تطبيق يمكنك من طلب الاستغاثة دون اتصالك بالإنترنت‎..حمله الآن

main image
أعلن صناع FireChat عن إطلاق تطبيق جديد للهواتف الذكية يسمح لعمال الإنقاذ بإرسال إشارات الاستغاثة؛ حتى عندما تكون الشبكات الخلوية، أو اتصالات الإنترنت غير متوفرة.
ويستخدم تطبيق FireChat Alerts تقنية تعرف باسم "التشبيك"، من أجل إرسال الإشارات المنبهة لمستخدمي الهواتف الذكية، في غضون فترة زمنية معينة مع تحديد المنطقة الجغرافية.
 
ويقول كريستوف داليغلت، الرئيس التنفيذي للتسويق في Open Garden: "لقد صمم التطبيق باعتباره وسيلة بسيطة تتيح للمنظمات معرفة معلومات حول الأشخاص في المناطق المتضررة، والمثير للاهتمام في هذا التطبيق أنه لا يتطلب أي أجهزة حديثة لتطبيقه".
 
 
ويمكن للمستخدمين أو عمال الإنقاذ في الأماكن المتضررة، تلقي الإشارات من خلال تطبيق FireChat حيث سيقوم التطبيق بتخزينها تلقائياً، وتحويلها للمستخدمين الآخرين، بالفترة الزمنية المحددة والموقع الجغرافي للحدث.
 
حيث حصد تطبيق FireChat شعبية كبيرة من خلال العديد من المهرجانات، ونشاطات الاحتجاجات والانتخابات والكوارث الطبيعية، عندما يتم حظر الشبكات الخلوية في الأماكن المزدحمة، ويمكن للتطبيق أن يربط بين الهواتف عن طريق البلوتوث أو شبكة واي فاي.
وبدأ تصميم هذا التطبيق في سان فرانسيسكو، حيث يمكن استخدامه من قبل المؤسسات الحكومية والعاملين في مجال الإنقاذ والمؤسسات الإعلامية؛ من أجل إرسال النصوص أو المعلومات المرئية أثناء حالات الطوارئ.
وتدرس الآن إمكانية تطبيق FireChat لإرسال التنبيهات ضمن برنامج تجريبي في الفلبين، حيث تتعرض الدولة لأكثر من 20 إعصاراً سنوياً، وذلك سيتم بالتعاون مع الأمم المتحدة.
 
ويقول كريستوف بهذا الصدد: "إن إرسال رسالة تنبيه واحدة من المناطق المتضررة يتطلب 20 دقيقة لمستخدمي التطبيق في المناطق؛ حيث لا يوجد تشبيك على نطاق واسع بين المستخدمين، أما في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية مثل مانيلا، فتستغرق الرسالة بضع دقائق فقط".
 
لتحميل التطبيق لهواتف إيفون من هنا
 
لتحميل التطبيق لهواتف أندرويد من هنا 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا