أهلاً رمضان.. كيف تتعامل مع زوجتك في الشهر المبارك؟

main image
5 صور
أهلاً رمضان .. يف تتعامل مع زوجتك في فصل الصوم (صور)

أهلاً رمضان .. يف تتعامل مع زوجتك في فصل الصوم (صور)

أن لا تصوم وحدك ! : بالتأكيد إذا كنت من تعيل الأسرة بمفردك بسبب عمل زوجتك ربة للمنزل فقط سوف تكون في قمة مستويات التعب و الإرهاق خلال رمضان و لكن هذا لا يعني أنك الصائم الوحيد في هذا العالم فمعك أكثر من مليار مسلم و بالتأكيد زوجتك منهم .   لذلك يجب أن تراعي مدى الإرهاق التي تشعر به نتيجة انشغالها بالأعمال المنزلية المرهقة و إعداد طعام الإفطار و ليس هناك شيء يستطيع ان ينسيها ل ذلك التعب سوى كلمة شكر منك أو قبلة رقيقة على جبينها .

أن لا تصوم وحدك ! : بالتأكيد إذا كنت من تعيل الأسرة بمفردك بسبب عمل زوجتك ربة للمنزل فقط سوف تكون في قمة مستويات التعب و الإرهاق خلال رمضان و لكن هذا لا يعني أنك الصائم الوحيد في هذا العالم فمعك أكثر من مليار مسلم و بالتأكيد زوجتك منهم . لذلك يجب أن تراعي مدى الإرهاق التي تشعر به نتيجة انشغالها بالأعمال المنزلية المرهقة و إعداد طعام الإفطار و ليس هناك شيء يستطيع ان ينسيها ل ذلك التعب سوى كلمة شكر منك أو قبلة رقيقة على جبينها .

 ممنوع اللمس !  : لا يعني الصيام أبداً أن تبتعد عن زوجتك سواء على المستوى النفسي أو البدني فلا يوجد أي مانع و أنت في نهار رمضان و قبل انقضاء الساعة الأخيرة من الصيام قبل المغرب أن تشاهدا برنامج ديني أو تستمعا إلى القراَن الكريم و هي جالسة بقربك و تحتضنها بيديك فشهر رمضان هو شهر الرجمة و العبادة وليس العبادة فقط أو الرحمة فقط .

ممنوع اللمس ! : لا يعني الصيام أبداً أن تبتعد عن زوجتك سواء على المستوى النفسي أو البدني فلا يوجد أي مانع و أنت في نهار رمضان و قبل انقضاء الساعة الأخيرة من الصيام قبل المغرب أن تشاهدا برنامج ديني أو تستمعا إلى القراَن الكريم و هي جالسة بقربك و تحتضنها بيديك فشهر رمضان هو شهر الرجمة و العبادة وليس العبادة فقط أو الرحمة فقط .

 ادخل المطبخ  : إذا كنت لا تعرف كيف تطهو مثل غالبية الرجل فأنت بالتأكيد تعرف كيفية غسل الصحون و تقطيع السلطة و إعداد أكواب القهوة أو الشاي بعد الإفطار فلا تبخل على زوجتك ببعض المجهود الذي سوف يجعلها تسرق بعض السويعات من الراحة .

ادخل المطبخ : إذا كنت لا تعرف كيف تطهو مثل غالبية الرجل فأنت بالتأكيد تعرف كيفية غسل الصحون و تقطيع السلطة و إعداد أكواب القهوة أو الشاي بعد الإفطار فلا تبخل على زوجتك ببعض المجهود الذي سوف يجعلها تسرق بعض السويعات من الراحة .

يدخل وطننا العربي الكبير بعد عدة أيام قليلة في أجواء خاصة امتاز بها مواطنو هذا الوطن العريق بعاداته وتقاليده الخاصة بهذا الشهر الكريم، ولكن كما يمتاز العرب بطقوسهم الخاصة في شهر رمضان هناك أيضاً بعض المعتقدات الخاطئة التي ترسخت في أذهان الكثيرين على الرغم من بعدها تماماً عن الإسلام.

