستحق القراءة

main image

الحب الحقيقي "الأفلاطوني" كما يطلق عليه، يعتقد الكثيرون أنه أصبح دربا من الخيال، ولم يعد له وجود في عالمنا، بعد أن غلبت المادة على العاطفة، والمصلحة على المبادئ في كثير من الأحيان.

ولكن هناك من أصر على وجود هذا الحب، بل وحاول أن يعيد هذا الإيمان في نفوس البشر، فألف الروايات والكتب التي تعيد الثقة في نفوس الرجال كي يعودوا للبحث عن الحب الحقيقي.

هل تعلم؟.. معلومات غريبة و صادمة تعرفها لأول مرة! (صور)

وفي هذا الموضوع سنعرض لك أبرز الروايات التي أثبتت وجود الحب الحقيقي، الذي غير العالم، كي تهتدي بها في رحلة البحث عن نصفك الآخر.

A Thousand Splendid Suns:

اسم الكتاب "ألف شمس رائعة"، للكاتب خالد حسين، وهو يتحدث عن أن الحب هو شعور عظيم مختبئ في أعماق روحك، ممنوع وسري، ولا يزال ينتظر الأجنحة، هذا الكتاب هو عن الحب والحرب وعن التضحية بالنفس والإخلاص، وحول قوة النساء.

الكتاب يمنحنا الأمل الخفيف كالريشة، الأمل في أن كل شيء سيكون على ما يرام، للشخصيات في الكتاب ولمن يقرأون الكتاب وللكاتب نفسه.

رابط الاستماع إلى نبذة عن الكتاب.

The Black Obelisk

كتاب المسلة السوداء، للكاتب إريك ماريا، الكتاب بتناول قصته في أعقاب الحرب العالمية الأولى، والسنوات الصعبة التي تلتها، والشخصية الرئيسية تقوم ببيع شواهد القبور بأحد القرى بالمحافظات الألمانية.

إنه يفتقر إلى المال بسبب التضخم الذي يضرب البلاد، لذا يضطر أن يذهب في الليل إلى مستشفى الكنيسة ليعزف على جهاز الموسيقى الكنسي، وهناك التقى بحب حياته في أحد الأجنحة النفسية، لتبدأ المغامرة العاطفية العجيبة.

رابط الاستماع إلى نبذة عن الكتاب.

بدايات غير متوقعة لكبريات الشركات..«نوكيا باعت الأحذية»! (صور)

Love in the Time of Cholera’:

الحب في زمن الكوليرا، لجابريال جارسيا، من أشهر وأعظم الروايات التي تم اقتباسها وتحويلها إلى أفلام سينمائية حققت نجاحا مبهرا.

هل من الممكن أن يقع الإنسان في الحب في مرحلة شبابه، ويحمله معه إلى الأبد بعد ذلك؟، هل من الممكن أن يقود هذا الحب كل تصرفات هذا الشخص؟ ، نعم هذا ممكن، بهذه الكلمات تبدأ الرواية، التي تتحدث عن أنه من الممكن أن تتغير حدود  الدول ولكن ستظل تحبها، لأنه ليس هناك أصعب ولا أسهل من الحب.

رابط الاستماع إلى نبذة عن الكتاب.

اكتشف ما يدل عليه نومك عاري القدمين أو مرتدياً جوربين

Delirium’:

"هذيان" رواية للكاتب لورين أوليفر، يبدأ الكلمات بتلك الكلمات: "ها هو العامل الذي فيه الحب محرما، إنه مرض أخطر من الهذيان العصبي، ومن يكسر تلك القاعدة سيعاقب وبشدة".

ففي هذا العالم كل مواطن يبلغ الـ18 من عمره، يجب أن يخضع لعملية ليتحرر من كل ذكريات الماضي، وحمل فيروس الهذيان، وبطلة الرواية كان أمامها شهور كي تخضع لتلك العملية وتعيش كباقي الأشخاص، قبل أن تقابل هذا الرجل المميز.

رابط الاستماع إلى نبذة عن الكتاب.

أسئلة سهلة يطرحها طفلك لا تستطيع الرد عليها

The Solitude of Prime Numbers’:

للكاتب باولو جيوردانو، الكتاب يتحدث عن فتى منعزل وفتاة وحدية، يعانون من فقدان الشهية، عاشا حياتهم ثم ألتقى، شعورا فجأة أن هناك شئ غير مرئي ولكنه رابط قوي جدا يجمع بينهما.

الفتى يفكر في الأرقام الرئيسية التي تقف معزولة ووحيدة، فرغم أنها تقف وحولها العديد من الأرقام إلا أنها أيضا تشعر بالوحدة.

رابط الاستماع إلى نبذة عن الكتاب.

تمارين عقلية غريبة تجعلك أكثر ذكاءً

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات