فولفو XC90 ستدفعك لدخول عالم السيارات الهجينة (صور)

main image

تعتبر السيارات الهجينة هي المستقبل الحقيقي للسيارات في المستقبل القريب، فبتوجه العالم نحو استغلال الطاقة النظيفة، وتقليل استخدام الوقود الحفري، تصير السيارات الهجينة إحدى الجهات المطبقة لذلك الاتجاه.

مفاجأة من "SEAT" تنافس بها فولكس "تيجوان"

خاصة وأن السيارات الهجينة تحمل كل إمكانات السيارات التقليدية، بل هناك شركات منحت تلك السيارات مميزات إضافية تفوقت بها على السيارات، التي تعمل محركاتها بالكامل وتعتمد على الوقود.

وفي هذا الموضوع سنلقي الضوء على شركة فولفو، التي نجحت في منح سيارتها الهجينة XC90، مميزات استثنائية سنفردها ونشرحها أمامك؛ كي تكون مطلعاً على كل ما هو جديد في عالم السيارات.

1-تشغيل محرك السيارة في منتهى البساطة، فقط سيكون عليك وضع المفتاح بجوارك، ثم تقوم بالضغط على بدال المكابح، وبعدها الضغط على زر تشغيل المحرك، وأول ما ستلاحظه عند تشغيل السيارة، هو قمة الهدوء فلن تلاحظ أبداً أي تغير أو إزعاج من صوت المحرك.

2-أما إذا أردت أن توقف السيارة وتجعلها على وضعية الوقوف التام، فقط سيكون عليك الضغط على زر P، الموجود في المنتصف بجوار عصا ناقل السرعات.

3-نظام أبل للسيارة تم تفعيله على السيارة فولفو XC90، والذي يمكنك من الوصول إلى كل بيانات هاتفك أثناء القيادة دون الحاجة لأن تمسك بهاتفك.

4- عجلة قيادة السيارة تحتوي العديد من الخيارات التي تمكنك من التحكم في السيارة والحصول على أعلى قدرة من التحكم دون أن ترفع يدك من على عجلة القيادة كمستوى جديد من الأمان، فالتحكم في صوت السماعات والإضاءة ومثبت السرعة.

أستون مارتن تطلق أحدث سيارة رياضية فاخرة (صور)

5-نظام الملاحة بالسيارة يمكنك توجيهه بصوتك، أو يمكنك كتابة العنوان بخط يدك عن طريق شاشة اللمس الموجودة في المنتصف، وسيقوم الجهاز بعرض مقترحات لمساعدتك وتسهيل عملية البحث عليك.

6-السيارة تحتوي على أحدث تقنية للامان، فتحتوي على حساس لقياس المسافة الموجودة بينك وبين السيارة التي تسير أمامك، كما تحدد اتجاه السيارة ومدى انحرافها عن الطريق لتطلق التنبيهات في الوقت المناسب لقائدها.

7-لوحة عدادات السيارة تحتوي على شاشة في المنتصف تقع بين عداد السرعة ومؤشر السرعات الخاص بالقير، والتي يمكن أن تتابع عليها خريطة الملاحة واتجاه السير.

8-الحقيبة الخلفية للسيارة يمكنك فتحها دون استخدام يديك، فقط اصطنع أنك ستركل أسفل السيارة بقدمك لتقوم الحقيبة الخلفية بالفتح على الفور، وستفيدك تلك التقنية إذا كنت تحمل في يديك بعض الأشياء وغير قادر على استخدام يديك.

9-السيارة تحتوي على كاميرات توفر لك رؤية حول محيط السيارة بزاوية 360 درجة، تساعدك في تفادي المخاطر، والسيطرة على السيارة بأفضل صورة.

فورد F-150 بمواصفات جبارة تناسب الرجل الخليجي (صور)

10-المرايا الجانبية الخاصة بالسيارة تحتوي على حساسات استشعار خاصة بتنبيه قائد السيارة من الأجسام الجانبية التي تقترب منه، خاصة السيارات التي تنطلق من جانبي الطريق بسرعة دون أى إنذار.

11-السيارة تحتوي على نظام تعديل لدرجات الحرارة متطور جداً، حيث إن كل فرد يمكنه التحكم في درجة حرارة الجزء الخاص به، فهناك 4 وحدات تحكم لكل مقعد في السيارة؛ لتوفر أقصى راحة لكل فرد.

رولز رويس تطلق أفخم سيارة في تاريخها.. شاهدها من الداخل

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سيارات ومحركات