أطباء علم النفس: عادات زوجية صغيرة عواقبها كبيرة

ومن بين تلك الأشياء والمعتقدات الخاطئة هي علاقة الرجل بزوجته في رمضان سواء النفسية أو البدنية، فالكثير من الرجال يعتقدون أن شهر رمضان المبارك يعني البعد عن أي عواطف وود يجمع بينهما والتفرغ التام للشعائر الدينية على الرغم من أن الألفة والمودة بين الزوجين لا تقل أهمية عن تلك الشعائر الكريمة.

وفي هذا التقرير التالي سوف تتعرف على بعض الأشياء التي تجعل رمضانك هذا العام أكثر جمالاً فيما يخص علاقتك بزوجتك وأطفالك.

1- أن لا تصوم وحدك!

بالتأكيد إذا كنت من تعيل الأسرة بمفردك بسبب عمل زوجتك ربة للمنزل فقط سوف تكون في قمة مستويات التعب والإرهاق خلال رمضان ولكن هذا لا يعني أنك الصائم الوحيد في هذا العالم، فمعك أكثر من مليار مسلم وبالتأكيد زوجتك منهم.

لذلك يجب أن تراعي مدى الإرهاق التي تشعر به نتيجة انشغالها بالأعمال المنزلية المرهقة وإعداد طعام الإفطار وليس هناك شيء يستطيع ان ينسيها لذلك التعب سوى كلمة شكر منك أو قبلة رقيقة على جبينها.

2- ممنوع اللمس!

لا يعني الصيام أبداً أن تبتعد عن زوجتك سواء على المستوى النفسي أو البدني فلا يوجد أي مانع وأنت في نهار رمضان وقبل انقضاء الساعة الأخيرة من الصيام قبل المغرب أن تشاهدا برنامجاً دينياً أو تستمعا إلى القراَن الكريم وهي جالسة بقربك وتحتضنها بيديك، فشهر رمضان هو شهر الرحمة والعبادة وليس العبادة فقط أو الرحمة فقط.

أشياء بسيطة لكنها مدمرة لزواجك

3- العزائم

بالتأكيد العزائم والولائم هي عادة عربية أصيلة ورمضان هو أنسب أشهر السنة لتلك العادة التي تجمع بين كل أفراد العائلة والأصدقاء، ولكن قبل أن تدعو لتلك العزائم في منزلك فأقل ما يمكنك عمله هو استشارة زوجتك حول الموعد المناسب للقيام بتلك الخطوة فهي من سيقوم بدور البطولة في كل شيء.

4- ماذا عن العاطفة؟!

كما ذكرنا من قبل لا بأس على الإطلاق من احتضان زوجتك أو تقبيلها مادام هذا الأمر ليس بدافع الجنس، ولن يوقظ بداخلك أي رغبة جنسية، فالود والحب لا بأس بها على الإطلاق في رمضان.

5- ادخل المطبخ

إذا كنت لا تعرف كيف تطهو مثل غالبية الرجل فأنت بالتأكيد تعرف كيفية غسل الصحون وتقطيع السلطة وإعداد أكواب القهوة أو الشاي بعد الإفطار، فلا تبخل على زوجتك ببعض المجهود الذي سوف يجعلها تسرق بعض السويعات من الراحة.

احذر منها.. أشياء تؤدي لانهيار حياتك الجنسية (صور)

6- التراويح في المنزل!

بالتأكيد لصلاة العشاء والتراويح جو خاص وساحر بالنسبة للرجال، ولكن لا بأس إذا قمت بجمع أطفالك وزوجتك ولو ليومين فقط خلال شهر رمضان وإمامتهم لصلاة التراويح داخل المنزل، فهذا الامر يشيع جواً من الترابط والحب بين أفراد الأسرة كلها.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة