أصوات أشهر المطربين في القرآن.. أم كلثوم ومحمد عبده الأروع (فيديو)

أصوات أشهر المطربين في القرآن.. أم كلثوم ومحمد عبده الأروع (فيديو)

المشاهير العرب من نجوم الفن والغناء، لديهم جانب لا يعلمه الكثيرون عن حياتهم، فإلى جانب مواهبهم التمثيلية والغنائية، هم يمتلكون مواهب أخرى تنم عن فطرة طيبة داخلهم.

وتعتبر قراءة القرآن بصوت عذب من أشهر المواهب التي يمتلكها العديد من الفنانين والمطربين العرب، والتي يتميزون فيها كمواهب الغناء والتمثيل.

وفي هذا الموضوع سنعرض لك أشهر الفنانين العرب، وكيف يمتلكون أصواتاً عذبة وحساً عالياً عند قراءتهم لآيات القرآن الكريم.

كوكب الشرق أم كلثوم:

تعتبر الفنانة المصرية أم كلثوم من الأصوات والمواهب النادرة التي مرت على الوطن العربي كله، وكان لها تأثير قوي ومباشر في أسلوب الغناء العربي، لما امتلكته من ملكات صوتية، وذوق رفيع في انتقاء الكلمات والألحان.

ومن المعروف عن أم كلثوم أنها كانت في صغرها تحيي ليالي الذكر والابتهال، وكانت تجيد الابتهال والإنشاد الديني، وهذا المقطع يعتبر من المقاطع الصوتية النادرة التي تم تسجيلها لأم كلثوم، وهي تتلو بعض آيات القرآن من سورة إبراهيم.

أفلام لم تسمع عنها من قبل.. ستندم إذا لم تشاهدها

فنان العرب محمد عبده:

المطرب العربي فنان العرب محمد عبده، من الفنانين العرب العظام، الذين يمتلكون صوتاً وشخصية فريدة في الغناء والطرب، فمحمد عبده ليس كباقي الفنانين في هذا العصر، فهو يعتمد على إطراب مستمعيه، وليس ترديد الأغاني على لحن معين فقط.

وتميز الفنان محمد عبده بحلاوة صوته عند قراءته للقرآن الكريم، وبرع محمد عبده في تلاوة القرآن بالطريقة الحجازية، والتي خطفت قلوب الملايين من عشاقه.

رأي صادم للفنان محمد عبده في عمرو دياب

الفنان حسين الجسمي:

الفنان الإماراتي حسين الجسمي، من الفنانين أصحاب الشعبية والجماهيرية الواسعة، والذي يعشقه جمهور الوطن العربي بمختلف أطيافه؛ لما يجدونه فيه من روح طيبة وابتسامة دائمة، تبعث إلى التفاؤل.

وقد انتشرت عدة مقاطع صوتية للفنان حسين الجسمي، يتلو فيها بعض آيات الذكر الحكيم من القرآن الكريم، والتي تنزل على من يستمع إليها الخشوع، لما في صوت الجسمي وتلاوته من الدفء والهدوء.

الفنان تامر حسني:

الالفنان الشاب المصري تامر حسني، من الفنانين الذي حققوا نجاحاً كبيراً في الأوساط الفنية، وله قاعدة عريضة من المعجبين الشباب، والذي يتميز بشخصيته التي يسعى الكثير من الشباب إلى اتخاذه قدوة سواء في الأفعال أو في الشكل العام له.

وانتشر مقطع صوتي للفنان تامر حسني وهو يردد الأذان بصوت عذب، على الطريقة المصرية، تمكن من جذب أكثر من 2 مليون ونصف مشاهد له على مواقع الإنترنت.

أفلام سترشدك نحو طريق السعادة

القيصر كاظم الساهر:

يعتبر الفنان العراقي كاظم الساهر، من المطربين العراقيين الذين تركوا بصمة قوية في مجال الغناء العربي، وتميز كاظم بغناء القصائد العربية المكتوبة بالعربية الفصحى، وهي من أصعب أنواع الغناء والتي برعت فيها المطربة المصرية أم كلثوم.

ونشر الفنان كاظم الساهر مقطعاً صوتياً له وهو يتلو بعض آيات القرآن بصوته الرائع، حيث تلا سورة النصر، بطريقة تقشعر لها الأبدان.

المنشد رائد الفهد:

iFrame

اشتهر المنشد رائد الفهد بصوته الرقيق العذب المليء بالدفء والحنان، والذي اشتهر به بأناشيده الدينية الشهيرة، ولكن أيضاً برع المنشد رائد الفهد في تلاوة القرآن الكريم بصوته العذب وتلاوته المتأنية.

أمراء بقدرات خاصة.. أحدهم قرأ ألف كتاب وآخر صديق للأسود

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

بسبب الجينز الممزق.. لماذا حظرت الملكة إليزابيث ميغان ماركل من زيارتها؟

توترات كثيرة تشهدها العائلة المالكة في بريطانيا منذ أن تزوجت الأميركية ميغان ماركل من الأمير هاري حفيد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية؛ وذلك بسبب كسرها البروتوكول في عدد من المناسبات العامة.مرصعاً...

احتضان ومحاولات تقبيل.. لحظات التحرش بالفنانين على خشبة المسرح

تأثير الفنان الحقيقي يظهر عندما يكون بين معجبيه، حيث إن كثرة المعجبين تعطى قيمة أكبر للمشاهير ونجوم الفن، ولكن هناك بعض المواقف التى تجمع الفنانين بمعجبيهم تكون خارجة عن السيطرة، وأقوى مثال على ذلك...